أسرة القيق تطالب عباس بتحرك فوري لإنقاذه
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

أسرة القيق تطالب عباس بتحرك فوري لإنقاذه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسرة القيق تطالب عباس بتحرك فوري لإنقاذه

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
رام الله ـ فلسطين اليوم

دعت عائلة الأسير المضرب عن الطعام الصحفي محمد القيق (33عامًا) رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الحكومة رامي الحمد الله بالتحرك الفوري والفعال لإنقاذ حياته، بعد مرور 60 يومًا على إضرابه عن الطعام.

وطالبت فيحاء شلش زوجة القيق في مؤتمر عقدته في رام الله السبت، السلطة وقيادتها بالإسراع لإنهاء معاناته، بعد دخول وضعه الصحي في مرحلة الخطورة وسط حالة من الغموض التي يفرضها الاحتلال بخصوص وضعه الصحي.

وأوضحت شلش "نريد محمد حرا طليقًا بيننا .. الآن الآن وليس غدا أجراس عودته يجب أن تقرع .. الآن إلى بيته إلى أسرته إليكم لور وإسلام ووالده وأشقته وشقيقاته وأهله وزملاؤه وكل أحرار العالم يريدونه طليقا لأنه ولم يعتدي على أحد".

وأضافت "هو هكذا لأنه قاوم محتلًا غاصبًا بالقلم وبالكلمة وهذه ليست تهمة ولا جريمة وان كانت تلك جريمة فكل الصحفيون مجرمون في نظر الاحتلال.. جئنا نوزع مناشدات ومطالبات ولا توجد لدينا معلومات جديدة".

وطالبت شلش رئاسة السلطة والحكومة بالتواصل مع كافة أصدقائهم حول العالم للضغط على الاحتلال في هذا الملف.

ودعت الفصائل وأمنائها العامين ومؤسسات ونقابات العمل وعلى رأسها نقابة الصحفيين التحرك عبر مواقعهم لإطلاق سراحه، لوجود عديد الوسائل لفعل ذلك، عدا عن إطلاق القرارات واستنفار الأعضاء والمؤيدين والأنصار لنصرته".

وناشدت شلش هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير ونقابة المحامين بعمل نتائج واقعية، "فلم تعد زيارة لمحامي ينقل خبرا عبر الهاتف تسد رمقنا ولا تعطينا صورة عن محمد ووضعه الصحي، نريد نتائج وحرية لمحمد وانتم تستطيعون فعل ذلك ببذل مزيد من الجهود".

وذكرت "رئيس الدائرة القانونية في جمعية نادي الأسير المحامي جواد بولص ننتظر منك اتصالا هاتفيا بحرية القيق متى سيكون هذا الاتصال؟ ولم يتبقى كثيرا من الوقت وأنت تعلم ذلك، ندعوك لتكريس كل الوقت لإنهاء هذا الملف والعمل على تلبية مطالب محمد وإطلاق سراحه".

وأكملت شلش قائلة "السلطة ونقابة المحامين واتحاد المحامين العرب عليهم تشكيل فريق قانوني رفيع المستوى لملاحقة الاحتلال داخل الأراضي الفلسطينية وخارجها بما يخص قضية محمد اثر التعنت الذي أدّاه الاحتلال في هذه القضية، حيث إن هذا التعنت لا نثق بالقضاء الإسرائيلي ويجب على القانون الدولي حمايته" .

وجددت مطالبتها بتشكيل لجنة طبية محايدة غير إسرائيلية للكشف على محمد وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة والإبلاغ بوضعه الصحي، مشيرة إلى عدم وجود معلومات عن وضعه إلا ما رشح من مستشفى العفولة المتواجد فيه، والذي أكد على أن محمد في وضع صحي صعب.

وحذرت شلش من أن يكون الاحتلال يتكتم على وضعه ومدى الضرر الذي لحق بجسده، مؤكدة على حق أسرته في الاطلاع على وضعه لأن الاحتلال يخفي ذلك.

ودعت الى الدعم والتضامن بطريقة ممنهجة مستمرة في كافة محافظات الوطن، موجهة صرخة عاجلة للصحفيين العرب ونقاباتهم لبدأ الوقفات في كافة العواصم العربية والاتصال بأصدقائهم الصحفيين في كل أنحاء العالم، لإطلاق الحملات الداعمة والمساندة لإنقاذ حياته والإفراج عنه.

وذكرت شلش "الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ارفع سماعة الهاتف وتحدث مع رئيس وزراء الاحتلال حول محمد لإطلاق سراحه، نرجوك أن تقلق هذه المرة وعبر عن قلقك واسفك بالطريقة التي تراها مناسبة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسرة القيق تطالب عباس بتحرك فوري لإنقاذه أسرة القيق تطالب عباس بتحرك فوري لإنقاذه



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 12:35 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بأشكال عصرية وجذابة

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تنورة الفنانة هيفاء وهبي القصيرة تُشعِل باريس

GMT 22:39 2015 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كلب بولدوغ يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

GMT 09:51 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 معلومات عن الفنانة ليلى حمادة في عيد ميلادها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday