الاحتلال يعتقل 350 مواطنًا خلال كانون الثاني
آخر تحديث GMT 13:02:09
 فلسطين اليوم -

الاحتلال يعتقل 350 مواطنًا خلال كانون الثاني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال يعتقل 350 مواطنًا خلال كانون الثاني

قوات الاحتلال الإسرائيلي
رام الله ـ فلسطين اليوم

ذكر نادي الأسير، في تقرير توثيقي أصدره اليوم الأحدأصدره أ حول الأسرى، أن قوات الاحتلال اعتقلت 350 مواطنا من محافظات الضفة الغربية، خلال الشهر الماضي.
وبين أن محافظة الخليل سجلت أعلى نسبة اعتقالات وصلت لـ(120) مواطنا، تلتها محافظة القدس بـ(60) معتقلا، أما محافظة رام الله والبيرة فقد وصل عدد المعتقلين لـ(42)، وفي جنين (38)، وسجل في محافظة نابلس (35) معتقلا، أما محافظة بيت لحم وكذلك قلقيلية كان عدد المعتقلين في كل منهما (19) معتقلا، فيما كان عدد المعتقلين في طولكرم ثمانية، وفي طوباس ستة وفي سلفيت ثلاثة.
وكان من ضمن المعتقلين عدد من الفتيات، منهم فداء دعمس (22 عاما) من بلدة بيت أمر، ولبنى مصباح الخطيب من يطا (27 عاما)، وتم تسجيل حالات اعتقالات لنساء وفتيات في القدس أفرج عنهن لاحقا بشروط، وبذلك يرتفع عدد الأسيرات في سجون الاحتلال إلى (24) أسيرة.
وأبرز ما شهده الأسرى داخل سجون الاحتلال خلال الشهر الماضي، كان العديد من حالات الاقتحامات والتفتيش لأقسام الأسرى وغرفهم، وتركزت عمليات الاقتحامات في سجون (مجدو، والنقب، وعوفر، وايشل، وريمون، ونفحة) إضافة إلى عمليات النقل التي جرت للأسرى داخل السجون، هذا وطرأ على عدد من الأسرى تدهور على أوضاعهم الصحية في ظل استمرار مصلحة سجون الاحتلال بممارسة سياسية الإهمال الطبي، وكان من بين هؤلاء الأسرى الذين تمت زيارتهم خلال شهر يناير (محمد توفيق غوادرة، ومحمد نصري أبو الرب، وعز الدين زبدية، ومهند حوامدة، وزامل أبو شلوف، ونعمان ريحان، وعاهد منصور).
كذلك تستمر سلطات الاحتلال بفرض رزمة من العقوبات أبرزها حرمان المئات من الأسرى من الزيارة، ومنعهم من إدخال الملابس والأغطية، إضافة إلى الاستمرار في عزل أكثر من 20 أسيرا.
وفي شهر كانون الثاني دخل الأسيران كريم وماهر يونس عامهما (33) على التوالي داخل الأسر، كما فقد الأسير محمد الطوس المعتقل منذ 30 عاما زوجته وهو داخل المعتقل، التي توفيت بعد عام من دخولها في غيبوبة.
ووصل عدد الأسرى الذين أصدر بحقهم أوامر اعتقال إداري لشهر يناير إلى (109) أسرى، من بينهم 12 أسيرا مقاطعون للمحاكم العسكرية، علما أن جزءا كبيرا منهم جدد اعتقاله لأكثر من مرة، ومنهم من مر على اعتقاله عدة سنوات، كذلك ثبت الاعتقال الإداري لـ90% منهم.
ومددت محاكم الاحتلال خلال ذات الشهر لـ(212) أسيرا، لفترات متفاوتة متذرعة باستكمال التحقيق أو الإجراءات القضائية. وقد رافق ذلك منع عدد من الأسرى من لقاء المحامي، منهم الأسير محمد حماد الذي منع من لقاء محاميه لمدة عشرين يوما، علما أن هذه التمديدات تشمل الملفات القانونية التي تابعها نادي الأسير.
كما خاض الأسير خضر عدنان إضرابا لمدة أسبوع احتجاجا على اعتقاله الإداري، وكان إضرابا تحذيريا، كما خاض الأسير محمود شلاتوه إضرابا عن الطعام لعدة أيام.
وبعد نحو شهرين من إصابته بالتهاب رئوي حاد داخل سجون الاحتلال، أفرج عن الأسير جعفر عوض (23 عاما) من بلدة بيت أمر، وذلك بشروط منها دفع غرامة مالية بقيمة 40 ألف شيقل.
ويذكر أن عوض قضى في سجون الاحتلال أكثر من عام وخلال هذه العام عانى من إهمال طبي، حتى وصل إلى ما وصل إليه اليوم.
واعتقلت قوات الاحتلال البروفسور د.عماد البرغوثي في السادس من كانون الأول الماضي على معبر الكرامة أثناء توجهه للمشاركة في مؤتمر علمي في دولة الإمارات الشقيق، وأصدر في حينه أمر باعتقاله الإداري لمدة ثلاثة أشهر، وعلى إثر ذلك تقدم نادي الأسير باستئناف باسمه على قرار تثبيت اعتقاله لمدة شهرين من أصل ثلاثة أشهر، وأصدرت المحكمة العسكرية للاحتلال قرارا بالإفراج عنه في تاريخ 22 الشهر الماضي.
وحكمت المحكمة العسكرية للاحتلال في عوفر في تاريخ 21 كانون الثاني على الطفلة ملاك الخطيب (14 عاما) بالسجن مدة شهرين وغرامة مالية بقيمة 6000 شيقل.
وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت ملاك في تاريخ 31 من كانون الأول. وهي محتجزة في سجن 'هشارون'، وبهذا تعتبر ملاك أصغير أسيرة فلسطينية بين الأسيرات، علما أن عدد الأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال وصل 214 طفلا، بينهم أربع أسيرات قاصرات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يعتقل 350 مواطنًا خلال كانون الثاني الاحتلال يعتقل 350 مواطنًا خلال كانون الثاني



تألقت بفستان من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى

أحدث إطلالات الملكة ليتيزيا الساحرة باللون "الليلكي" تعرفي عليها

مدريد ـ فلسطين اليوم
إطلالات الملكة ليتيزيا راقية وأنيقة بشكل دائم، وأحدث إطلالات الملكة ليتيزيا لم تكن مختلفة حتى ولو جاءت مكررة لكنها إختيار خالد ومميّز، وزين طقم من مجموعة دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera لخريف وشتاء 2016 أحدث  إطلالات الملكة ليتيزيا فبدت مثالاً للأناقة والرقيّ خلال مشاركتها في حفل توزيع جوائز the Jaume I 2020 awards، في مدينة لونجا دي لوس ميركاديريس، واعتمدت الملكة ليتيزيا تسريحة الشعر المنسدل ومكياج ناعم. وتألقت الملكة ليتيزيا بفستان باللون الليلكي من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى أما التنورة فجاءت واسعة ووصلت إلى حدود الركبة، وزيّن الخصر حزام من القماش نفسه معقود بأناقة حول خصرها. وأكملت الإطلالة بمعطف واسع أنيق متناسق مع الفستان.   وما زاد أناقة احدث اطلالات الملكة ليتيزيا هو بطانة الفستان والمعطف التي أتت بدرجة لون أد...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 07:48 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك
 فلسطين اليوم - 3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك

GMT 08:36 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"
 فلسطين اليوم - محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"

GMT 07:49 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

اعدام شابة ايرانية شنقًا يثير ادانات دولية

GMT 03:02 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:24 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بيت من صخور "الغرانيت" دون كهرباء وجهة سياحية للبرتغال

GMT 13:10 2017 الأربعاء ,22 آذار/ مارس

ممارسة الجنس تكفي لتنشيط جميع عضلات الجسم

GMT 01:50 2014 الجمعة ,19 أيلول / سبتمبر

مشكلة بروز الأسنان وإعوجاجها هو نتاج وراثي

GMT 03:51 2017 الأربعاء ,10 أيار / مايو

إطلاق السيارة الجديدة "جاكورا XF" بمواصفات أفضل

GMT 13:52 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

فيات تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة Abarth 595 Pista
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday