الفيلم الفلسطيني سارة يحصد جائزة أفضل إخراج في الاسكندرية
آخر تحديث GMT 14:12:00
 فلسطين اليوم -

الفيلم الفلسطيني "سارة" يحصد جائزة أفضل إخراج في الاسكندرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفيلم الفلسطيني "سارة" يحصد جائزة أفضل إخراج في الاسكندرية

الفيلم الفلسطيني "سارة"
غزة_ عبد القادر محمود

فاز الفيلم الألباني " أقسمت ان تكون عذراء" للورا بيسبوري، بالجائزة الذهبية في المسابقة الدولية لمهرجان " الاسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الابيض المتوسط"، وفي حفل اختتام المهرجان المنظم في مكتبة الاسكندرية، أكدت رئيسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية الممثلة المصرية إلهام شاهين، أنّ الفيلم كان الأفضل من بين الافلام الـ15 التي تمت مشاهدتها خلال الأيام السبعة، للدورة 31 من المهرجان.

وفاز الفيلم أيضًا، بجائزة أفضل سيناريو، وفازت بطلته البا روارشر بجائزة أفضل ممثلة مناصفة مع الممثلة السورية نورا يوسف عن دورها في فيلم "الرابعة بتوقيت الفردوس"، وأعلنت اللجنة، عن فوز الفيلم الفلسطيني "سارة" لخليل المزين بجائزة أفضل إخراج، وتدور أحداثه حول حادثة شرف أدت إلى قتل الفتاة المتهمة.

كما فاز الفيلم السوري "الرابعة بتوقيت الفردوس" لمحمد عبد العزيز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في حين فاز المخرج القبرصي كيروس بابا فيسليو بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه "انطباعات رجل غارق"، وفاز الفنان ماركو مانديتش بجائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم السلوفيني الكرواتي "الجحيم"، فيما حصد الفيلم الجزائري "البئر" للطفي أبو شوشي غالبية جوائز مسابقة الأفلام العربية، بحسب ما أعلن رئيس لجنة التحكيم المخرج المصري عمر عبد العزيز، إذ فاز بجائزة أفضل فيلم وأفضل سيناريو وأحسن مخرج وأفضل ممثلة دور أول للفنانة نادين قاسي.

وفاز الفيلم الفلسطيني "المريخ عند شروق الشمس" لجيسكا هابي بجائزة أحسن إنجاز فني، وفاز بطل الفيلم علي سليمان بجائزة أفضل ممثل دور أول، بينما تقاسم الفيلم العراقي "صمت الراعي" لرعد مشتت والفيلم السوري "رسائل الكرز" لسلاف فواخرجي جائزة أفضل إخراج عمل أول.

ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للفيلم المغربي "نصف سماء" لعبد القادر الأقطع، في حين منحت الفيلم المصري "سعيكم مشكور يا برو" لعادل أديب تنويها خاصًا، بسبب طرحه الكوميدي بلغة سينمائية مختلفة.

وفي مسابقة الأفلام الوثائقية العربية الطويلة، فاز الفيلم الأردني "المجلس" ليحيى العبدالله بشهادة تقدير، وحصل فيلم "صوت البحر" لنجوم الغانم من الامارات العربية المتحدة على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، وفاز بالجائزة الكبرى الفيلم الجزائري "آخر الكلام" لمحمد زاوي.

وفي مسابقة الأفلام العربية الروائية والوثائقية القصيرة، فاز الفيلم التونسي "ارجع للسطر" لبلال بالي بجائزة أفضل فيلم روائي قصير، والفيلم التونسي "شوف" للمخرجة إيمان بجائزة أفضل فيلم عربي تسجيلي قصير، وفاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة الفيلم العراقي "لا يوجد قتلى" لمحمود شاكر.

وفي مسابقة الأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة لدول حوض البحر الأبيض المتوسط، فاز الفيلم التونسي "تزوج رميو من جولييت" لهند بوجمعة بجائزة أفضل فيلم روائي قصير وحصد جائزة أفضل فيلم تسجيلي قصير الفيلم المصري "حياة طاهرة" لمهند دياب، فيما حصل الفيلم اللبناني "بانغ بانغ" لسيريل باسيل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

وشارك في حفل الختام أرملة الممثل الراحل نور الشريف الممثلة بوسي، وساهمت بتوزيع جوائز مسابقة الأفلام العربية والوثائقية إلى جانب رئيس المهرجان أمير أباظة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيلم الفلسطيني سارة يحصد جائزة أفضل إخراج في الاسكندرية الفيلم الفلسطيني سارة يحصد جائزة أفضل إخراج في الاسكندرية



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:26 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية
 فلسطين اليوم - تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية

GMT 09:30 2020 السبت ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابين من كفر قدوم شرق قلقيلية

GMT 01:27 2015 الأحد ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

علاء عوض يروي كواليس عودته للسينما بعد انقطاع 10 أعوام

GMT 00:06 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

قائد سلاح الجو السلطاني العماني يلتقي جون هيسترمان

GMT 22:55 2020 الخميس ,23 إبريل / نيسان

بريشة : هارون

GMT 02:39 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

العداء السابق مايكل جونسون يتعافى من وعكة صحية

GMT 13:41 2016 الإثنين ,22 شباط / فبراير

طرق للحصول على حواجب جذابة مثل ليلي كولينز

GMT 12:31 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

كتاب جديد يرصد قصص ترامب داخل البيت الأبيض

GMT 10:33 2014 الخميس ,11 كانون الأول / ديسمبر

فاكهة النجمة النادرة أو الرامبوتان تعالج إلتهاب العيون

GMT 01:45 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

عدم وضع الكعك في الشاي من أصول تناول المشروبات

GMT 06:23 2015 الأحد ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح قائمة بأجمل تسعة بيوت حول العالم تطل على البحر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday