إعادة فتح أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين
آخر تحديث GMT 16:07:37
 فلسطين اليوم -

إعادة فتح أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إعادة فتح أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين

باب من أبواب المسجد الأقصى
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أعادت إسرائيل صباح السبت، فتح أبواب المسجد الأقصى، بعد أن أغلقتها الجمعة على خلفية هجوم استهدف أفراد الشرطة.
وأخلت قوات الأمن الإسرائيلية الأقصى أول من أمس، بعد قتلها فلسطينياً قالت إنه حاول طعن شرطيين لم يصابوا بأي جروح. ورد مئات المتظاهرين الفلسطينيين بأداء صلاتي المغرب والعشاء في محيط باب «الأسباط»، ونظموا اعتصاماً حتى إعادة فتح المسجد.
ودانت وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات إقدام سلطات الاحتلال على إغلاق المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين وعلى طواقم إدارة أوقاف القدس. كما دانت الوزارة بشدة «إقدام قوات الاحتلال على إغلاق البلدة القديمة في القدس المحتلة والتضييق على المواطنين الفلسطينيين فيها»، واعتبرت ذلك «امتداداً للاستهداف الاحتلالي المتواصل للمسجد الأقصى المبارك بهدف تكريس تقسيمه الزماني ريثما يتم تقسيمه مكانياً أو هدمه».
وأكدت الخارجية أن «تدابير الاحتلال وإجراءاته الهادفة إلى تغيير الوضع القانوني والتاريخي للمسجد باطلة وغير قانونية وغير شرعية، وتمثل اعتداء متواصلاً على حرمة هذا المكان المقدس، واعتداء صارخاً على مشاعر المسلمين في كل مكان، وخرقاً جسيماً للقانون الدولي ومبادئ حرية العبادة وحرية الوصول إلى أماكنها».
وحمّلت الوزارة الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو المسؤولية الكاملة والمباشرة عما وصفته بـ«الاعتداء الاستفزازي».
كما دانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي إغلاق سلطات الاحتلال أبواب المسجد الأقصى «والاعتداء على المواطنين وإخراج المصلين وطواقم إدارة أوقاف القدس منه»، مشددة على أن «دولة الاحتلال تواصل انتهاكاتها المستفزة بهدف جر المنطقة إلى حرب دينية وخلق مزيد من الفوضى وعدم الاستقرار والعنف والتطرف».
وقالت عشراوي، في تصريح لها باسم اللجنة التنفيذية، إن «هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير يعبّر عن استهتار إسرائيل المتعمد بقرارات المجتمع الدولي في ظل الدعم الأميركي السياسي والعسكري والمالي لدولة الاحتلال وحكومتها اليمينية المتطرفة».
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس عقد اجتماعاً عاجلاً لمتابعة إغلاق المسجد الأقصى، بحضور مفتي الديار المقدسة الشيخ محمد حسين وعضو اللجنة التنفيذية مسؤول ملف القدس عدنان الحسيني. وأكدت الرئاسة أن كل الحفريات التي تهدد أساسات المسجد الأقصى «مرفوضة تماماً ويجب وقفها، كما أن أي إجراءات لتغيير الوضع الديني والتاريخي لن تؤدي سوى إلى مزيد من تدهور الأوضاع والتصعيد».

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعادة فتح أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين إعادة فتح أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين



 فلسطين اليوم -

بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - فلسطين اليوم
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد

GMT 02:12 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد
 فلسطين اليوم - استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد
 فلسطين اليوم - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 03:44 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 فلسطين اليوم - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 09:37 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

شاروخان يعيش في منزل مميّز من تصميم زوجته جوري خان

GMT 05:50 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بيبي ريسكا بفستان ذي ألوان الذهبي والفضي والأسْود اللامعة

GMT 06:51 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مستوطن يضع لحم الخنزير على جثمان شهيد الخليل

GMT 21:58 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

مصور فوتوغرافي يلتقط صورًا رائعة لعروسين أعلى سفح الجبل

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday