لا إصابات جديدة بفيروس كورونا وحالة تعافي في فلسطين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لا إصابات جديدة بفيروس كورونا وحالة تعافي في فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لا إصابات جديدة بفيروس كورونا وحالة تعافي في فلسطين

إبراهيم ملحم
رام الله- فلسطين اليوم

قال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، أمس، إنه لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة الماضية لتستقر الحصيلة عند 263 إصابة.

وأضاف ملحم خلال الإيجاز المسائي حول مستجدات فيروس كورونا، إن 150 عينة ظهرت نتائج فحصها أنها غير مصابة، وبذلك لم يسجل أمس أي إصابات، والأرقام تبعث على الارتياح، لكننا لم ننته بعد من هذا الوباء.

وشدد على ضرورة استمرار الجميع بالالتزام بقرارات الحكومة، والبقاء في المنازل، لمحاربة هذا الوباء والانتصار عليه.

وأشار إلى أن بقاء المواطنين في المنازل حماية لهم وللمجتمع، لأن بيوتهم هي ملاذاتهم الآمنة من هذا الوباء.

وأكد أن الاجراءات الاحترازية هدفها توفير الصحة والرعاية الصحية، وألا نصل إلى ما وصل اليه بعض الدول، التي نتمنى لشعوبها الصحة والعافية.

من جهته، أوضح مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة كمال الشخرة، في الإيجاز الصحافي الصباحي، أن 44 حالة تماثلت للشفاء من بين الإصابات الـ263.

ولفت إلى أن الإصابات الفعلية 218، بينها 89 إصابة لعمال قادمين من أراضي الـ48 والمستعمرات، أي أن نسبتهم 33.8% من إجمالي الإصابات.

وبين أن عدد المخالطين من بين الإصابات بلغ 103 أي بنسبة 39.2%، و29 مسافراً بنسبة 11%، و40 مصاباً لمخالطين للوفود السياحسة التي زارت بيت لحم بنسبة 16%.

وأشار إلى أنه يوجد أسير محرر من بين المصابين بفيروس كورونا، إضافة إلى مسعف واحد من مدينة نابلس.

وأكد مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة، أن الوزارة أجرت 16086 فحصا مخبريا، منذ ظهور الفيروس في فلسطين.

وعن ارتفاع أعداد الإصابات مطلع الأسبوع الجاري، قال: إن ذلك يعود إلى أن غالبية الحالات التي ظهرت ارتبطت بعودة العمال من أماكن موبوءة في المستعمرات خاصة من عطروت، إلا أن الحالات في فلسطين من المناطق المحاذية للجدار تؤكد عدم وجود إصابات.
وحول تخفيف التشديد على الحركة، قال ملحم: نتمنى أن تعود الحياة إلى طبيعتها، مؤكدا أن الدول تسعى للمواءمة بين الأوضاع الصحية واستمرار العجلة الاقتصادية، وأن فلسطين تسعى للمحافظة على سير الحركة التجارية، بما لا يؤثر على الحالة الصحية.

من جهتها، أعلنت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، عن إعادة الأمور في بيتونيا لوضعها السابق "قبل الإغلاق الكامل" على أن تكون الحركة مقتصرة على المشاة فقط دون مركبات، مشيرة إلى أن هذا القرار اتخذ بالتشاور مع رئيس الوزراء بعد أن اتضح أن العينات العشوائية نتائجها مطمئنة.

وأكدت غنام في بيان أمس، أن هذا القرار يشمل الحركة داخل بيتونيا وليس الخروج منها والدخول إليها، حيث إن الحواجز الرئيسة ستبقى على مداخلها، ولكن سيتاح للمواطنين التحرك داخليا مشيا على الأقدام من الساعة العاشرة وحتى الخامسة مساء لتأمين احتياجاتهم.
وقالت: إن هذه القرارات تهدف لحماية أبناء شعبنا ومواطنينا، مؤكدة أهمية مراعاة السلامة العامة لتبقى الحالة مسيطراً عليها وعدم الرجوع إلى قرارات أكثر صرامة.

يذكر أن القطاعات التي يسمح لها بإعادة نشاطها هي فقط التي كان مسموحاً لها قبل الإغلاق الكامل للمدينة قبل يومين وبذات الشروط السابقة.

وفي قطاع غزة، أعلن أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة أمس، تعافي حالة جديدة هي التاسعة من بين 13 مواطناً تم تشخيص إصابتهم بفيروس كورونا.

وأوضح القدرة، أن جميع الحالات الأربع المتبقية في مستشفى العزل بمعبر رفح، هي بوضع صحي مطمئن ولم يتم تسجيل أي إصابة جديدة.

وأشار إلى أن وزارة الصحة أنهت إجراءات الحجر الصحي لـ 1231 مستضافاً، في مراكز الحجر الصحي من بينهم 241 من الطواقم الصحية ورجال الأمن والخدمات خلال الأسبوع الجاري.

وبين أن الوزارة مازالت تتابع صحياً 807 مستضافين داخل 17 مركزاً للحجر الصحي في قطاع غزة وجميعهم بحالة جيدة.

وجدد نداء الاستغاثة لكافة الجهات المعنية للإسراع في توفير مواد فحص فيروس كورونا للمختبر المركزي، مؤكداً أنه لا يوجد أي حاجة لإرسال العينات إلى خارج قطاع غزة.

قد يهمك ايضاً :

فرار جماعي من "سجن كورونا" إلى الجبال

إصابة صياد برصاص زوراق الاحتلال في بحر غزة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لا إصابات جديدة بفيروس كورونا وحالة تعافي في فلسطين لا إصابات جديدة بفيروس كورونا وحالة تعافي في فلسطين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday