طوباسي يطالب الخارجية اليونانية بموقف ضاغط على الاحتلال من سياسة الضم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طوباسي يطالب الخارجية اليونانية بموقف ضاغط على الاحتلال من سياسة الضم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طوباسي يطالب الخارجية اليونانية بموقف ضاغط على الاحتلال من سياسة الضم

السفارة اليونانية
رام الله - فلسطين اليوم

اجرى سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي اتصالات هاتفية مع عدد من المسؤولين بالخارجية اليونانية خلال الأيام الماضية وذلك لتعذر اللقاءات الشخصية خلال الفترة الحالية وضعهم خلالها بصورة تداعيات تشكيل حكومة " الوحدة والطوارئ" الإسرائيلية و برنامجها السياسي الذي يدعو الي تنفيذ سياسات الضم و الالحاق لمنطقة الاغوار الفلسطينية وشمال البحر الميت وفرض السيادة الاسرائلية على مناطق المستوطنات الاستعمارية  بالإضافة إلى مساحات شاسعة من اراضي دولة فلسطين  بما يؤكد اصرار نظام دولة الاحتلال على تنفيذ المشروع الصهيوني في كل ارض فلسطين التاريخية وإغلاق اي أبواب ممكنة في وجه عملية السلام.

واكد السفير طوباسي خلال اتصالاته  بالمسؤولين اليونان  بإن اقدام إسرائيل على فعل ذلك سيكون له تداعيات خطيرة على التسوية السياسية  التي تدعي لها اليونان والاتحاد الأوروبي و القائمة على اساس مبداء حل الدولتين وفق خطوط ما قبل ٤ حزيران ١٩٦٧ وأفق تحقيق السلام ان كان هنالك ما بقى من فرص له نتيجة استمرار سياسات الاحتلال. 

وتطرق السفير طوباسي خلال حديثه مع المسؤولين بالخارجية اليونانية إلى الإشادة بالخطة الصحية والإجراءات التي تتبعها الحكومة اليونانية في مواجهة جائحة الكورونا والي تأكيد تضامن الشعب الفلسطيني مع الشعب اليوناني الصديق وكافة الشعوب في مواجهة هذه الجائحة التي تحصد أرواح البشر وباتت تشكل عدوا غير مرئي للبشرية جمعاء.

كما ووضع السفير طوباسي المسؤولين بالخارجية اليونانية بجهود الحكومة الفلسطينية في مكافحة وباء "كورونا" و نجاحها في مواجهته بالقدر الممكن في ظل إمكانيات متواضعة ، وبين لهم  في هذا السياق إلى أن الاحتلال الإسرئيلي ما زال يعرقل جهود الحكومة، خاصة في القدس المحتلة، حيث يقوم بإغلاق المراكز الطبية الخاصة بفحص "كورونا". 

ونقل السفير طوباسي للمسؤولين بالخارجية اليونانية ترحيب وزير الخارجية د. رياض المالكي بتصريح مفوض الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والامن جوزيف بوريل من رفض موضوع الضم الذي يتصدر برنامج الحكومة الإسرائيلية و قراراتها القادمة و الإشادة بموقفه  في إعادة التأكيد على موقف الاتحاد الأوروبي الذي يرفض الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية المحتلة، ويشير إلى ثبات موقفه من وضعية الأراضي التي احتلها إسرائيل منذ عام 1967 وعدم تغير هذا الموقف انسجاما مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات العلاقة واعادة  تأكيده على أن الاتحاد الأوروبي يعتبر أن اية عملية ضم ستشكل خرق خطير للقانون الدولي. 

هذا وكانت سفارة دولة فلسطين لدى اليونان قد اصدرت بيانا ووجهت مذكرة شفهية الى وزارة الخارجية اليونانية طالبت بضرورة ممارسة  الضغط المطلوب من جانب الحكومة اليونانية بشكل منفرد ومن خلال عضوية اليونان أيضا بالاتحاد الأوروبي على رئيس الوزراء الإسرائيلي وحكومته وإجبارهم بالامتناع عن اتخاذ اية خطوة تجاه الضم او المصادرة او الاستيطان او الهدم او اية خطوة احادية غير قانونية من شأنها تقويض اية فرصة لعودة المفاوضات على أسس القانون الدولي والمرجعيات المعتمدة وتحت رعاية دولية يكون للاتحاد الأوروبي فيها دورا هاما وقد تتضمن بيان السفارة المواقف الأخيرة  للرئيس محمود عباس تجاه هذه التهديدات والعنجهية الإسرائيلية والمطالبة بضرورة استعداد الاتحاد الأوروبي  في فرض العقوبات الرادعة على دولة الاحتلال في حال أقدمت على خطوة الضم.

قد يهمك ايضاً :

إصابة شابين برصاص الاحتلال خلال مواجهات في كفر قدوم

ضبط تمور غير صالحة ومنظفات بدون بطاقة بيان في جنين

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طوباسي يطالب الخارجية اليونانية بموقف ضاغط على الاحتلال من سياسة الضم طوباسي يطالب الخارجية اليونانية بموقف ضاغط على الاحتلال من سياسة الضم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday