ميّ كيلة تبحث مع مسؤول إيطالي القضايا الخاصة بالوضع الفلسطيني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ميّ كيلة تبحث مع مسؤول إيطالي القضايا الخاصة بالوضع الفلسطيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ميّ كيلة تبحث مع مسؤول إيطالي القضايا الخاصة بالوضع الفلسطيني

سفيرة دولة فلسطين لدى إيطاليا مي كيلة
غزة ـ كمال اليازجي

 

بحثت سفيرة دولة فلسطين لدى إيطاليا مي كيلة، مع مسؤول قسم العلاقات السياسية في وزارة الخارجية الإيطالية كارلو باتوري، موضوع مقال "الاسبرسو" بخصوص مذكرات الرئيس الشهيد ياسر عرفات، إضافة لوضع مدينة القدس المحتلة بعد قرار الرئيس ترمب، والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

جاء ذلك خلال لقاء السفيرة كيلة، مع باتوري في مقر وزارة الخارجية الإيطالية، بحضور المستشار مصطفى القدومي ومسؤول الملف الثقافي في السفارة عودة عمارنة، ومسؤولة ملف فلسطين في الخارجية الإيطالية جوليا كاليبريزي.

وأطلعت السفيرة كيلة، المسؤول الإيطالي على ما نشرته صحيفة "الاسبرسو" الإيطالية حول مذكرات الشهيد الرمز ياسر عرفات المزعومة وعلى تحركات السفارة بالتنسيق مع منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسسه ياسر عرفات وعائلة الشهيد ياسر عرفات، وتطرقت إلى اللقاء مع المحامي والصحفي كاتب المقال كما تطرقت إلى بيانات السفارة بالخصوص وما يترتب على ذلك من تبعيات قانونية وقضائية. وأكدت أن هذا المقال الذي لا يستند إلى أي حقيقة أو مصداقية دون الاطلاع المباشر على المادة وعبر ترجمة من اللغة الفرنسية حسب زعمهم، مضيفة "أننا لا نريد من أي طرف استخدام فلسطين في حملته الانتخابية".

وأشارت إلى الحدود والضوابط التي تفرضها قوانين حرية التعبير والتشهير والملكية الفكرية وحصانة الصحفي، مع التأكيد أن السفارة ما زالت تتابع الموضوع مع محاميها وكافة الجهات المعنية.

بدوره، أعرب باتوري عن معرفته لما نشرته "الاسبرسو" ورد السفارة على ذلك، مشيرا إلى حق السفارة بالتعامل مع الموضوع بالوسائل التي تراها مناسبة، وقال "إن أي صحفي يقوم بعملية تشهير هو عرضة ليكون تحت طائلة القانون والمحاكمة".

وحول وضع مدينة القدس بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب، ذكرت السفيرة كيلة أن القدس وسكانها ما زالوا يعانون من سياسة التوسع الاستيطاني، حيث أعلنت الحكومة الإسرائيلية ترخيصها بناء 2500 وحدة سكنية، إضافة إلى استمرار سياسة الاستيلاء على الممتلكات وهدم البيوت والمدارس وكان آخرها هدم مدرسة أبو النوار للمرة الخامسة.

وتطرقت إلى الحملة الإسرائيلية التي تهدف لفرض القانون المدني وفرض وإحلال المنهاج الإسرائيلي بدلا من الفلسطيني في كافة مدارس القدس الشرقية وبكافة الطرق والوسائل، حتى بفرض العقوبات أو بالإغراء المالي، مؤكدة أن هذا الإجراء يعتبر منافيا للقانون الدولي، خاصة اتفاقية جنيف الرابعة لأنه ليس من حق الاحتلال المساس بالحياة الاجتماعية، والتعليمية، والثقافية، والتربوية، للمواطنين تحت الاحتلال.

وأوضحت السفيرة كيلة أن كل هذه الإجراءات ما هي إلا توابع لقرار ترمب الأخير لفرض السيطرة الكاملة على المدينة المقدسة، معربة عن القلق الشديد حيال هذا الموضوع أي فرض القانون المدني على مدينه القدس المحتلة، وطالبت الحكومة الإيطالية والمجتمع الدولي بالتدخل لوقف هذه الإجراءات.

وشكرت قرار مجلس الوزراء الأوروبي بشأن القدس (التقرير الأوروبي بشأن القدس، كما شكرت موقف رئيس وزراء إيطاليا السابق ماتيو رينزي من القدس الذي تحدث به إلى الإعلام.

بدوره، قال باتوري، في رده على موضوع القدس، "إن هذا الوضع يقلقنا جدا أيضا، ومن شأنه أن يغير الطبيعة السياسية والجغرافية والديمغرافية والاجتماعية للمدينة"، مشيرا إلى مداخلة نائب وزير الخارجية الإيطالي في المجلس الأوروبي فينشينزو اميندولا وحثه المجتمع الدولي على دعم فلسطين وبشكل خاص قطاع غزة والقدس.

وأضاف أنه من الضروري العمل في هذه الفترة الصعبة على الجماهير والقواعد الشعبية لكسب الدعم والتأييد، من خلال الإعلام ووسائل أخرى، معربا عن استيائه من أداء الإعلام الإيطالي في هذه الفترة، قائلا إن حديثا داخليا يجري بهذا الشأن.

وتابع: "نحن بحاجة إلى صحافة قوية وتحقيقية، ولدينا برامج وخطط بهذا الشأن".

وأشار إلى وجود معلومات غير رسمية لديهم بنية إسرائيل هدم مدرسة الخان الأحمر "مدرسة المطاط" في نهاية شهر حزيران المقبل، قائلا: "نحن سنعمل على منع هذا الهدم، إلا أن الامل بالتغيير لا يتعدى 1%، لكن يجب أن يخرج الموضوع إلى الرأي العام لتشكيل ضغط، الأمر الذي من شأنه أن يحدث فرقا واضحا".

وقدمت السفيرة كيلة شرحا عن وضع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وقالت إن قوات الاحتلال اعتقلت حوالي 7 آلاف فلسطيني عام 2017 من بينهم 1467 طفلا، وأنه خلال كانون أول 2017 فقط اعتقلت إسرائيل 900 فلسطيني نصفهم من القدس، وجميعهم تعرضوا لتعذيب جسدي أو نفسي أو معاملة لا إنسانية، كما تحدثت عن حالة الطفلة الأسيرة عهد التميمي ومحاكمتها وسوء المعاملة التي تتعرض لها، وطالبت التدخل لإطلاق سراحها.

 وتطرقت السفيرة كيلة مع المسؤول الإيطالي إلى موضوع زيارة رئيس سلطة المياه مازن غنيم إلى إيطاليا لبحث مشروع يخص قطاع المياه في فلسطين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميّ كيلة تبحث مع مسؤول إيطالي القضايا الخاصة بالوضع الفلسطيني ميّ كيلة تبحث مع مسؤول إيطالي القضايا الخاصة بالوضع الفلسطيني



GMT 11:09 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 10:26 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الضفة بينهم محاميان

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 10:03 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتلعون 130 شتلة زيتون جنوب نابلس

GMT 09:51 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليل بينهم محاميان
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:30 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

نتنياهو يفشل في تسويق إعلان الرئيس ترامب للأوروبيين

GMT 13:45 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

المشي يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي

GMT 08:12 2014 الأحد ,14 كانون الأول / ديسمبر

تصميم جديد من "كولورادو" تقدّمه "شيفروليه"

GMT 03:33 2019 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

أحمد عز يكثّف من تصوير مشاهده الأخيرة في "ولاد رزق 2"

GMT 04:53 2019 الأحد ,05 أيار / مايو

تصوير 80% من مشاهد "قمر هادي" لهاني سلامة

GMT 14:40 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

النادي الأهلي يحصل على توقيع لاعب وسط إنبي

GMT 00:18 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

عبارات يجب ألا تقوليها لخطيبك وزوجك المستقبلي

GMT 18:06 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

لاعب "ليفربول" محمد صلاح جاهز لمواجهة "أرسنال"

GMT 06:30 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

ضبط 5 أسود في مخزن "روبابيكيا" في محافظة القليوبية

GMT 02:46 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

رقية إبراهيم تشارك في أول عمل سينمائي لها مع شرف

GMT 17:27 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

"ريتش" تفتتح أول متجر رسمي لها في نابلس

GMT 19:22 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال وتشكو من التأخير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday