الأحمد يؤكد أن البرلمان العربي يدعم المصالحة ويدين ذكرى وعد بلفور
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأحمد يؤكد أن البرلمان العربي يدعم المصالحة ويدين ذكرى وعد بلفور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأحمد يؤكد أن البرلمان العربي يدعم المصالحة ويدين ذكرى وعد بلفور

عزام الأحمد
رام الله -فلسطين اليوم

كشف رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد، اليوم الخميس، عن أن رئيس البرلمان العربي قدّم، اليوم الخميس، مذكرة احتجاج رسمية لرئيس مجلس العموم البريطاني جون بركاو، على قيام رئيسة ووراء بريطانيا تيريزا ماي بتنظيم احتفالية بالذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم.

وأضاف الأحمد في تصريح صحافي، أن السلمي قال في مذكرة الاحتجاج: "إنه بدلا من تقديم الحكومة البريطانية اعتذارا رسميا للشعب الفلسطيني على أبشع ظلم تاريخي وقع على شعب عندما هجر وطرد الفلسطينيون من ديارهم إلى مخيمات اللجوء في فلسطين والشتات؛ تقوم رئيسة وزراء المملكة المتحدة بالاحتفال بمرور مائة عام على هذا الوعد المشؤوم، امتهانا لكافة المبادئ الإنسانية والقيم الأخلاقية، واستفزازا لمشاعر العرب والمسلمين، وتجاهلا لكل المطالبات العربية والاسلامية لحكومة المملكة المتحدة- ومنها كتاب رئيس البرلمان العربي إلى رئيس مجلس العموم البريطاني في آذار/مارس 2017- بالعدول عن إحياء ذكرى الوعد المشؤوم.

ووفق الأحمد فقد طالب المسؤول العربي الرفيع حكومة المملكة المتحدة بتقديم اعتذار رسمي للشعب الفلسطيني الذي لا يزال يسدد فاتورة الظلم التاريخي الناتجة عن هذا الوعد المشؤوم الممتد منذ مائة عام، من خلال تعرضه للتطهير العرقي والتهجير القسري ومصادرة أراضيه واحتلالها وتشريد مئات الآلاف من أبنائه.

وأردف الأحمد: كما ثمن السلمي، مطالبة عدد من أعضاء مجلس العموم البريطاني والمنظمات الحقوقية برفض الاحتفال بهذا الوعد المشؤوم، مطالبا مجلس العموم حث حكومة المملكة المتحدة على الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 بعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وقال إن البرلمان العربي أنهى دورته العادية، أمس الأول، في العاصمة السودانية الخرطوم، حيث حظيت القضية الفلسطينية حيزا واسعا في أعمالها. وأوضح الأحمد أن المجتمعين في هذه الدورة، ناقشوا اتفاق القاهرة الأخير بين حركتي فتح وحماس من أجل تنفيذ اتفاق المصالحة وطي صفحة الانقسام البغيض وتمكين الشعب الفلسطيني من تأسيس وحدته وتجنيد طاقاته في وجه الاحتلال الاسرائيلي البغيض.

وتابع رئيس كتلة "فتح البرلمانية"، إن البرلمان العربي أكد ضرورة التنفيذ الأمين والدقيق لاتفاق المصالحة الموقع في القاهرة بتاريخ 4/5/2011، وعلى ضرورة دعم جميع الأقطار العربية حكومات وقوى وفعاليات لمساندة الشعب الفلسطيني سياسيا ومعنويا وماديا من أجل تحقيق ذلك. وأضاف الأحمد، أن البرلمان العربي ناقش الذكرى المئوية الأولى لوعد بلفور المشؤوم، حيث أدان هذا الوعد إضافة لإدانته تصريحات رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي التي قالت بأنها ستحتفل بهذه الذكرى ودعت رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو للمشاركة في هذا الاحتفال. وأشار إلى أن أعضاء البرلمان وعلى رأسهم رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي، قد نظموا وقفة احتجاجية على هذه التصريحات وهذا الوعد المشؤوم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأحمد يؤكد أن البرلمان العربي يدعم المصالحة ويدين ذكرى وعد بلفور الأحمد يؤكد أن البرلمان العربي يدعم المصالحة ويدين ذكرى وعد بلفور



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday