الإحصاء يواصل مشاركته في اجتماعات اللجنة الإحصائية الأممية
آخر تحديث GMT 13:28:24
 فلسطين اليوم -

الإحصاء يواصل مشاركته في اجتماعات اللجنة الإحصائية الأممية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإحصاء يواصل مشاركته في اجتماعات اللجنة الإحصائية الأممية

رئيس الجهاز علا عوض
القدس - فلسطين اليوم

يواصل وفد جهاز الإحصاء برئاسة رئيس الجهاز علا عوض، مشاركته في أعمال الاجتماعات السنوية للجنة الإحصائية للأمم المتحدة، الدورة رقم (46)، في نيويورك، في الفترة  الممتدة من 25/02 – 06/03/2015.

كما يضم الوفد مدير عام وحدة مجلس الوزراء لؤي شحادة، ومدير عام العلاقات الدولية حليمة سعيد، ومدير دائرة التحليل والتنبؤ احمد عمر.

وقالت عوض، في بيان صحفي، اليوم الأحد، إن اللجنة الإحصائية تضم في عضويتها رؤساء الأجهزة الإحصائية لكافة الدول، وكذلك ممثلين عن منظمات إحصائية عربية وإقليمية ودولية.

وأشارت إلى أن اللجنة تبحث في اجتماعاتها السنوية كافة القضايا المتعلقة بتطوير نظام الإحصاءات الرسمية العالمي، وتصدر التوجيهات المناسبة في مجال تحسين الأداء وتطويره، بالإضافة إلى اعتماد المنهجيات والمعايير والتصانيف الدولية الجديدة في مجال جمع وتصنيف ونشر البيانات الإحصائية وتبادلها دولياً، وكذلك التباحث في الجهود الدولية المتعلقة بتطوير الإحصاءات الرسمية في المجالات المختلفة.

وأوضحت، أن الاجتماع 46 للجنة الإحصائية سيناقش العديد من القضايا والموضوعات الهامة المتعلقة بالجوانب الاقتصادية والسكانية والاجتماعية والجغرافية، ومن أبرزها، دور البيانات الاحصائية في دعم خطة التنمية لما بعد عام 2015، البيانات الضخمة، وتعدادات السكان والمساكن، واحصاءات الجريمة، واحصاءات اللاجئين، والدراسات الاستقصائية للاسر المعيشية، والحسابات القومية، وإحصاءات التجارة الدولية والعولمة الاقتصادية، المحاسبة البيئية – الاقتصادية، وبرنامج المقارنات الدولية، الاحصاءات الزراعية والريفية، بالإضافة إلى الاحصاءات المتعلقة بالحوكمة والسلام والامن، المبادىء الاساسية للاحصاءات الرسمية.

وقدمت عوض، مادة عرض باجتماع الخبراء حول اطار مؤشرات التنمية المستدامة لما بعد عام 2015، حيث تمحورت المادة حول تقييم تجربة الاداء لمؤشرات التنمية الألفية وأخذ الدروس والعبر للمساعدة في تطوير ادوات القياس لمؤشرات التنمية المستدامة، وطرح التحديات ومقترح توصيات في تطوير منهجيات موحدة وأساليب قياس مؤشرات التنمية المستدامة، بالإضافة الى أهمية اعتماد السجلات الادارية كمصدر رئيسي لبيانات لمؤشرات التنمية المستدامة.

كما ترأست الجلسة المتعلقة بنظام المراقبة الوطني حول مؤشرات التنمية المستدامة، حيث أشارت الى أهمية مؤشرات التنمية المستدامة في عملية التخطيط وصنع القرار، وأهمية الاطار القانوني كمرجع على المستوى الوطني، بالإضافة الى التجربة الفلسطينية في بناء نظام المراقبة الوطني، وقد شملت الجلسة عدة عروض للعديد من الدول تم خلالها استعراض تجاربهم حول نظام المراقبة الوطني كمصدر لبيانات مؤشرات التنمية المستدامة.

وعقدت عوض، العديد من الاجتماعات الجانبية بصفتها الرئيس المنتخب للرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية بهدف مواصلة تعزيز وتطوير المجال الإحصائي وبما يخدم تطوير النظم الإحصائية في كافة المجالات، كما سيشارك وفد الإحصاء في العديد من الجلسات الهامة المتعلقة بالعمل الإحصائي.

 يذكر أن شعبة الإحصاء في الأمم المتحدة تقوم بتنظيم هذا الاجتماع رفيع المستوى بصفة دورية كل عام، حيث يعتبر  من أهم الاجتماعات التي تعقد على مستوى الأجهزة الإحصائية في العالم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإحصاء يواصل مشاركته في اجتماعات اللجنة الإحصائية الأممية الإحصاء يواصل مشاركته في اجتماعات اللجنة الإحصائية الأممية



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:11 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أبرز فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 21:02 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

الفراولة .. فاكهة جميلة تزيد من جمالك

GMT 01:37 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة وفاء عامر تؤكّد نجاح مسلسل "الطوفان"

GMT 10:00 2015 الثلاثاء ,16 حزيران / يونيو

شركة الغاز توصي بتوزيع 26 مليون ريال على مساهميها

GMT 00:29 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مبروك يستأنف مشوار كمال الأجسام ويشارك في بطولة العالم

GMT 09:08 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

إطلالات مخملية للمحجبات من وحي مدونة الموضة لينا أسعد

GMT 17:47 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

20 وصية للتقرب إلى الله يوم "عرفة"

GMT 10:13 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 06:09 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

راغب علامة يحتفل بعيد ميلاد إبنه لؤي في أجواء عائلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday