الاحتلال يغتال أحلام الفتى نوفل في احتراف كرة القدم
آخر تحديث GMT 12:59:52
 فلسطين اليوم -

الاحتلال يغتال أحلام الفتى نوفل في احتراف كرة القدم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال يغتال أحلام الفتى نوفل في احتراف كرة القدم

كريم نوفل
بيت لحم ـ وفا


تبخرت أحلام الفتى كريم أمين نوفل من بيت حانون في قطاع غزة، بأن يصبح نجما في عالم كرة القدم بعدما أصابته شظايا صاروخ إسرائيلي أثناء العدوان على قطاع غزة في قدمه وبترته.

وقال الفتى نوفل (15 عاما) والذي يتلقى العلاج في مستشفى الجمعية العربية في بيت جالا لــ'وفا'، 'كنت أحلم كبقية من يعشقون المستديرة ويداعبونها أن أصل إلى النجومية كما هم النجوم أحمد كشكش وحسام وادي واللاعب المعتزل صائب جندية والشهيد عاهد زقوت وغيرهم من المبدعين، لكن الاحتلال حرمني من ذلك بعدما أصابتني شظايا صاروخ أطلقته طائرة إسرائيلية على منزلي، ما أدى إلى بتر قدمي اليسرى'.

وأضاف: نوفل ابن الصف العاشر: 'كان تعلقي بالكرة منذ أن بلغت من العمر ثمانية أعوام، حيث حرصت على الالتحاق بنادي الاتحاد الرياضي ومقره في مشروع بيت لاهيا، وتدربت وكنت متعلقا بالكرة كثيرا ، وكل من أشرف على تدريبي كان يشحذ الهمم لدي ويشجعني ويحفزني كثيرا بالقول 'بأن مستقبلا كرويا ينتظرني'.

بدأ سيناريو إصابة الفتى نوفل عندما كان يرافق والده في الذهاب إلى منزلهم الذي تركوه بفعل قوة القصف على المنطقة هربا من الموت المحدق من أجل إحضار طعام الإفطار الرمضاني .

والد الفتى المرافق له في رحلة العلاج قال لــ'وفا'، إن قوة القصف أجبرتهم مع الأيام الأولى للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لترك شقتهم الواقعة في أبراج 'العودة' واللجوء الى شقة تعود لأحد اصدقائه بعيدة نوعا ما عن أجواء القصف .

وتابع الأب: 'في أحد الأيام وقبل ساعات من موعد الإفطار ذهبت ورافقني ابني كريم إلى الشقة القديمة، من أجل جلب بعض الأغراض من الثلاجة للإعداد للإفطار فباغتنا الاحتلال بصاروخ ارتطم بالبناية وتحديدا قرب الصالون فاحدث حالة من الهلع قبل ان يطلق الصاروخ الثاني الذي دخل من شباك الصالون وأصاب ابني كريم وأحدث قطعا في قدمه اليسرى ونقل الى مستشفى كمال عدوان ثم الشفاء وبعد 6 أيام بترت قدمه قبل أن يتم نقله إلى مستشفيات القدس ثم الجمعية العربية.

وقصة الفتى كريم نوفل واحدة من آلاف الأحلام للأطفال والفتية ممن كانوا يعولون على المستقبل ليحمل لهم تحقيق كل أحلامهم، إلا أن الاحتلال أفسد مرة أخرى أمنياتهم وأحلامهم في محاولة منه لقتل الطفولة الفلسطينية.

وقرب سرير كريم يتواجد الشاب سائد احسان حمودة (30عاما) من جباليا البلد والمصاب بشظايا استقرت في صدره ورجليه، وأحدثت  له ضعفا في الكلام.

وبصعوبة بالغة لا يقدر على الكلام أبى سائد الا أن يتكلم، وتحدث ببطء ليروي ما جرى معه قائلا: 'أعمل موظفا في وزارة الصحة ومسعفا لإنقاذ المصابين، في يوم إصابتي أطلق الاحتلال صاروخا على منزل هرعت من أجل اسعاف المصابين، إلا أن المحتل باغتنا بصاروخ ثان أصبت من خلاله بشظايا عدة في صدري وبقي قسم آخر عدا الإصابة في الرجلين وفقدت الوعي ولم أجد نفسي إلّا في المستشفى'.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يغتال أحلام الفتى نوفل في احتراف كرة القدم الاحتلال يغتال أحلام الفتى نوفل في احتراف كرة القدم



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 07:11 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يفرج عن 7 أسرى من الضفة الغربية

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:31 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

سيات تطبِّق تكنولوجيا جديدة وتعود للمنافسة

GMT 08:16 2016 السبت ,30 إبريل / نيسان

"ناسا" تعرض صور "مكعب أحمر" لامع في الفضاء

GMT 09:55 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نانسي عجرم تحي حفلة افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة

GMT 19:47 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مستشفى نمرة العام يستقبل 107 حجاج من جنسيات مختلفة

GMT 00:18 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

علي النادي يؤكد عدم تهاون شرطة المرور مع سيارات "الغاز"

GMT 07:01 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابا من بلدة سلوان

GMT 07:55 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

حلا كيك الماربل بالكريمة وتغليفة الشوكولاتة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday