دراسة تؤكد أن البيوتك أفضل وسيلة لعلاج الأمراض النادرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دراسة تؤكد أن "البيوتك" أفضل وسيلة لعلاج الأمراض النادرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تؤكد أن "البيوتك" أفضل وسيلة لعلاج الأمراض النادرة

العلاج عن طريق "البيوتك"
باريس ـ أ.ش.أ

يعكف فريق من الأطباء الباحثين الفرنسين فى مستشفى "نيكر" بباريس على دراسة العلاج عن طريق "البيوتك" الذى يركز على الجزئيات الحيوية لعلاج الأمراض الخطيرة والنادرة، والتى لم تتوصل المعامل الأكلينيكية إلى علاج فعال لها.
خاصة بعد أن توصل العالم الأمريكى ليونار بل فى جامع "يال" الأمريكية إلى عقار "سوليرس" لعلاج مرض "انحلال الدم" وهو من الأمراض النادرة الناتجة عن الأنيميا الحادة والمرتبطة بتحور جينى، ولم يتوصلوا لعلاج فقد نجح العالم عن طريق الجزئى "الكسيون" من تخفيف أعراض المرض بدل من اللجوء إلى عمليات نقل الدم وهو مرض يصيب 8 ألاف شخص فى أوروبا و3 ألاف شخص فى الولايات المتحدة الأمريكية بالرغم من أن قيمة مبيعات هذا العقار بلغت 2.2 مليار دولار فى 2014.

منذ عشرات السنين والأبحاث عن الأمراض النادرة التى بلغت 8 ألاف نوع فتحت الباب إلى "البيوتك" أمام شركات الصيدلة الكبرى من أجل علاج هؤلاء المرضى ، حيث رصدت 400 ألف دولار لكل مريض سنويا للتوصل إلى الخلايا التى يتم زراعتها معمليا بعد أخذ عينات من المريض.
وقامت شركة "سانوفي" الفرنسية للعقاقير الطبية بتركيز جهودها حول 3 أمراض نادرة هى "جوشر" و"دى بومب" و"فابري"، الذى يصيب كل منها حوالى 10 ألاف شخص فى العالم وتوصلوا إلى طرح عقار "شير" المنافس الأكبر لعقار "جنزيم" والتى بلغت قيمة مشترياته فى يناير الماضى 32 مليار دولار.. مما يثبت نجاح التقدم فى العلوم "الحيوية الجزئية الجينية".

وتسعى حاليا شركة "سانوفى" الفرنسية للحصول على الضوء الأخضر من قبل ###AMM### فى نهاية 2016 للعقار الذى يعالج "لوكيميا الدم اللمفاوية" وهو نوع من أنواع سرطان الدم النادرة وقد استثمرت الشركه مبلغا قدره 50 مليون يورو لتطوير الجزء وتجربته على مائة مريض.. كما توصلت إلى عقار "ريقليميد" لعلاج أحد أمراض الدم النادرة التى يعانى منها شخص من 100 ألف هو العقار الأكثر مبيعا فى العالم وقدرت قيمة مبيعاته 10 مليارات دولار.
يشار إلى أن الشركة الفرنسية قد طرحت عقارين "سوفالدى" و"هارفونى" لعلاج 95 % من الأشخاص المصابين بفيروس إلتهاب الكبد الوبائى "سى" هو ليس من الأمراض النادرة وقد تم شفاؤهم خلال 12 أسبوعا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن البيوتك أفضل وسيلة لعلاج الأمراض النادرة دراسة تؤكد أن البيوتك أفضل وسيلة لعلاج الأمراض النادرة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday