شفاء 20 مصاباً بكورونا في الضفة وغزة وتسجيل 7 إصابات جديدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شفاء 20 مصاباً بكورونا في الضفة وغزة وتسجيل 7 إصابات جديدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شفاء 20 مصاباً بكورونا في الضفة وغزة وتسجيل 7 إصابات جديدة

شفاء 20 مصاباً بكورونا
رام الله- فلسطين اليوم

 أعلن مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة كمال الشخرة، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا صباح أمس، من بينها رضيع عمره سنة من قرية الجديرة شمال غربي القدس المحتلة نقلت له العدوى من والديه.

وتوزعت الإصابات الجديدة على قرى بدو والجديرة وقطنة شمال غربي القدس المحتلة، وقرية دير جرير شرق رام الله.

فيما أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، أنه تم مساء أمس تسجيل حالة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع مجمل الإصابات لـ 261.

كما أعلنت الكيلة، شفاء 18 مريضاً ومخالطاً من فيروس "كورونا" بشكل كامل في محافظتي رام الله والبيرة، وبيت لحم، مضيفةً أن المتشافين سيعودون إلى المنزل مع ضرورة التزامهم الكامل بالحجر المنزلي لمدة 14 يوماً.

فيما أعلن مساء أمس في غزة عن شفاء حالتين من المصابين، وبذلك ارتفع الى ثمانية عدد المواطنين الذين تماثلوا للشفاء في القطاع من بين 13 أصيبوا بالمرض.

وأوضحت الكيلة، خلال مؤتمر صحافي، مساء أمس، أن المتشافين هم 11 مريضاً من مستشفى هوغو تشافيز في رام الله، و7 مرضى ومخالطين في المركز الوطني ببيت لحم، وأن النتائج أظهرت تماثلهم للشفاء الكامل، حيث غادروا إلى منازلهم.

وتابعت إنه استناداً إلى توصيات بروتوكولات منظمة الصحة العالمية، فإننا سنسمح لهم بالخروج والعودة إلى منازلهم، ولكن مع ضرورة التزامهم الكامل بالحجر المنزلي لمدة 14 يوماً، وعليه وحسب تعليمات وزارة الصحة المستقاة من بروتوكولات منظمة الصحة العالمية، على المتعافي الالتزام بقياس حرارته مرتين يومياً، وأن يتغذى بشكل جيد ويكثر من اللحوم والفواكه والخضار الطازجة، واتخاذ كافة الإجراءات والتعليمات الخاصة بالرعاية المنزلية، وإعادة الفحص بعد 14 يوماً من تاريخ الخروج، وفي حال كانت النتيجة سلبية يمكنه متابعة حياته بشكل طبيعي، مع ضرورة متابعته هاتفياً من قبل الفريق الصحي في المنطقة بشكل يومي وتوثيق ذلك حتى انقضاء الـ 14 يوماً.

وبينت أن مجموعة من العوامل أدت إلى تعافي المصابين، وعدم حدوث مضاعفات عندهم، أهمها التزامهم بتعليمات الوزارة، إضافةً إلى أن حالاتهم كانت طفيفة، علماً أنه من الممكن أن تُحدث الإصابة أعراضاً متوسطة، وعندها يحتاج المريض إلى إدخاله لمراكز العلاج من المرض، أو أن تكون الإصابة شديدة وعندها يحتاج إلى العناية المكثفة، وهذا ما لم يحتجه المرضى المتعافون.

وأضافت إن عدد حالات الإصابة في فلسطين منذ بداية الجائحة بلغ 261 حالة حتى مساء أمس، منها 44 حالة تعافٍ، إضافة إلى حالة وفاة في بلدة بدو، وبذلك يصبح عدد المصابين 216.

وشددت الكيلة على أهمية الالتزام بالتعليمات لأنها السبيل الأمثل لتجنيب شعبنا الإصابة بهذا الفيروس، متوجهةً للعمال بضرورة الالتزام بالحجر البيتي الكامل، والأفضل الحجر في غرفة معزولة، ومن تظهر عليه أعراض عليه التواصل مع طواقم وزارة الصحة، والتوجه إلى مراكز الفرز كل في محافظته.

وحول مستشفى الشهيد ثابت ثابت في طولكرم، قالت الكيلة إنه سيتم نقل المصاب بـ"كورونا" الموجود فيه إلى مستشفى هوغو تشافيز، ومن ثم سيتم تعقيم المستشفى بشكل كامل وهذا يحتاج إلى نحو 5 أيام، وحجر المرضى المتواجدين فيه لمدة 14 يوماً، وبعدها سيستأنف تقديم خدماته، وإلى حين ذلك سيستقبل مستشفى الزكاة ومركز طوارئ عتيل مرضى المحافظة.
وأعربت عن شكرها لسيادة الرئيس بتوجيهاته الهامة، ورئيس الوزراء، اللذين يتابعان أولاً بأول للحد من انتشار الفيروس، كما شكرت الطواقم الطبية والتمريض، والمحافظين، ولجان الطوارئ، وكل كوادر ومنتسبي الأجهزة الأمنية والمتطوعين في الهلال الأحمر، والدفاع المدني، والخدمات الطبية العسكرية، والقطاعين الخاص والأهلي، على مبادراتهم الرائعة، وكل من يساهم في مكافحة الفيروس.

وقالت إن هناك جنوداً يبحثون ليلاً نهاراً عن الأدوات الهامة من أجل مكافحة فيروس كورونا، خاصة موضوع المسحات المخبرية التي أصبحت عملةً نادرة في العالم، مضيفة "إننا استلمنا اليوم 10 آلاف مسحة مخبرية من رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وبمساعدة من رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ.

وكشفت الكيلة، أن جهاز المخابرات العامة الفلسطينية احضر عشرة آلاف مسحة فحص جديدة لفيروس كورونا وذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون المدنية.

وحول توزيع المصابين حسب المحافظات، بين الشخرة أن 104 إصابات سجّلت في ضواحي القدس من ضمنها 47 إصابة لعمال عائدين من داخل أراضي الـ48، و57 إصابة لمخالطين لهم. وفي محافظة رام الله، سجلت 21 إصابة لعمال، و23 إصابة لمخالطين، و12 إصابة لعائدين من السفر، وإصابة واحدة لأسير محرر من سجون الاحتلال. وفي محافظة الخليل، تم تسجيل إصابة 8 عمال و9 مخالطين. وفي محافظة نابلس، تم تسجيل إصابة عاملين ومخالط واحد وعائدَين من السفر، وفي محافظة طولكرم تم تسجيل إصابة 3 عمال ومخالط واحد وعائد من السفر، وفي محافظة بيت لحم تم تسجيل إصابة عاملين و10 مخالطين، إضافةً إلى 40 مخالطاً مع الوفد السياحي اليوناني. وفي سلفيت تم تسجيل إصابة لعائد من السفر، وفي جنين لعامل واحد، إلى جانب 13 إصابة لعائدين من السفر في قطاع غزة.

وأشار إلى أن النتائج السابقة تُظهر أن الإصابات تتوزع كالتالي: 84 عاملاً بنسبة 33% من الحالات المصابة، ومخالطين 101 بنسبة 40% من الحالات المصابة، وعائدان من السفر 29 بنسبة 11%، و40 مخالطاً مع الوفد السياحي بنسبة 16%، وأسير محرر.

بدوره، جدد المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم دعوته للمواطنين للبقاء في منازلهم، والابتعاد عن الاختلاط والزيارات العائلية لحماية أنفسهم وأقاربهم، موضحاً أن تسجيل 41 إصابة بين الأطفال تعكس عدم التزام بعض العائلات بتعليمات الحجر المنزلي.

ودعا القطاع الخاص إلى دعم صندوق "وقفة عز" الذي أنشأه رئيس الوزراء محمد اشتية بمصادقة الرئيس محمود عباس بهدف جمع التبرعات والدعم، موضحاً أن الصندوق يركز في تبرعاته على دعم العائلات المحتاجة والمتضررة من أزمة (كورونا) عن طريق وزارة التنمية الاجتماعية، إضافةً الى دعم القطاع الصحي عن طريق وزارة الصحة.

قد يهمك ايضاً :

الاحتلال يفرج عن محافظ القدس عدنان غيث

الصحة الإسرائيلية تعلن 57 حالة وفاة بكورونا و8904 إصابات

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شفاء 20 مصاباً بكورونا في الضفة وغزة وتسجيل 7 إصابات جديدة شفاء 20 مصاباً بكورونا في الضفة وغزة وتسجيل 7 إصابات جديدة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday