الهيئة 302 تدعو أونروا للالتفات لأوضاع لاجئي فلسطين في لبنان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الهيئة 302" تدعو "أونروا" للالتفات لأوضاع لاجئي فلسطين في لبنان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الهيئة 302" تدعو "أونروا" للالتفات لأوضاع لاجئي فلسطين في لبنان

الأونروا
بيروت ـ فلسطين اليوم

دعت "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" في لبنان، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، للالتفات للنداءات الطارئة للاجئين الفلسطينيين، نتيجة استمرار الأزمة اللبنانية وانعكاسها على أوضاعهم. جاء ذلك، في بيان للهيئة، تعليقا على الزيارة المقررة للمفوض العام لـ"أونروا"، كريستيان ساوندرز،  إلى لبنان، والتي سيزور خلالها المخيمات الفلسطينية، ويجري لقاءات مع اللجان الشعبية والأهلية في المخيمات ومراكز الأمم المتحدة.

وفي هذا السياق، دعت الهيئة الحقوقية، "أونروا" إلى استكمال إعادة بناء مخيم "نهر البارد" للاجئين، ومعالجة المشاكل العالقة من الأجور وهبات الدول والمساعدات. وطالبت التواصل مع الدولة المضيفة لمحاولة "للتخفيف من القيود على اللاجئين ابتداءً من الحق في العمل وليس انتهاءً من التشديد على دخول وخروج اللاجئين من وإلى المخيمات"، بحسب البيان. كما طالبت الهيئة، بتسهيل إدخال مواد البناء إلى المخيمات، لا سيما للمنازل التي تمت الموافقة على بنائها أو ترميمها، وبناء مكسر للأمواج أمام تجمع جل البحر للاجئين، وبناء مكسر للأمواج أمام مخيم "الرشيدية" للاجئين، ومعالجة مشكلة المياومين من موظفي "أونروا".

وأكدت ضرورة حل مشكلة الموظفين بالوكالة من خريجي معهد "سبلين"، ومعالجة مشكلة الكهرباء في مخيميْ "برج البراجنة" و"شاتيلا" في بيروت والتي أدت حتى الآن إلى وفاة حوالي 60 شخص، بالإضافة إلى رفع نسبة المبالغ المالية التي تدفعها الوكالة في المستشفيات. وتأسست "أونروا" بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، لتقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس، وهي: الأردن، وسوريا، ولبنان، والضفة الغربية، وقطاع غزة، وتقدم خدماتها حاليا لما مجموعه 5.4 ملايين لاجئ.

ولا تخفي الولايات المتحدة الأمريكية والاحتلال الإسرائيي، رغبتهما في إلغاء الوكالة الأممية؛ حيث دعا رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، في 2017، إلى تفكيكها. كما أوقفت واشنطن في 31 آب/أغسطس 2018، دعمها تمامًا للوكالة، والبالغ نحو 360 مليون دولار؛ ما تسبب بأزمة كبيرة للوكالة، بدعوى معارضتها لطريقة عمل الوكالة، التي تواجه انتقادات من سلطات الاحتلال.


قد يهمك أيضا :  

تحضيرات إسرائيلية لـ"عملية واسعة" ضد غزة بعد انتخابات آذار المقبل

"الأونروا "سنعيد النظر ببعض مشاريعنا خلال الأشهر المقبلة في غزة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهيئة 302 تدعو أونروا للالتفات لأوضاع لاجئي فلسطين في لبنان الهيئة 302 تدعو أونروا للالتفات لأوضاع لاجئي فلسطين في لبنان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday