أفيغدور ليبرمان يؤكد أن مسألة الحرب مع قطاع غزة هي  متى ستقع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"أفيغدور ليبرمان" يؤكد أن مسألة الحرب مع قطاع غزة هي " متى ستقع"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أفيغدور ليبرمان" يؤكد أن مسألة الحرب مع قطاع غزة هي " متى ستقع"

وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان
غزة - فلسطين اليوم

صرح وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، بأن مسألة الحرب المقبلة مع قطاع غزة، هي ليست مسألة إن كانت ستقع أم لا، بل مسألة متى ستقع.

جاءت هذه التصريحات خلال جولة تفقدية قام بها ليبرمان، الاثنين،  إلى "فرقة غزة" على الحدود الجنوبية لإسرائيل، برفقة رئيس هيئة الأركان، غادي آيزنكوت، وقائد المنطقة الجنوبية، هرتسي هليفي، وقائد "فرقة غزة" العميد يهودا فوكس، وممثل عن جهاز الأمن العام (الشاباك)، وقال ليبرمان خلال جلسة التقييم، "مسألة الجولة المقبلة لا مفر منها، ولكن متى؟ أنا متأكد أننا سنفعل ما هو مطلوب القيام به مهما تطلب الأمر، نحن ندير معركة ولا نلتفت لعناوين الصحف والأخبار".

ورد ليبرمان على أولئك الذين ينتقدون الحكومة ويتهمونه بالعجز والضعف أمام "حماس"، فقال، "الجيش يعتمد سياسة أمنية مسؤولة ومستقلة، فمنذ بدء الأحداث في مارس/ آذار الماضي، قتلنا 168 عنصرًا من حماس وجرحنا أكثر من 4 آلاف، ودمرنا عشرات البني التحتية التي تستخدم بالإرهاب"، وأثنى على ما اعتبره جاهزية الجيش ومعنويات الجنود والمستوى المهني للجيش خلال فترة ولايته، لافتًا إلى أن وحدة المدرعات في الجيش بمثابة القوة "القاتلة" وتعي جيدًا كيفية الدفاع عن الحدود ومواجهة أي سيناريو، على حد قوله.

والمعروف أن الهدوء عاد إلى الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة منذ الخميس الماضي، بعد موجة عنيفة من التصعيد، وقد تم التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار بين الفصائل الفلسطينية برعاية مصرية وأممية، علمًا أن المجلس الوزاري المصغر (الكابينيت) أوصى الجيش بأن يكون على أهبة الاستعداد لأي طارئ، واستهداف كل من يحاول إطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة صوب "غلاف غزة".

على صعيد آخر، أجرى الجيش الإسرائيلي تمرينًا عسكريًا على مستوى اللواء بمشاركة وحدات من قيادة القوات البرية حاكى اندلاع مواجهة عسكرية مع "حزب الله" اللبناني، بحسب ما أفادت به إذاعة إسرائيلية باللغة العربية، ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الإذاعة أن التمرين العسكري "جرى بمشاركة وحدات من قيادة القوات البرية حاكى اندلاع مواجهة عسكرية مع حزب الله اللبناني، وأنه يأتي ضمن قرار اتخذته قيادة الجيش لتزويد ألويتها البرية وسائل قتالية تزودت بها حتى الآن الفرق العسكرية".

ويأتي تمرين قوات الجيش، بحسب الإذاعة، "بهدف تحسين قدراته الهجومية والدفاعية"، ومن ضمن الوسائل التي استخدمت "بطاريات متحركة لمنظومة القبة الحديدية لحماية القوات من إطلاق الصواريخ، إلى جانب مطار صغير وفيه طائرات صغيرة دون طيار منها رباعية المراوح.

وأكدت الإذاعة أن رئيس الأركان الإسرائيلي غادي آيزنكوت، "حضر وأثنى على أداء القوات المشاركة".

وأشارت الوكالة الفرنسية إلى أن الجيش عرض قبل أسابيع على المجلس الأمني المصغر سيناريو الحرب المقبلة المحتملة على الحدود الشمالية، وذلك في حال اندلاع حرب قصيرة مع "حزب الله" تمتد لـ10 أيام أو متوسطة تمتد لـ3 أسابيع أو تزيد على شهر، وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، شنت إسرائيل غارات عدة في سوريا في الفترة الأخيرة، قالت إنها استهدفت "شحنات أسلحة لحزب الله"، وتهدد إسرائيل بأنها لن تقف مكتوفة الأيدي في حال تحولت سوريا إلى "محطة عبور لتهريب السلاح من إيران إلى حزب الله في لبنان".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفيغدور ليبرمان يؤكد أن مسألة الحرب مع قطاع غزة هي  متى ستقع أفيغدور ليبرمان يؤكد أن مسألة الحرب مع قطاع غزة هي  متى ستقع



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday