الاتحاد الأوروبي يساهم بـ 5 ملايين لدعم فرص العمل في غزة
آخر تحديث GMT 08:32:42
 فلسطين اليوم -

الاتحاد الأوروبي يساهم بـ 5 ملايين لدعم فرص العمل في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد الأوروبي يساهم بـ 5 ملايين لدعم فرص العمل في غزة

وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا'
القدس - فلسطين اليوم

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء، عن تبرع جديد بقيمة خمسة ملايين يورو (5.7 مليون دولار أميركي) لبرنامج وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا' لخلق فرص عمل في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال مراسم توقيع اتفاقية بين 'الأونروا' والاتحاد الأوروبي في مقر وكالة الغوث في حي تل الهوى غرب مدينة غزة.

وقال مدير عمليات الأونروا في غزة، روبرت تيرنر بعيد توقيع الاتفاقية: 'أشكر الاتحاد الأوروبي على إدراكه وإقراره بأهمية برنامج الأونروا لخلق فرص العمل في توفير فرص العمل لسكان غزة الذين هم بأمس الحاجة إليها، لكسب الدخل وإعالة أسرهم'.

وأضاف تيرنر، 'إننا نعي أنه في غزة، مثل أي مكان آخر في العالم، قد يؤدي نقص فرص العمل إلى تنامي الشعور بالإحباط وفقدان الأمل'، مؤكدا أن أهالي غزة لا يستطيعون مغادرة القطاع بحثا عن فرص عمل نتيجة القيود الصارمة المفروضة على حركة الأشخاص والأسواق التي يتعذر الوصول إليها.

وشدد على أن خلق فرص العمل ليس مجرد وسيلة لتخفيف الصعوبات الاقتصادية المباشرة، بل هو أيضا وسيلة لصناعة الأمل.

من جهته، قال ممثل الاتحاد الأوروبي، جون جات راتر: 'خلال الحرب الأخيرة في قطاع غزة، تضررت الكثير من الشركات بطرق شتى. ولذا، فقد قررنا تقديم دعم إضافي لبرنامج خلق فرص العمل بقيمة خمسة ملايين يورو عبر أداة تحقيق الاستقرار، (والتي أعيدت تسميتها مؤخرا أداة المساهمة في تحقيق الاستقرار والسلام)، إضافة إلى التمويل المقدم عام 2011 بقيمة 15 مليون يورو'.

وأضاف راتر، 'سيوفر التمويل الجديد فرص عمل قصيرة الأمد لـ4,800 لاجئ مستضعف في غزة، مع تركيز بوجه خاص على فئة النساء غير المهرة، وسيتم خلق فرص عمل جديدة بشكل أساسي في قطاعي الزراعة والثروة السمكية المتعثرين، إضافة إلى أن جهود الاتحاد الأوروبي ستساعد في تحسين حياة الكثير من الأشخاص الفقراء في غزة.

وتابع، 'هذه الجهود لا تكفي بمفردها ولا تمثل بأي حال من الأحوال حلا دائما للمشاكل التي نواجهها، فلا يزال من الأهمية بمكان استمرارنا في العمل مع كافة الشركاء بهدف إحداث تغيير جذري من خلال ضمان رفع القيود الصارمة المفروضة على حرية الحركة والوصول ووجود تقدم حقيقي في عملية المصالحة، بشكل يقود إلى عودة سلطة فلسطينية واحدة إلى غزة'.

ولفت إلى أن المساهمة الجديدة من الاتحاد الأوروبي، ستقدم عبر برنامج خلق فرص العمل الدعم لقطاعي الزراعة والثروة السمكية في غزة، اللذين يواجهان عددا من التهديدات البيئية ،بما في ذلك تدمير الأراضي الزراعية، وملوحة وتلوث المياه الجوفية، وعدم الوصول إلى مناطق الصيد إلى ما هو أبعد من ستة أميال بحرية كحد أقصى الذي تفرضه إسرائيل، وسيعمل المتعاقدون ضمن برنامج خلق فرص العمل على استصلاح وإعادة تأهيل الأراضي، وإعادة تأهيل وصيانة نظم الري والمشاتل والبيوت البلاستيكية، إضافة إلى زراعة وحصد أنواع مختلفة من الفاكهة والخضروات، بما يسهم في نهاية المطاف في تحقيق الأمن الغذائي المحلي.

 وأوضح أنه سيتم خلق فرص عمل لأكثر من 2,700 امرأة في قطاع الزراعة، ما سيوفر فرص العمل التي تشتد الحاجة إليها لتعزيز مشاركة المرأة في الاقتصادد.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي قدم حتى الآن نحو 19.5 مليون يورو لبرنامج خلق فرص العمل في غزة منذ عام 2011.

 ويسعى برنامج الأونروا لخلق فرص العمل للتخفيف من الآثار الكارثية للحصار الإسرائيلي الممتد منذ ثمانية أعوام، والذي تسبب في جعل قطاع غزة أحد أكثر الاقتصادات المضطربة في العالم. وقد شهد الربع الثاني من عام 2014 ارتفاع معدل البطالة إلى 45.5 في المئة في أوساط اللاجئين الفلسطينيين في غزة، وهي أعلى نسبة تُسجل منذ عام 2000 وفق سجلات الأونروا المستندة إلى معطيات الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

 وسيوفر التمويل الجديد فرص عمل قصيرة الأمد بين ثلاثة واثني عشر شهرا، وستوفر فرص العمل دخلا بات ملحا للأسر الفلسطينية اللاجئة، في الوقت الذي تدعم فيه انتعاش القطاعين العام والخاص من خلال تغطية تكاليف العاملين، وسيستفيد ما يزيد عن 16,000 لاجئ فلسطيني عاطل عن العمل من تمويل الاتحاد الأوروبي المقدم لهذا البرنامج.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي يساهم بـ 5 ملايين لدعم فرص العمل في غزة الاتحاد الأوروبي يساهم بـ 5 ملايين لدعم فرص العمل في غزة



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 09:03 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل الوجهات السياحية للمغامرات في 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل الوجهات السياحية للمغامرات في 2021 تعرّفي عليها

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 16:49 2016 الأحد ,07 آب / أغسطس

شاتاي اولسوي يستعد لبطولة "الداخل"

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 10:05 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

25 % من البريطانيين يمارسون عادات فاضحة أثناء ممارسة الجنس

GMT 23:35 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

سعر الليرة السورية مقابل الشيكل الإسرائيلي الجمعة

GMT 06:08 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة

GMT 05:38 2016 الجمعة ,01 تموز / يوليو

نظافة أسنان المرأة أول عامل يجذب الرجل نحوها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday