نتنياهو يأمر بعدم إعادة جثامين منفذي العمليات إلى ذويهم
آخر تحديث GMT 13:15:52
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

نتنياهو يأمر بعدم إعادة جثامين منفذي العمليات إلى ذويهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نتنياهو يأمر بعدم إعادة جثامين منفذي العمليات إلى ذويهم

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
غزة – محمد حبيب

أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعليمات لوزير الجيش الإسرائيلي موشيه يعالون مساء الاثنين طالباً منه عدم إعادة جثامين منفذي العمليات الفلسطينيين إلى ذويهم إلى حين صدور قرار جديد.وأعلن عن القرار الدرامي خلال النشرة المركزية في القناة الإسرائيلية الثانية.

وفي سياق متصل، صادق البرلمان الإسرائيلي بالقراءة الأولى على مشروع قرار يسمح بإقصاء أعضاء كنيست في حال "مخالفتهم لقوانين التصرف المتوقعة منهم". ويأتي هذا القانون رداً على قيام أعضاء كنيست عرب من حزب التجمع (جمال زحالقة، حنين زعبي وباسل غطاس) بعقد لقاء مع عائلات منفذي عمليات فلسطينيين.
وجاء اللقاء بناءً على طلب عائلات الفلسطينيين الذين تقوم إسرائيل باحتجاز جثامين أبنائهم اللذين نفذوا هجمات ضد إسرائيليين، في محاولة منهم لإقناع الحكومة الإسرائيلية بالإفراج عن الجثامين. ولاقى هذا اللقاء، فور نشر التفاصيل عنه، بموجة غضب عارمة في الأوساط السياسية الإسرائيلية من اليمين واليسار.

وحتى اليوم لم تكن هناك سياسة موحدة حول الموضوع. ولم يقم وزير "الأمن الداخلي"، جلعاد أردان، بإعادة جثامين منفذي العمليات من أبناء مدينة القدس والبلدات الفلسطينية التي تقع تحت نفوذ سيطرة وزارة الأمن الداخلي، فيما سمح وزير الجيش الإسرائيلي موشيه يعالون بإعادة جثامين الشهداء الفلسطينيين شريطة إجراء الجنازات في ساعات الليل المتأخر وبحضور عدد قليل من أقارب الشهيد، وتلقي وعودات بعد تحول الجنازات إلى مظاهرات تحريض ضد إسرائيل.

ويدور الحديث حول تصادم وجهتي نظر مختلفتين في الجهاز السياسي الإسرائيلي. وتعتقد وجهة النظر الأولى أن إعادة الجثامين إلى الأهالي لدفنها من شأنه أن يؤدي إلى إثارة النفوس والتحريض ضد إسرائيل، فيما تعتقد وجهة النظر الثانية أن عدم إعادة الجثامين من شأنه أن يؤدي إلى مزيد من التوتر والغضب.
أما ما يقف خلف قرار نتنياهو هو محاولة منع إجراء مسيرات ومظاهرات من شأنها أن تصب المزيد من الزيت على النار في هذه الفترة الحساسة من الأحداث، على حد وصف القناة الثانية..

وأضاف وزير الجيش الإسرائيلي، موشيه يعالون "أنه حقا يوجد تحريض في الشبكة، والأحداث في المنطقة وداعش، كلها أسباب تؤثر على بعضها البعض وخاصة في صفوف الشبان صغار السن، والذين يتخذون قرارات فردية للقيام بعمل ما. أيضا ضد هذه الموجة نحن نقوم بالرد بشكل مناسب. صحيح أنه ليس ردا كاملا بنسبة مئة بالمئة، ولكن الإحصائيات تتحدث عن نفسها".-"i24".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتنياهو يأمر بعدم إعادة جثامين منفذي العمليات إلى ذويهم نتنياهو يأمر بعدم إعادة جثامين منفذي العمليات إلى ذويهم



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday