إسرائيل تنشر فيديو أسر الجندي غولدن جنوبي غزة
آخر تحديث GMT 16:05:26
 فلسطين اليوم -

إسرائيل تنشر فيديو أسر الجندي غولدن جنوبي غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسرائيل تنشر فيديو أسر الجندي غولدن جنوبي غزة

مشهد من الفيديو ثلاثي الأبعاد
غزة – محمد حبيب

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت العبرية"، اليوم الثلاثاء، عن لقطات فيديو ثلاثي الأبعاد يصور اللحظات الأخيرة لعملية أسر الجندي الإسرائيلي هدار غولدن في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة.

وزعمت الصحفية، أنه في الأول من آب/ أغسطس الماضي، انتهكت حماس وقف إطلاق النار وأسرت الجندي هدار غولدن، عبر أحد أنفاق رفح فيما وصف بيوم "الجمعة السوداء" في تاريخ الجيش.

يعرض الفيديو، مشاهد من الحرب في منطقة رفح التي انتهت قبل أربعة أشهر بما في ذلك عملية اختطاف الضابط هدار غولدن، فيما تتوارد أنباء عن أن النائب العسكري سيقرر فتح تحقيق جنائي ضد الضباط الذين قادوا العملية في رفح نتيجة تقصيرهم وعدم فعلهم شيء لمنع عملية الأسر.

ونشرت يديعوت، لحظات درامية للجيش في صباح يوم الجمعة الأول من آب/ أغسطس الماضي، في رفح أثناء القتال تظهر وحدات من كتيبة الاستطلاع في لواء غولاني إلى جانب اللواء المدرع 401 ووحدات النخبة "الكرز ومتكال" الذي خطف الجندي رغم وجودهم في المنطقة.

يظهر في الفيديو، محاولة اقتحام الجيش معسكر تابع لحركة حماس بجوار أحد المساجد التي يوجد بها نفق بهدف تدميره، إلا أن مقاتلي حماس نفذوا عملية فيه وأسروا الضابط هدار غولدن وهو على قيد الحياة.

وتشير إلى أن مقاتلي حماس أسروا غولدن عبر أحد الأنفاق حيث لحقهم الضابط إيثان فومك ودخل النفق بحثًا عن هدار إلا أنه وجد ملابسه فقط فيما انسحب مقاتلو حماس به دون ملابسه.

وفتح المدعي العسكري العام تحقيقًا بأحداث "الجمعة السوداء" في رفح، حول تعامل قادة كتيبة الاستطلاع غفعاتي، فيما صرح قادة الكتيبة "ليديعوت" حول عملية أسره :" تعاملنا بجدية وفضلنا أن يكون الجندي قتيلًا".

فيما يحقق المدعي العسكري في الطريقة التي عمل بها الجيش والتي أطلق خلالها عشرات القذائف والنيران بشكل عشوائي، ما أدى لمقتل الكثير من الفلسطينيين، الذين بدورهم يطالبون بتحقيق في القضية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تنشر فيديو أسر الجندي غولدن جنوبي غزة إسرائيل تنشر فيديو أسر الجندي غولدن جنوبي غزة



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday