غياب فني الأشعة يؤدي إلى تدهور صحة مريضة في القصيم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

غياب فني الأشعة يؤدي إلى تدهور صحة مريضة في القصيم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غياب فني الأشعة يؤدي إلى تدهور صحة مريضة في القصيم

صحة القصيم
القصيم – فلسطين اليوم

تحقق صحة القصيم في شكوى مواطن حمل فيها مستشفى الملك سعود في عنيزة المسؤولية عن تدهور صحة زوجته، بسبب تأخر اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة، إضافة إلى غياب بعض الفنيين، مما أدى إلى تعرضها إلى نزيف في الرأس. وذكر سطام بن عوض المطيري "أدخلت زوجتي أماني قسم الطوارئ بمستشفى الملك سعود بعنيزة الأسبوع الماضي الساعة العاشرة مساء، وشخّصت حالتها بأنها بسيطة، وتعاني زيادة أملاح، أو بروتين، وصرفوا لها العلاج إلا أنها رفضت الانصراف، وطلبت البقاء تحت الملاحظة، فأحيلت إلى قسم التنويم، وأعطيت جرعة مغذٍ، ولكن حالتها ازدادت سوءًا، وشعرت بثقل في اليد والرجل اليسرى، وتنمل بالخد مع ثقل اللسان، فأصر الأطباء على تشخصيهم السابق".
 
وأضاف الزوج "بعد أن توسلت للطبيب طلب عند الساعة الثانية عشرة ليلًا أشعة مقطعية، فاتصل الإداري المناوب بمناوب الأشعة المقطعية، ولكنه اعتذر عن الحضور بحجة أنه في بريدة، وبعد الإصرار وعد بالحضور، لكنه أغلق هاتفه، فحاول الإداري الاتصال بثلاثة آخرين من فنيي الأشعة المقطعية، فلم يرد أحد، وعند قرابة الخامسة فجرا رد فني أشعة في محافظة الرس، وتجاوب مع الحالة من منطلق إنساني، وحضر إلى المستشفى، وأجرى الأشعة للمريضة".

ويشير المطيري إلى أن "الأشعة أوضحت وجود نزيف في رأس زوجتي، فتم تحويلها إلى قسم الإنعاش، وفي الساعة السادسة أصيبت بتشنج فتم إشعار الممرضة، فاتصلوا باستشاري المخ والأعصاب الذي حضر الساعة الثامنة ليؤكد وجود النزيف، ووجوب إدخالها العناية المركزة، إلا أنه لم يوجد سرير شاغر بها". وأوضح، أن "إدارة المستشفى خاطبت ست مستشفيات في منطقة القصيم لتأمين سرير في غرفة العناية المركزة، وجاء الرد من الجميع بالرفض لعدم توفر السرير، فتمت مخاطبة عدد من مستشفيات الرياض التي رفضت هي أيضًا، ولكن مدينة الملك فهد الطبية بالرياض قبلت الحالة، وبدأت إجراءات الإخلاء الطبي للرياض من مستشفى الملك سعود بعنيزة، ولكن الإجراءات تأخرت، ليتم نقلها بسيارة الإسعاف التابعة للمستشفى".
وأوضح المطيري أن زوجته أدخلت أخيرا العناية المركزة مدينة الملك فهد الطبية بالرياض، حيث خضعت لجراحة، ولا تزال تحت الأجهزة. وقال إنه تقدم بشكوى إلى وزارة الصحة وصحة القصيم، محملا مستشفى الملك سعود بعنيزة مسؤولية تدهور حالة زوجته، حيث دخلت الطوارئ قبل ظهور الأعراض، مشيرا إلى أن التأخر في الإجراءات تسبب في مضاعفات جانبية لها، وأنه لو تم التعامل مع الحالة بجدية من البداية لما حصل كل ذلك.
 
ويوضح مصدر في صحة القصيم إن "شكوى المواطن وصلت لهم، وأن التحقيقات جارية عن اعتذار مستشفيات المنطقة عن قبول الحالة، لعدم وجود سرير عناية شاغر دون إشعار المديرية، إضافة إلى التحقيق في ملابسات التشخيص من الطواقم الطبية، وغياب فني الأشعة المقطعية، وبعد التحقيقات سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تكفل حق المريض، والذي أوجدت من أجله المستشفيات الحكومية".

وتحفظ المتحدث الرسمي لـ"صحة القصيم" أحمد البلهان عن تفاصيل الوضع الصحي للمريضة، وقال إن "المريضة كانت راجعت مستشفى الملك سعود في محافظة عنيزة، وقدمت لها الخدمات الطبية من الكوادر الطبية والفنية، ووفقًا لتعليمات وزارة الصحة، وحرصا على خصوصية المرضى لا يمكن التصريح بالوضع الطبي للمريضة". وأضاف أن "صحة المنطقة ستتحقق في الواقعة، وإذا ثبت وجود أي تقصير في الخدمات الطبية المقدمة، فإن هناك لجان طبية وشرعية معنية ستتأكد من سلامة جميع الإجراءات، وتطبق بحق المقصرين الجزاءات بناء على الأنظمة المنصوص عليها في هذا الشأن".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غياب فني الأشعة يؤدي إلى تدهور صحة مريضة في القصيم غياب فني الأشعة يؤدي إلى تدهور صحة مريضة في القصيم



GMT 10:58 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

20 وفاة و699 إصابة بكورونا في فلسطين

GMT 09:55 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

غزة تسجل 8 حالات وفاة و232 اصابة جديدة بكورونا

GMT 13:55 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

26 وفاة و855 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين

GMT 13:17 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الصحة تسجل 21 وفاة و1251 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى فلسطين

GMT 10:48 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

14 وفاة و1088 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

GMT 10:34 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

5 وفيات و610 إصابات جديدة بكورونا في غزة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:07 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء إيجابية ومهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 09:23 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل 10 أماكن سياحية في شمال لبنان

GMT 01:19 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

نجمات برعن في تأدية دور الراقصة وحققن نجاحًا كبيرًا

GMT 03:23 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مقتل ما لا يقل عن 200 شخص في موقع نووي لكوريا الشمالية

GMT 05:17 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

حنان الشفاع تحطم ظاهرة إعلام الرياضة للرجال فقط

GMT 01:38 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توصي بوضع أهداف طموحة لخفض الوزن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday