أصدقاء مرضى السرطان تختتم مشاركتها في مؤتمر ملبورن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"أصدقاء مرضى السرطان" تختتم مشاركتها في مؤتمر ملبورن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أصدقاء مرضى السرطان" تختتم مشاركتها في مؤتمر ملبورن

المؤتمر العالمي للسرطان في ملبورن
ملبورن - وام

اختتمت جمعية أصدقاء مرضى السرطان مشاركتها في أعمال المؤتمر العالمي للسرطان الذي استضافته مدينة ملبورن في استراليا.

وأشاد المشاركون بدور الجمعية - العضو في الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان منذ عام 2010 - في مجال محاربة السرطان و مشاركتها في المؤتمر خلال الفترة من الثالث حتى السادس من ديسمبر الجاري .. مثمنين الخطوات المهمة التي حققتها دولة الإمارات على مدى السنوات القليلة الماضية في التوعية بمرض السرطان وجمع التبرعات بجانب نجاح وفاعلية المبادرات التي تطلقها الجمعية.

ويعقد المؤتمر العالمي للسرطان كل عامين فيما يعتبر من أكثر الفعاليات أهمية على جدول الأعمال العالمي في مجال مكافحة السرطان .. ويستقطب المؤتمر مؤسسات ومنظمات من أكثر من/ 100/ دولة من أعضاء الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان .

ويسلط اختصاصيون رواد في هذا المجال .. الضوء على التحديات والتطورات التي تم تحقيقها في مجال الأورام الخبيثة والمواضيع المتعلقة بالوقاية والفحص والتشخيص والمعالجة والرعاية والبقاء على قيد الحياة وتقديم الدعم إضافة إلى إلقاء الضوء على أحدث الأنظمة الرائدة في مكافحة السرطان.

وقالت ماري جوسبوداروفيتش رئيس الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان .. إن المؤتمر العالمي للسرطان يعتبر المثال العملي الأفضل عن أهمية التعاون فيما يخص مكافحة السرطان حول العالم حيث يشارك فيه أكثر من ألفين و/ 700 / ممثلا من/ 110/ دولة.

ورحبت بمشاركة منظمات مثل جمعية أصدقاء مرضى السرطان التي تلعب دورا فاعلا في هذا الاجتماع وتعكف على تبادل معارفها وتجاربها مع الآخرين ..

مشددة على ضرورة توحيد مجتمع السرطان والعمل معا في هذا المجال.

وحول مشاركة جمعية أصدقاء مرضى السرطان في المؤتمر .. قالت أميرة بن كرم رئيس مجلس الأمناء العضو المؤسس للجمعية رئيسة وفد الجمعية إلى المؤتمر إن مشاركة الجمعية في المؤتمر العالمي للسرطان 2014 كانت متنوعة حيث تم توسيع نطاق مشاركتها في دورة هذا العام مقارنة بدورة عام 2012 التي عقدت في مونتريال.

وأضافت أن التعاون الدولي والمبادرات العالمية وتبادل المعارف مع المؤسسات الأخرى حول العالم يمثل عوامل رئيسية تدفع نحو مزيد من التقدم في تطوير استراتيجيات تعود بالفائدة على المدى البعيد ويمكن للتعاون الدولي أن يحدث تغيرات مهمة من حيث المساعدة على إنشاء نظام قوي لدعم المرضى على النطاق المحلي وتوسيع نطاق وتأثير أنشطتنا الرامية للتوعية وجمع التبرعات.

وأكدت ابن كرم أنه لهذا السبب وانطلاقا من كون جمعية أصدقاء مرضى السرطان خيرية فإنها تحرص دائما على تعزيز قيمة ريادتها الإقليمية وشراكتها العالمية .. لافتة إلى أن المؤتمر العالمي للسرطان يعد من أكثر المنابر العالمية أهمية ويمكن الاعتماد عليه في إنجاز ذلك الدور المزدوج ولفت الانتباه العالمي للإنجازات المهمة التي حققتها منطقتنا.

وأشارت أميرة بن كرم للمكونات العديدة لدعم مكافحة السرطان وسلطت الضوء على المساهمة المميزة التي يمكن أن تقدمها مؤسسات المجتمع المدني في هذا المجال بهدف تلبية احتياجات الأشخاص الذين يعيشون مع مرض السرطان والعمل معا للتأثير على إجراء تغيير في تقديم الخدمات لمرضى السرطان اضافة الى تطوير هذا الدعم واستدامته.

وأكدت ضرورة معالجة القضايا التشريعية والتنظيمية المؤثرة على رعاية مرضى السرطان والأبحاث ذات الصلة لتشكيل صيغة تحدد المعايير الأمثل لدور المجتمع المدني حيث تعتبر التوعية العامة من أبرز مكوناتها .

ونوهت بالدور المحوري الذي تلعبه قرينة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي الرئيس المؤسس لـ جمعية أصدقاء مرضى السرطان سفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان للإعلان العالمي للسرطان سفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان .. في دعم جهود مكافحة السرطان وتزويد المصابين بالسرطان ومرضى سرطانات الأطفال على وجه الخصوص بالدعم اللازم لتحسين مستوى معيشتهم.

وتتجلى أهمية المؤتمر العالمي للسرطان في توفير منصة عالمية للخبراء الدوليين يتبادلون من خلالها الرؤى حول التوجهات المستقبلية والممارسات المحلية في مجال دعم مكافحة السرطان حيث أقيمت دورة هذا العام تحت عنوان " توحيد القوى: تسريع وتيرة التقدم " مما يسهم في تعزيز تأثير الاستثمار في المعرفة القائمة بدلا من انتظار التطورات المستقبلية لتغيير المشهد.

وسلطت جمعية أصدقاء مرضى السرطان الضوء على الجهود التي تبذلها مختلف هيئات الرعاية الصحية في الإمارات ممن تعمل بالتعاون مع الجمعية خاصة وزارة الصحة والهيئات الحكومية للرعاية الصحية وهيئات الصحة أبوظبي والصحة في دبي والشارقة الصحية وغيرها.

وأكدت الجمعية الحاجة لتوحيد مجتمعات مكافحة السرطان للحد من عبئه على الصعيد العالمي وتعزيز مزيد من الإنصاف ودمج الجهود المبذولة لمكافحة السرطان في جدول الأعمال الدولي في مجال الصحة والتنمية .

واستعرضت الجمعية في الجلسة أهمية اعتماد أدوات الدعم وتعزيز البرنامج الوطني لمكافحة السرطان باعتباره من أدوات منظمات المجتمع المدني بجانب دور الشراكات الدولية لمكافحة السرطان في دعم تنمية وتنفيذ الخطط الوطنية لمكافحة السرطان.

كما شاركت القافلة الوردية احدى مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان المتخصصة في التوعية بمرض سرطان الثدي في أحد جلسات الملصقات الإلكترونية وقدمت منصة استعرضت من خلالها أبرز إنجازات المبادرة فيما يخص التوعية بسرطان الثدي في دولة الإمارات.

وأشارت الجمعية إلى التعاون القائم بين القافلة الوردية والجامعة الكندية في دبي على مدار عام 2014 وأسفر عن نشر دراسة أكاديمية أجريت لمعالجة السلوك والموقف الذي أبدته / 496 / امرأة من مختلف المستويات الاجتماعية والديموغرافية تجاه فحوصات سرطان الثدي في الدولة .. وفيما أحيلت / 236 / امرأة ضمن هذه الدراسة إلى إجراء الفحوصات باستخدام الماموغرام / الموجات فوق الصوتية .. استجابت نسبة قليلة منهن فقط / 37 / في المائة مما يتطلب تعزيز الثقافة الصحية وتوفير المزيد من التوعية والدعم الصحي للتأثير على مخططات الحملة في المستقبل.

من جانب آخر تواجدت جمعية أصدقاء مرضى السرطان في القرية العالمية في استراليا طيلة أيام المؤتمر عبر جناح توعوي وإضافة إلى عرض مبادراتها البارزة " القافلة الوردية " المتخصصة بالتوعية بسرطان الثدي و" حديث الشامة " وهي الحملة الاجتماعية المشتركة بين جمعية أصدقاء مرضى السرطان و" نيفيا صن " للتعريف بسرطان الجلد وحملة " أنا" التي تستهدف مرضى سرطانات الأطفال ومبادرة " شنب " للتوعية بسرطانات الرجال والتي تندرج في مجملها تحت مظلة مبادرة " كشف " للكشف المبكر عن السرطان.

وعرف جناح الجمعية الزوار بمختلف مبادراتها وعكس ازدهارها من خلال جدول زمني وضع على أرضية الجناح أظهر أبرز إنجازات الجمعية منذ تأسيسها حيث قدم لزوار المؤتمر معلومات حول كل جهود مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان للتوعية وتحسين مستوى حياة الناس الذين تأثروا بهذا المرض.

وقدمت الجمعية عرضا حول " المرضى ومزودي خدمات الرعاية الصحية " وتطرقت للعلاقة بين المؤسسات غير الحكومية ودعم السرطان .. مشيرة إلى الفجوة الكامنة بين المرضى ومزودي خدمات الرعاية الصحية .. مؤكدة دورها الرائد الذي تلعبه في دعم مكافحة السرطان في دولة الإمارات.

كما أكدت الجمعية أن دعم مكافحة السرطان يتم على مختلف الصعيدين المحليى والعالمي ..فعلى المستوى المحلي يتم إطلاق مجموعة من الحملات التوعوية التي تستهدف المرضى والمجتمعات مثل " كشف " مبادرة الكشف المبكر عن السرطان وتنطوي على تفعيل قسم المرضى مما يسهل التواصل مع المرضى.

أما على الصعيد العالمي يتم دعم جهود مكافحة السرطان عبر تبادل المعارف والخبرات والممارسات المحلية والانضمام إلى المنظمات الدولية مثل الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان والمشاركة في الفعاليات الدولية ذات الصلة مثل المؤتمر العالمي للسرطان وقمة القادة العالميين لمحاربة السرطان.

وفي اليوم الثاني من فعاليات المؤتمر شاركت الجمعية في استضافة جلسة لتحديد أولويات مرض السرطان في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط بالتعاون مع مؤسسة الملك حسين للسرطان وتطرقت الجلسة للأساليب المختلفة التي تكفل نجاح التعاون القائم بين القطاعات المتعددة للتعبير عن الخطط الوطنية في مكافحة السرطان ولخصت أبرز الخطوات التي تم اتخاذها في هذا الصدد في كل من المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الإمارات.

وقدمت الجلسة تقييما مستقبليا لعام 2030 أشار إلى الكشف عن نحو مليون حالة جديدة من الإصابة بمرض السرطان مع/ 650 / ألف حالة وفاة و/ 30 - 40 / في المائة من السرطانات التي يمكن الوقاية منها.

واستقطب المؤتمر شخصيات رفيعة المستوى مثل توبيكا ماديبا زوما السيدة الأولى في جنوب أفريقيا والأميرة دينا مرعد السفير الدولي للإعلان العالمي للسرطان للاتحاد الدولي لمحاربة السرطان المدير العام لمؤسسة الملك حسين للسرطان في المملكة الأردنية الهاشمية والدكتور جون سيفرين الرئيس التنفيذي للجمعية الأمريكية للسرطان وكاري آدامز الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لمكافحة السرطان و السير جورج اليني المدير الفخري لمنظمة الصحة الأمريكية وآخرين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أصدقاء مرضى السرطان تختتم مشاركتها في مؤتمر ملبورن أصدقاء مرضى السرطان تختتم مشاركتها في مؤتمر ملبورن



GMT 10:58 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

20 وفاة و699 إصابة بكورونا في فلسطين

GMT 09:55 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

غزة تسجل 8 حالات وفاة و232 اصابة جديدة بكورونا

GMT 13:55 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

26 وفاة و855 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين

GMT 13:17 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الصحة تسجل 21 وفاة و1251 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى فلسطين

GMT 10:48 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

14 وفاة و1088 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

GMT 10:34 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

5 وفيات و610 إصابات جديدة بكورونا في غزة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 12:33 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

4 مطربين سعوديين خاضوا تجربة التمثيل ونُقاد يقيِّمونهم

GMT 02:04 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ديميتروف يتوج أفضل موسم في مسيرته باحراز لقب بطولة الماسترز

GMT 08:04 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

الفستق مفيد للأسنان والقلب ويحميك من السرطان

GMT 17:42 2017 السبت ,25 آذار/ مارس

"صدمة" لريال مدريد بسبب "هازارد"

GMT 16:17 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

اصغري 10 سنوات مع خلطة ماء الأرز والحليب والعسل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday