انطلاق عمل مركز أبحاث السرطان في ضوء تضاعف الاعداد في غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

انطلاق عمل مركز أبحاث السرطان في ضوء تضاعف الاعداد في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق عمل مركز أبحاث السرطان في ضوء تضاعف الاعداد في غزة

سرطان الثدي
غزة - فلسطين اليوم

انطلق مركز أبحاث علاج السرطان في مدينة غزة في أعماله قبل أشهر قليلة، ليسجل اسمه ضمن المؤسسات القليلة والمعدودة والأوائل على قطاع غزة في هذا المجال، والذي يعمل في مجال الابحاث المختلفة الخاصة بالسرطان، وتكاملها بعدة انواع من العلاج واتخذ المركز مقراً له في جناح خاص داخل جامعة فلسطين جنوب مدينة غزة، ليبدأ اعماله كل يوم باستقبال المواطنين والمرضى من اجل اجراء الفحوصات، بمشاركة مجموعة من الاطباء والمختصين المتطوعين.

وليد من رحم المعاناة
وجاءت فكرة إنشاء المركز من رحم المعاناة التي يعيشها سكان قطاع غزة، حيث تقوم الفكرة على متابعة مرض السرطان في قطاع غزة، حيث البيئة الصعبة والمقعدة التي تشمل المياه والهواء والتربة، والتي انعكست على صحة الإنسان فتسببت في حدوث انواع عديدة من امراض السرطان، ومنها سرطان الثدي والمبيض عند المرأة، والبروستاتا والرئتين عند الرجل، وسرطان الدم، وسرطان القولون، وسرطان المعدة، وسرطان الجلد.

فقير الأجهزة العلاجية
وقال مدير المركز د اشرف الكرد "إنه تم انشاء هذا المركز لان قطاع غزة يفتقر الى الوسائل العلاجية الحديثة والوسائل البحثية المتطورة، كما ان الكثير من المستلزمات الطبية والأدوية غير موجودة، لهذا فان مرضى السرطان في قطاع غزة يعانون الكثير وينتظرون الكثير والزمن يمر والمريض لا ينتظر".

ويتميز المركز بالرؤية المستقبلية الممتازة لما فيه من اساتذة وباحثين متميزين في مجال السرطان بكافة أشكاله، وسوف يخطو للأمام للعمل الدؤوب وذلك بإيجاد الاقسام المتطورة التي تنتهج الاساليب العلمية الحديثة من حيث البحث والتشخيص ومتابعة العلاج.

وأوضح الكرد، ان المركز يسعى الى تشخيص المرض ومتابعة علاجه لقطاعات عريضة من سكان قطاع غزة عبر اساليب بحثية وعلمية حديثة تعتمد التقنيات المتطورة في التشخيص ومتابعة العلاج.

ظروف اقتصادية صعبة
ويهدف المركز الى مساعدة المرضى ذوي الظروف الاقتصادية الصعبة في مواجهة هذا المرض بتوفير الدعم المالي للمرضى، ومحاولة توفير الادوية الحديثة او المفقودة، وتوفير الفحوصات الوراثية المبكرة، وتوفير العلاج التشخيصي بناء على الفحوصات الوراثية، والكشف عن الاعراض الجانبية للأدوية، وتحسين الاعراض الجانبية لدى المريض، وتشجيع البحث الطبي، والتخلص من الاسباب البيئية والمجتمعية، ومساعدة المرضى الممنوعين من السفر، والتخفيف من معاناة سكان القطاع الذي يعيشون في اغلبهم ظروفاً اقتصادية صعبة.

كما يعمل على المحافظة على صحة الانسان في قطاع غزة في ظل التلوث البيئي الذي له الدور الاكبر في الاصابة بهذا المرض، ومتابعة الحالات النفسية الناجحة عن هذا المرض والتخفيف من اثارها الضارة على صحة المريض، وتفعيل المجتمع المدني، والقيام بالدراسات التوعوية في المدارس والمستشفيات والمؤسسات العامة والخاصة التي تساعد في التوعية والوقاية، وتساعد كذلك في عملية الكشف المبكر خاصة عند النساء والأطفال.

نداء إلى أصحاب الضمائر
وبلغت نسبة الاصابة بالسرطان عام 2012 في قطاع غزة الى 1756 حالة بمعدل 50 حالة اسبوعياً تقريباً، وفي عام 2014 ارتفعت لتصل الى 16000 حالة بمعدل 310 حالة اسبوعياً، وفي عام 2016 ارتفعت لتصل الى 40000 حالة بمعدل 833 حالة اسبوعياً، وما زالت الاعداد في تزايد.
ويقول الكرد " لهذا يتوجه مركز ابحاث علاج السرطان في غزة الى اصحاب الضمائر الانسانية والمؤسسات الانسانية في العالم بالوقوف بجانب المركز الذي هو بصدد الانشاء لتمكينه من اداء مهمته ووظيفته على الوجه الأكمل، ومواجهة المرض الخطير الذي اخذ يعصف بقطاعات عريضة من ابناء قطاع غزة".

وتمكن المركز خلال العام 2017 من القيام بحملة الفحص المبكر لسرطان الثدي الوراثي لعدد 500 من السيدات اللواتي اصيبت لهن قريبات من الدرجة الاولى بهذا المرض، وهي الحملة الاولى التي حققت نجاحا ملحوظاً، حيث يحتل سرطان الثدي النسبة الثانية من حيث الاصابة والوفاة بعد سرطان الرئة.

سرطان الدم النخاعي
كما أن المركز قام بإجراء تحليل الدم الشامل لعدد 50 طفل مريض بسرطان الدم النخاعي وبشكل متكرر كل شهر، بهدف متابعة الحالات بشكل دوري، بالإضافة للسعي لتوفير ادوية مهمة غير متوفرة والتي يؤثر نقصها سلباً على حياة المرضى من خلال الاتصال مع الشركات المتخصصة بهذه الأدوية، والقيام بإجراء تحاليل لازمة بسرطان المعدة لعدد 70 مريض، وتطبيق نتائج البحث العلمي بما يفيد الكشف المبكر عن المرض، وتحديد العلاج المناسب، بالإضافة لعشرات الانجازات التي سجلها المركز في هذا الاتجاه.

ويطمح المركز إلى إنشاء مختبر لازم لتشخيص امراض السرطان، والقيام بحملات تشخيصية وتوعوية تهدف الى تقليل عدد الاصابات ومساعدة المرضى على التغلب على هذا المرض الفتاك، والعمل على انشاء عيادة طبية الكترونية دولية لخدمة مرضى السرطان في قطاع غزة، وتوفير حصة مجانية من الادوية وبشكل مستمر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق عمل مركز أبحاث السرطان في ضوء تضاعف الاعداد في غزة انطلاق عمل مركز أبحاث السرطان في ضوء تضاعف الاعداد في غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday