الغرب يستخدم الإخوان للتدخّل في شؤوننا
آخر تحديث GMT 00:09:41
 فلسطين اليوم -

آسر ياسين إلى "العرب اليوم":

الغرب يستخدم "الإخوان" للتدخّل في شؤوننا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الغرب يستخدم "الإخوان" للتدخّل في شؤوننا

النجم المصري آسر ياسين

القاهرة - محمد علوش   أكّد أنه يجب على المصريين أن يدركوا من هو عدوهم ومن الصديق، وذلك بعد التحرّكات المريبة لبعض الدول في العالم الغربي ضد مصر، والذين يستعينون بجماعة "الإخوان المسلمين" لدس أنفهم في مصر، مشيرًا إلى أن "الإخوان" لا يعنيهم الأمر من قريب ولا بعيد إذا تم احتلال مصر من قبل الأميركان أو حلف الناتو، وهو ما اتضح من تعليق أميركا للمناورات العسكرية مع الجيش المصري، والتي كان مقررًا لها الشهر المقبل، لافتًا إلى شعوره بالسعادة بعد اختيار فيلمه الجديد "فرش وغطا" للاشتراك في مهرجان تورنتو السينمائي الدولى في كندا، حيث يُعد المهرجان رابع أكبر المهرجانات الدولية للسينما في العالم، وهي المرة الثالثة التي يشارك من خلال في مهرجانات دولي.
وأشار آسر في مقابلته مع "العرب اليوم" إلى أن جماعة "الإخوان المسلمين" أثبتت أنها مجموعة "خونة"، لا يعنيهم الأمر من قريب ولا بعيد إذا تم احتلال مصر من قبل الأميركان أو حلف الناتو، وهو ما اتضح من تعليق أميركا للمناورات العسكرية مع الجيش المصري، والتي كان مقررًا لها الشهر المقبل، مؤكّدًا أن ما حدث بعد "ثورة 30 يونيو" هو هدم لـ "المخطط الغربي لتفكيك مصر" باستخدام جماعة "الإخوان المسلمين" في ذلك.
ومن ناحية أخرى، وفي أول تصريح بعد اختيار فيلمه الجديد "فرش وغطا" للاشتراك في مهرجان تورنتو السينمائي الدولى في كندا، أعرب آسر عن سعادته بهذا الاختيار، حيث يُعد المهرجان رابع أكبر المهرجانات الدولية للسينما في العالم، وهي المرة الثالثة التي يشارك من خلال في مهرجانات دولية، بعد مشاركته في مهرجان قرطاج السينمائي الدولي بفيلم "رسائل البحر"، ومشاركته الدولية الثانية في مهرجان كان السينمائي الدولي بفيلم "18 يوم".
وأبدى ياسين أسفه لعدم تمكنه من السفر لحضور فعاليات المهرجان بسبب ما تمر به مصر من أحداث، والتي صاحبها بعض الاضطرابات الخاصة بالسفارات، وأنه لا سبيل لترك مصر الآن وترك ما بها من أحداث.
وتم اختيار فيلم "فرش وغطا" للمشاركة في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في كندا، والذي يُعد أحد أكبر وأعرق المهرجانات السينمائية الدولية، حيث سيشارك الفيلم ضمن قسم سينما العالم المعاصر، خلال الفترة من 5 إلى 15 أيلول/ سبتمبر 2013.
فيلم "فرش وغطا" من إخراج وتأليف أحمد عبد الله، ويحمل الفيلم تجربة جديدة على السينما المصرية باعتماده على أدنى حدّ من الحوار بين شخصياته مع التركيز على الحكي من خلال الصورة، في إطار يعتمد على الشكلين الوثائقي والروائي، وتدور أحداثه عن هروب أحد المسجونين خلال الأيام التي تلت 28 كانون الثاني/ يناير 2011، وما تلاها من فتح للسجون وانهيار للأمن، حيث يقوم آسر ياسين بدور هذا السجين، الذي ينتقل بين عدد من أحياء القاهرة التي تعاني من التهميش.
ويشارك في التمثيل في الفيلم عمرو عابد، محمد ممدوح، سيف الأسواني، يارا جبران ولطيفة فهمي، وتم تصوير مشاهد الفيلم بالكامل في أماكن حقيقية في منشية ناصر والقاهرة القديمة.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغرب يستخدم الإخوان للتدخّل في شؤوننا الغرب يستخدم الإخوان للتدخّل في شؤوننا



GMT 09:14 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أصالة تكشف كواليس الصلح بينها وبين أحلام بعد خصام عام ونصف

GMT 09:36 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

السورية أمل عرفة تبدأ تسجّيل أولى أغاني سلسلة "حكاية"

GMT 07:10 2020 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

نجوى كرم تعترف بأنّها "مغرومة" وتكشف عن رأيها بزواج المثليين
 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday