الأوقاف الفلسطينية تتهم إسرائيل بتدنيس المسجد الأقصى 15 مرة في آذار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الأوقاف" الفلسطينية تتهم إسرائيل بتدنيس المسجد الأقصى 15 مرة في آذار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الأوقاف" الفلسطينية تتهم إسرائيل بتدنيس المسجد الأقصى 15 مرة في آذار

المسجد الأقصى
رام الله ـ فلسطين اليوم

قالت وزارة الأوقاف، إن الاحتلال الاسرائيلي دنس المسجد الأقصى خلال آذار الماضي 15 مرة، ومنع رفع الاذان في المسجد الإبراهيمي 47 وقتا. وأوضحت الأوقاف، في تقريرها الشهري الذي يرصد انتهاكات الاحتلال على المقدسات خلال شهر آذار المنصرم، وأصدرته، أن قوات الاحتلال كعادتها مارست سياسة الحصار والأبعاد بحق المصلين والمرابطين وموظفي الأوقاف، واستدعت مدير المسجد الأقصى للتحقيق واقتحمت شرطة الاحتلال منزل رئيس مجلس الأوقاف الشيخ عبد العظيم سلهب وسلمته غرامه ماليه بقيمة 5000 شيقل بحجة عدم منعه المصلين من صلاة الجمعة.

وخلال الشهر المنصرم، وفق الأوقاف، دعت عصابات الهيكل المزعوم أنصارها وجمهور المستوطنين الى اقتحامات جماعية في يوم انتخابات الكنيست، وكذلك عصابات "طلاب لأجل الهيكل" التي دعت أنصارها لاقتحامات جماعيه شارك بها حاخامات منظمات الهيكل عشية الانتخابات وبما يسمى عيد "البوريم" او المساخر وحاول بعض المستوطنين أداء طقوسا تلموديه في المنطقة الشرقية، وأدى رئيس الوزراء نتنياهو صلاة داخل انفاق الحائط الغربي مقابل قبة الصخرة المشرفة من اجل فوزه بالانتخابات.

وكشف الاحتلال عن مخطط يروج له لبناء الهيكل المزعوم دون هدم قبة الصخرة المشرفة شمال صحن قبة الصخرة. واستولت شرطة الاحتلال على مضخات للتعقيم كانت بحوزة المقدسيين اثناء تعقيمهم للمرافق العامة في ساحة الغزالي واقتادت عددا من المقدسين للتحقيق في مركز شرطة القشلة وفرضت عليهم غرامات باهظة. كما اعتدت سلطات الاحتلال على المبعدات بالقرب من باب حطه وواصلت عملية التهويد واخرها اقامة ما يسمى بشارع "السيادة "الذي يفصل بين الفلسطينيين والمستوطنين ويمهد لربط مستوطنة معاليه ادوميم بالقدس المحتلة

وفي منتصف الشهر الماضي أغلقت سلطات الاحتلال أبواب الأقصى باستثناء حطة والمجلس والسلسلة وأبقت باب المغاربة مفتوحا وفتحت الأبواب المغلقة في وقت لاحق أغلقت سلطات الاحتلال أبواب الأقصى ومنعت الدخول اليه قبل موعد صلاة الجمعة بساعة تحت ذريعة الوقاية من كورونا وذلك في محاولتها في السيطرة على المسجد. وفي المسجد الابراهيمي، وخلال الشهر الماضي، منع الاحتلال رفع الاذان خلال شهر اذار 47 وقتا وقام الاحتلال بتركب حديد على سطح الغرفة التي تقع جوار الدرج الأبيض، وأغلقت قوات الاحتلال مدخل شارع الشهداء في المدينة ومنعت الدخول والخروج، بحجة احتفال المستوطنين بالأعياد اليهودية. يذكر أن سلطات الاحتلال أغلقت شارع الشهداء عام 1994 أمام حركة المركبات الفلسطينية، في أعقاب مجزرة الحرم الإبراهيمي، ثم منعت المواطنين الفلسطينيين من المشي في الشارع نهاية عام 2000، بدعوى توفير الحماية لعشرات المستوطنين الذين يحتلون قلب الخليل، وأقدمت قوات الاحتلال على اغلاق المسجد الابراهيمي ومنعت دخول الحراس والسدنه دون مبرر فيما سمحت فقط في دخول المؤذن.

وفي سلفيت وتحديدا في بلدة حارس جرفت سلطات الاحتلال ارض الوقف المسماه خلة الجامع لأغراض استيطانية. وقال وكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب ان الاحتلال يواصل نهجه وسياسته في تدنيس وانتهاك المقدسات، مضيفا أن اعتدائه على الرموز الدينية وحراس وسدنة المسجد الأقصى ومواصلة حملة الابعادات لن يضعف من عزيمتنا وسنبقى الاوفياء لمقدساتنا.

قد يهمك أيضا : 

اتفاق إسرائيلي ـ فلسطيني على إغلاق المسجد الأقصى أمام المستوطنين

الاحتلال يستدعي مدير المسجد الأقصى للتحقيق معه

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأوقاف الفلسطينية تتهم إسرائيل بتدنيس المسجد الأقصى 15 مرة في آذار الأوقاف الفلسطينية تتهم إسرائيل بتدنيس المسجد الأقصى 15 مرة في آذار



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday