أُسابق الزَّمن لإصدار ألبومي الجديد وغيابي لن يطول
آخر تحديث GMT 16:05:26
 فلسطين اليوم -

إيهاب توفيق في حديث خاص إلى "العرب اليوم":

أُسابق الزَّمن لإصدار ألبومي الجديد وغيابي لن يطول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أُسابق الزَّمن لإصدار ألبومي الجديد وغيابي لن يطول

المطرب المصري إيهاب توفيق
القاهرة ـ محمود الرفاعي

يواصل المطرب المصري، إيهاب توفيق، تسجيل أغاني ألبومه الجديد، بعد أن قضى أسبوعان، في مدينة أمستردام الهولندية، وباريس الفرنسية، احتفاءً بالجاليات المصرية والعربية.
وأضاف توفيق في حديث خاص إلى "العرب اليوم"، "أعلم جيدًا أنني تأخرت عن جمهوري كثيرًا، فمنذ العام 2009، وأنا لم أطرح ألبومات غنائية، ولذلك أعمل على قدم وساق، أسابق الزمن من أجل أن أطرح ألبومي الجديد مع نهاية العام الجاري على أقصى تقدير، فجمهوري لن يستحملني أكثر من ذلك، والأغاني "السينغل" التي طرحتها لم ترضيهم، وأتمنى أن تهدأ الأمور خلال الأيام المقبلة حتى أستطيع طرح الألبوم".
وعن أسباب تأخر طرح الألبوم، أوضح، أن "فكرة الألبوم بدأت قبل انطلاق ثورة 25 كانون الثاني/يناير، لكننا أجلنا العمل فيه من أجل التحضير للألبوم الديني الثاني، "أرحنا يا بلال"، الذي أخذ عامًا من التحضير، وعاودت العمل على الألبوم الجديد نهاية العام الماضي، وأبرز ما يعوقني في التسجيل هي مشاكل السفر، لأن رحلاتي كثيرة خلال الفترة الأخيرة، وتجعلني دائمًا أوقف العمل فيه".
وعن فريق الألبوم، كشف توفيق قائلًا، "من الصعب أن أُحدِّد أسماء بعينها ستعمل في الألبوم، ولكن هناك وائل غرياني، وهاني عبداللطيف، وهاني رجب، في الكلمات، وأيضًا أشرف سالم على مستوى التلحين، ومجموعة من الشباب الموهوبين الذين سأتبناهم وأُقدِّمهم للمرة الأولى".
وبشأن الاستعانة بالشباب، أوضح "أحب روح التجديد، ودائمًا ما تجد في ألبوماتي أسماء جديدة تظهر للمرة الأولى، فمثلًا قدمت الملحن محمود الخيامي في العام 2002، بأغنية "الله عليك يا سيدي"، وأيضًا في ألبوم "يا أحلى منهم"، قدَّمت الشاعر هاني عبداللطيف الذي كتب لي حينها أغنية "أقوى من هواك".
وعن إمكانية تقديم "ديو" غنائي في ألبومه الجديد، قال، "لم أفكر في هذا الموضوع، واعتقد أنه من بعد ما قدمت "ديو" أغنية "ولا عارف" مع المطربة التونسية الراحلة الرائعة ذكري، أصبحت رافضًا للـ"ديو"، موضحًا أنه "لا يوجد عمل جيد عُرض عليَّ لكي أُقدِّمه، فعندما أجد "ديو" كلماته جيدة، وله شكل جديد، لم يُقدَّم من قبل، ومن خلاله أقدم رسالة جديدة سأوافق، ولاسيما أن وطننا العربي مليء بالأصوات الجميلة والرائعة التي لا يختلف عليها اثنان".
واختتم حديثه عن مقارنة ألبومه الجديد بأول البوم غنائي له، قائلًا، "هناك فرق شاسع، ففي الماضي كان النجاح له طعم والتجهيز للأغنية كان يستغرق وقتًا طويلًا وتعبًا ومجهودًا شاقًا، ولم يكن هناك التطور في الأدوات والتكنولوجيا مثل الآن، وكان من النادر أن يصدر أحد أغنية فردية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أُسابق الزَّمن لإصدار ألبومي الجديد وغيابي لن يطول أُسابق الزَّمن لإصدار ألبومي الجديد وغيابي لن يطول



GMT 09:14 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أصالة تكشف كواليس الصلح بينها وبين أحلام بعد خصام عام ونصف

GMT 09:36 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

السورية أمل عرفة تبدأ تسجّيل أولى أغاني سلسلة "حكاية"

GMT 07:10 2020 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

نجوى كرم تعترف بأنّها "مغرومة" وتكشف عن رأيها بزواج المثليين
 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday