افتتاح مسجد الشهيد ياسر عرفات في مدينه نابلس
آخر تحديث GMT 11:47:48
 فلسطين اليوم -

افتتاح مسجد الشهيد ياسر عرفات في مدينه نابلس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح مسجد الشهيد ياسر عرفات في مدينه نابلس

مدينه نابلس
نابلس - فلسطين اليوم

 افتتح على جبل جرزيم في مدينة نابلس، اليوم السبت، مسجد الشهيد ياسر عرفات، وقاعة السلطان عبد الحميد الثاني، ومركز غزة الترفيهي لكبار السن، حيث شيدت هذه المباني على نفقة رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري.

وشارك في الافتتاح، الذي جاء ضمن فعاليات إحياء الذكرى العاشرة لاستشهاد أبو عمار، أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ممثلا عن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ومحافظ نابلس أكرم الرجوب، ورئيس بلدية نابلس غسان الشكعة، ووزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، ومدير عام مؤسسة ياسر عرفات أحمد صبح، إضافة لشخصيات رسمية ووطنية وشعبية.

وقال عبد الرحيم، إن الرئيس الشهيد ياسر عرفات هو أيقونة الهوية الوطنية، ورمز الفعل، ومنهل العطاء الوافر، وكلمة السر لفلسطين، وكليمها الأنقى الذي أعاد وضعها على الخريطة السياسية.

وأضاف عبد إنه على الرغم من غيابه المر والكاوي ظلّ أبو عمار وشما في ذاكرة شعبه وأحرار العالم، وظلت كوفيتُه شارة الوطن وحقه وحقيقَته حتى أصبحا صنوين بالرغم من جحود الجاحدين والمفسدين في الأرض.

من جانبه، قال المصري إن افتتاح المسجد الجديد الذي يحمل اسم الشهيد الراحل ياسر عرفات، جاء تخليدا له ولذكراه، باعتباره رمزا ورجلا أجمع عليه الكل، رغم اختلافهم معه.

وأضاف 'أن افتتاح قاعة السلطان عبد الحميد الثاني، جاءت لدوره في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية في أصعب وأحرج أوقات الإمبراطورية العثمانية، ومركز غزة وفاء لهذا القطاع الذي يعتبر جزءا أصيلا من فلسطين'.

وتحدث المصري عن أهمية دعم القدس وأهلها وتعزيز صمودهم في وجه غطرسة المحتل، مؤكدا أهمية تعزيز الوحدة الوطنية والتمسك بالثوابت الوطنية.

واستنكر المصري التفجيرات الأخيرة التي طالت عددا من منازل كوادر حركة 'فتح'، ومنصة إحياء ذكرى استشهاد أبو عمار في قطاع غزة.

بدوره، تحدث ادعيس عن أهمية المسجد الأقصى والمدينة المقدسة التي يجب توفير الدعم لها من أجل تعزيز صمود أهلها في الهجمة الإسرائيلية الشرسة بحق المقدسات، وأشار إلى أهمية بناء المساجد وتقديم الدعم لها، مشددا على أهمية تحقيق الوحدة الوطنية من أجل مواجهة الأخطار المحدقة بالشعب الفلسطيني.

وتحدث الشكعة عن مناقب الشهيد ياسر عرفات الذي يعتبر رمزا للقضية الفلسطينية، ودوره في النضال الوطني، مشددا على أهمية التمسك بالوحدة الوطنية في مواجهة المحتل.

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مسجد الشهيد ياسر عرفات في مدينه نابلس افتتاح مسجد الشهيد ياسر عرفات في مدينه نابلس



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:29 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرّف على فوائد صيام الأيام الستة من شهر شوال

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

بيت الشجرة يعدّ ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة

GMT 13:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مقادير وطريقة إعداد الفول المدمس في المنزل

GMT 23:02 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأيائل تعود إلى الدنمارك بعد غياب خمسة آلاف عام

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

سمية أبو شادي تكشف عن مجموعة أزياء للمحجّبات

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 10:20 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا فريد شوفي تشارك جمهورها بصور من عيد ميلاد ابنتيها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday