صواريخ المقاومة الفلسطينية تُصيب آلاف الإسرائيليين بالاضطرابات النفسية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صواريخ المقاومة الفلسطينية تُصيب آلاف الإسرائيليين بالاضطرابات النفسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صواريخ المقاومة الفلسطينية تُصيب آلاف الإسرائيليين بالاضطرابات النفسية

العدوان الإسرائيلي على غزة
الناصرة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الأحد، أن آلاف الإسرائيليين، يعانون اضطرابات نفسية، وخاصة عقب العدوان الإسرائيلي على غزة عام 2014؛ بفعل صواريخ المقاومة الفلسطينية، حيث أوضحت الصحيفة العبرية في تقرير صادر عن مركز مساعدة المصابين بصدمة نفسية في (إسرائيل)، أنه خلال أيام العدوان الإسرائيلي على غزة، الأسبوع الماضي، وصل إلى المركز ألف شخص على الأقل من جراء إصابتهم بالهلع.

ولفت التقرير إلى أن المركز استقبل خلال عام 2018 أكثر من 4000 إسرائيلي يعانون أعراض اضطرابات ما بعد الصدمة النفسية، مسجلًا بذلك ارتفاعًا بنسبة 25% قياسًا بالعام الذي سبقه، وتبين أن ربع المصابين من سكان المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، موضحًا أنه منذ العدوان الواسع على غزة عام 2014، تم تسجيل ارتفاع تدريجي في عدد سكان "خط المواجهة" الذي طلبوا مساعدة ودعم لهم أو لأولادهم، مشيرًا إلى أنه في أعقاب موجات التوتر وجولات القتال العام الماضي، طرأ ارتفاع بنسبة 40% تقريبا في عدد توجهات سكان المستوطنات المحاذية لغزة قياسًا بالعام الذي سبقه، من 780 حالة في 2017 إلى 1300 حالة في 2018.

وبين المركز أن الجولات العدوانية الإسرائيلية المتكررة، التي تقابل بإطلاق البالونات الحارقة وتواصل فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار "أدت إلى ارتفاع دراماتيكي في عدد الإسرائيليين الذين يتوجهون إلى المركز".

وأظهرت معطيات المركز أن 45% من المتوجهين إليه هم جنود مسرحون في سن تتراوح ما بين 21 إلى 34 عامًا، و10% منهم مصابين بصدمة حرب مزمنة، و45% هم مستوطنون، كما تبين أن 65% من المتوجهين للمركز هم من سكان جنوب فلسطين المحتلة، و12% من سكان شمالها، و10% من سكان وسطها، و8% من سكان القدس المحتلة ومنطقتها، و5% من المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.

وأضافت المعطيات أن 27% من المتوجهين إلى المركز للحصول على مساعدة، فعلوا ذلك في أعقاب حرب أو عملية عسكرية شنتها (إسرائيل)، و24% في أعقاب خدمتهم العسكرية، و13% في أعقاب تصعيد أمني، و9% في أعقاب عمليات فلسطينية.

وقال المركز إنه قدم مساعدة نفسية إلى أكثر من 300 ألف جندي مسرح ومصاب بصدمة حرب ومدنيين، منذ عام 1998، حيث أظهرت دراسة أجراها المركز مؤخرًا أنه تم تشخيص 25% من المتوجهين إليه بأنهم يعانون من اضطرابات ما بعد صدمة نفسية، و15% يعانون من أعراض هلع و9% يعانون من كآبة مزمنة، كما توقعت الدراسة أن 20% من مجمل السكان في (إسرائيل)، الذين شهدوا حربا أو عمليات سيعانون من أعراض اضطرابات ما بعد الصدمة خلال حياتهم.

قد يهمك ايضـــــــــــا

22 قتيلًا فلسطينيًا و146 إصابة في العدوان الإسرائيلي على غزة

الفلسطينيون يُشيِّعون جثامين قتلى العدوان الإسرائيلي على غزة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صواريخ المقاومة الفلسطينية تُصيب آلاف الإسرائيليين بالاضطرابات النفسية صواريخ المقاومة الفلسطينية تُصيب آلاف الإسرائيليين بالاضطرابات النفسية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday