الجيش اللبناني يرسّم الحدود من قبرص إلي سورية وإسرائيل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الجيش اللبناني يرسّم الحدود من قبرص إلي سورية وإسرائيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجيش اللبناني يرسّم الحدود من قبرص إلي سورية وإسرائيل

الجيش اللبناني
بيروت - فلسطين اليوم

مع الأسف الشديد لم يبق للبنانيين من أمل أو من أفق سوى في المؤسسات الامنية والعسكرية، فرغم إيماننا العميق بالحياة الديمقراطية والبرلمانية، إلا أن الاداء الحكومي والبرلماني جعل اللبنانيين يكفرون بالنظم الديمقراطية وبالانتخابات إذا كانت على الطريقة اللبنانية.

في العام 1989 أصدر العميد فؤاد عون كتاب "يبقى الجيش هو الحل". وكنت من تلاميذه في كلية الحقوق والعلوم السياسية عندما واجهته مع بعض زملائي معترضين بداية على عنوان الكتاب، لأنه لا يمكن أن يكون العسكر حلاً في الانظمة الديمقراطية، وكيف يسوق إستاذ جامعي في كلية العلوم السياسية للعسكريتاريا؟ فالعسكر ينفذ فقط أوامر السلطة التنفيذية...

لكن تجارب السياسيين وتصرفاتهم وفسادهم ومحاصصاتهم ومحاسيبهم أمور جعلت المواطن "الادمي" يكفر بالانظمة الديمقراطية إذا كانت على شاكلة ما نشهده في لبنان.

في الحرب المزعومة على الفساد كانت المؤسسات العسكرية سباقة في مكافحتة ضمن صفوفها، من كشف وقمع الرشاوى لدخول تلاميذ إلى المدرسة الحربية ومحاسبة الفاسدين، إلى ما يجري مؤخراً في قوى الامن الداخلي من عملية تنظيف للفساد. كما أن الجيش والقوى الامنية والامن العام يقومون بدورهم على أكمل وجه في خدمة المواطن وتأمين استقراره، والاهم أنه يوجد محاسبة بنسبة كبيرة لأي تعدٍ على حقٍ أو لأي تجاوز لصلاحيات إذا لم يتدخل السياسيون لحماية المحاسيب.

فمن مخيم نهر البارد وما تكبده الجيش ليحافظ على الشمال بقعة آمنه لكل المواطنين، إلى حسم وضبط الصراع في مدينة طرابلس، إلى قمع ظاهرة الاسير في عبرا والجنوب، وصولاً إلى مواجهات عرسال ورأس بعلبك وإنتهاء بعملية فجر الجرود التي لاقت ثناء أكبر الجيوش والقادة في العالم.

ولا ننسى دور الجيش اللبناني جنوباً في الحفاظ على الحدود وحماية الخط الازرق وتنفيذ وحماية القرارات الدولية ومندرجات القرار 1701 ..

ويبدو أن مهمات الجيش الناجحة تتوسع بحراً لتشمل قبرص التي زارها القائد جوزيف عون ملتقياً وزير الدفاع القبرصي سافاس انجيليدس في حضور سفيرة لبنان في قبرص كلود الحجل وعدد من الضباط. وكان العماد عون إلتقى ايضاً نظيره القبرصي وقائد الحرس الوطني الجنرال إيليا ليونتاريس حيث عُقد اجتماع موسع عرض فيه الوضع الجيوسياسي للدولة القبرصية والتحديات التي تواجهها على مختلف الصعد، إضافة إلى أزمة النازحين السوريين التي يعاني منها البلدان. كما بحث الجانبان مسألة الحدود البحرية وتعزيز العلاقات العسكرية المشتركة، ومنها إجراء تدريبات بحرية وجوية مشتركة...

وإذا كانت حدودنا البحرية مع قبرص الاوروبية لا تشهد أي إشكال أو حادثة تذكر، فلعل يد الجيش تُطلق في ملف الحدود اللبنانية بكاملها، ونكف ألسنة وأيادي السياسيين، فتستقر الحدود مع العدو الاسرائيلي ويتولى الجيش المفاوضات مع الامم المتحدة لاعادة الحق لأصحابه في بلدة الغجر ومزارع شبعا، ويتولى الجيش ايضاً ضبط وترسيم الحدود شرقاً وشمالاً مع سوريا، فتتأمن سيادة لبنان المطلقة على كامل أراضيه كمدخل لحصرية السلاح بيد القوى الشرعية ليصبح الاستقرار الامني والنفسي والسياسي كاملاً، فننطلق عندها لبناء وطن حضاري مثل كل بلدان العالم، يحترم أبناءه ويليق بهم ويعملون هم لرفعته واستقراره.

قد يهمك أيضا: 

الجيش اللبناني يوقف رئيس جامعة خاصة في قضية تزوير شهادات

سماع إطلاق نار على الحدود اللبنانية الإسرائيليةسماع إطلاق نار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اللبناني يرسّم الحدود من قبرص إلي سورية وإسرائيل الجيش اللبناني يرسّم الحدود من قبرص إلي سورية وإسرائيل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday