إصابات خلال التصدّي لعمليات اقتحام وهدّم في دير عمار وإخطارات بدير بلوط الفلسطيني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إصابات خلال التصدّي لعمليات اقتحام وهدّم في دير عمار وإخطارات بدير بلوط الفلسطيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إصابات خلال التصدّي لعمليات اقتحام وهدّم في دير عمار وإخطارات بدير بلوط الفلسطيني

قوات الاحتلال
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أصيب ستة مواطنين بجروح والعشرات بالاختناق خلال التصدي لاقتحام استيطاني لمقام يوسف بمدينة نابلس تخللته اشتباكات مسلحة، أصيب خلالها 3 من جنود الاحتلال بجروح، وذلك في سياق عمليات اقتحام شنتها قوات الاحتلال في مواقع عدة، أقدمت خلالها على هدم منزل في بلدة دير عمار والإخطار بهدم منشأة صناعية ووقف بناء غرفتين زراعيتين في بلدة دير بلوط، بالتزامن مع مهاجمة مستوطنين قريتي طوبا والمفقرة وإتلافهم محاصيل زراعية في منطقة قواويص في مسافر يطا.

ففي مدينة نابلس، أصيب ستة مواطنين بجروح، والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات عنيفة شهدتها المنطقة الشرقية من المدينة، فجراً، خلال التصدي لاقتحام استيطاني.وأفادت مصادر متعددة بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية، وأغلقت طرقاتها الرئيسة واعتلى قناصتها أسطح البنيات المرتفعة لتأمين اقتحم مئات المستوطنين مقام يوسف.وأكدت أن مئات الشبان تصدوا للقوة المقتحمة وحافلات المستوطنين ورشقوها بالحجارة والعبوات محلية الصنع وتخللتها اشتباكات مسلحة أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز بكثافة.

وقال أحمد جبريل، مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس، إن ثلاثة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي خلال الاقتحام، واثنين بقنابل الغاز باليد، ونُقلوا جميعا إلى المستشفى، كما أصيب سادس بشظية في الوجه، ونحو 52 مواطنا بحالات اختناق نتيجة الغاز.وأشار إلى أن قوات الاحتلال منعت مركبة إسعاف الهلال الأحمر من الدخول إلى مخيم بلاطة لتقديم العلاج إلى إحدى الإصابات، كما منعت مركبة إسعاف أخرى من الوصول إلى حالة مرضية في منطقة الضاحية.وفي المقابل، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة 3 جنود من جيش الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت شرق مدينة نابلس، إثر انفجار عبوة ناسفة ألقيت تجاه قوة إسرائيلية راجلة.

اعتداءات المستوطنين

في مسافر يطا، جنوب الخليل، أصيب مواطن بجروح، جراء اعتداء استيطاني.
وقال راتب الجبور منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان شرق يطا وجنوب الخليل إن مجموعة من مستوطني "ماعون وخافات ماعون"، هاجموا المواطنين في قرية طوبا والمفقرة بمسافر يطا، ما أدى إلى إصابة مواطن بجروح ورضوض، وُصفت بالمتوسطة.
وفي السياق ذاته، أتلف مستوطنون محاصيل زراعية للأهالي في منطقة "قواويص"، وقاموا برعي مواشيهم في محاصيل القمح والشعير، ما تسبب بإتلاف جزء كبير من تلك المحاصيل، التي تعود لعدد من العائلات عُرف منها أبو عرام والحمامدة.

هدم وإخطارات

وعلى صعيد عمليات الهدم، هدمت قوات الاحتلال منزلاً في بلدة دير عمار، غرب رام الله.
وأفاد أمين سر حركة "فتح" في القرية محمود درس، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، برفقة جرافتين عسكريتين، وهدمت منزلا قيد الإنشاء.
وأشار إلى أن المنزل يعود إلى المواطن عمر الغزاوي ويتكون من طابق، تبلغ مساحته 240 متراً مربعاً، لافتاً إلى أن عملية الهدم جرت بعد أن شارفت أعمال بناء المنزل على الانتهاء.
وفي بلدة دير بلوط، غرب سلفيت، أخطرت قوات الاحتلال بهدم منشأة صناعية، ووقف بناء غرفتين زراعيتين.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وسلمت المواطن جميل عبد الوهاب عبد الله، إخطارين أحدهما لهدم منشأة صناعية، وآخر بوقف العمل والبناء في غرفة زراعية.
وأشارت إلى أنها أخطرت أيضاً المواطن ناجي حسني موسى بوقف البناء في غرفة زراعية في المنطقة الغربية من البلدة.
في الإطار، شنت قوات الاحتلال حملة دهم في بلدة نعلين غرب رام الله، وحي رام الله التحتا.
وذكرت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة نعلين وداهمت عدداً من المنازل، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واندلعت مواجهات عند مدخل البلدة، كما اقتحمت حي رام الله التحتا بمدينة رام الله دون أن يبلغ عن اعتقالات

قد يهمك ايضاً

الاحتلال يعتقل شاباً وطفلاً من بيت لحم

جيش الاحتلال يغتال ثلاثة شبان من "عرين الأسود" قرب حاجز صرة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابات خلال التصدّي لعمليات اقتحام وهدّم في دير عمار وإخطارات بدير بلوط الفلسطيني إصابات خلال التصدّي لعمليات اقتحام وهدّم في دير عمار وإخطارات بدير بلوط الفلسطيني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday