التهديدات الإسرائيلية بوضع اليد على كهرباء القدس ما زالت قائمة
آخر تحديث GMT 12:37:05
 فلسطين اليوم -

التهديدات الإسرائيلية بوضع اليد على "كهرباء القدس" ما زالت قائمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التهديدات الإسرائيلية بوضع اليد على "كهرباء القدس" ما زالت قائمة

مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس
القدس ـ فلسطين اليوم

نفى مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس هشام العمري الأنباء التي تناقلتها مختلف وسائل الإعلام عن قيام البنك الدولي والاتحاد الأوروبي بتحويل مبلغ 64 مليون دولار لسداد ديون الشركة أو جزء منها، مشيرا إلى أن هذه الاموال دفعت لاستكمال انشاء محطات التحويل الرئيسية بإشراف شركة النقل الوطنية للكهرباء، اثنتان للشمال وواحدة بالوسط وأخرى للجنوب.

 وأكد العمري أن الشركة ومنذ تفاقم أزمة ديونها مع شركة كهرباء إسرائيل في شهر أيار الماضي من هذا العام، توجهت الى الجهات الدولية والعربية برسائل مناشدة لمد يد العون لها، بهدف درء المخاطر والتهديدات الاسرائيلية بوضع اليد على الشركة ومصادرتها، إلا أننا لم نتلق فلسا واحدا من أي جهة سواء كانت دولية أو عربية لحل أزمتها وسداد ما عليها من ديون لصالح شركة الكهرباء الإسرائيلية.

وأضاف العمري أن كهرباء اسرائيل ما زالت تمارس ضغوطاً كبيرة على شركة كهرباء القدس والحد من تطورها من خلال عدم تزويد الشركة في مناطق امتيازها بنقاط ربط إضافية وتقنين كمية التيار الكهربائي الذي نحصل عليه من إسرائيل بسبب تراكم الديون.  

وأوضح العمري أن الحجز على حسابات الشركة وعقاراتها ما زال قائماً وساري المفعول من قبل المحكمة، بانتظار البت فيه خلال جلسة المداولات المقبلة التي ستعقد في 28 من الشهر الحالي بالمحكمة المركزية في مدينة القدس، حيث من المقرر أن تطلع المحكمة على كافة التفاصيل والبيانات المتعلقة بالقضية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق الشركة في حال لم تسدد الأخيرة كافة ديونها في هذه القضية لصالح شركة كهرباء إسرائيل والبالغ قيمتها حوالي 900 مليون شيقل.

ولفت العمري إلى أنه في حال استمرت أزمة الديون، وتخلف آلاف المشتركين في المدن والقرى والمخيمات عن الدفع، بالإضافة إلى استفحال ظاهرة سرقة التيار الكهربائي والربط غير القانوني وغير المشروع، والتعدي على الشبكات، فإن الشركة ستضطر آسفة للعودة إلى تقنين التيار الكهربائي عن المناطق المتخلفة عن الدفع والمناطق التي تكثر فيها السرقات، وذلك لتخفيف الأحمال والأعباء المالية والاستمرار في خدمة المواطن الفلسطيني.

وبين العمري أن شركة كهرباء القدس باتت تتكبد خسائر فادحة بسبب سرقة التيار الكهربائي والتعدي على الشبكات، حيث بلغ معدل السرقات في الحد الأدنى 15% أي ما بين 150 إلى 200 مليون شيقل سنويا، وذلك من قيمة إجمالي الديون المتراكمة على الشركة في مناطق امتيازها.

وطالب العمري الحكومة الفلسطينية، والسلطة القضائية، والأجهزة الأمنية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه هذا الوضع الخطير وسرعة التحرك لوقف نزيف السرقات والتعدي على الشبكات التي تزيد من حدة هذه الأزمة، وذلك عبر تطبيق وتفعيل قانون السرقات الذي صادق عليه الرئيس محمود عباس، داعيا الجهات القضائية والأمنية إلى إيقاع أشد العقوبات بحق سارقي التيار الكهربائي والمتخلفين عن تسديد الفواتير.

وشدد العمري على ضرورة انتهاج الحكومة سياسة حازمة لحماية الشركة التي تخدم المؤسسات والمواطن في المدينة المقدسة ومناطق امتياز الشركة والتي تغطي حوالي 42% من سكان الضفة الغربية عبر تطبيق قانون عقوبة سرقة التيار الكهربائي، وايضا إعادة تطبيق براءة الذمة لردع السارقين والمتخلفين عن الدفع.

وأضاف العمري أن الشركة وبالرغم من الضائقة والأزمة المالية التي تمر بها في هذه الأوقات العصيبة إلى أنها كانت وما زالت تسعى للحفاظ على ديمومة عمل المؤسسات الرسمية وغير الرسمية، والمستشفيات، والأجهزة الأمنية، والمستشفيات والمراكز الصحية، والمدارس، والمخيمات، والمصانع، من خلال إعادة تأهيل وتحديث الشبكات، وتحسين جودة التيار الكهربائي وتقديم أفضل الخدمات لمشتركيها.

يذكر أن كهرباء محافظة القدس قامت خلال الفترة الماضية بدعم مستشفى المقاصد الخيري بمبلغ 150 ألف شيقل لشراء الأدوية والمستلزمات الطبية مع بدء استقبال جرحى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والتبرع بمولد كهربائي بقدرة 630 كيلوفولت، بالإضافة إلى الكوابل الكهربائية بطول 10 آلاف متر، إلى شركة توزيع كهرباء محافظات غزة كمساهمة إنسانية ووطنية من شركة كهرباء محافظة القدس من أجل تخفيف معاناة أهلنا في قطاع غزة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التهديدات الإسرائيلية بوضع اليد على كهرباء القدس ما زالت قائمة التهديدات الإسرائيلية بوضع اليد على كهرباء القدس ما زالت قائمة



تألقت بفستان من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى

أحدث إطلالات الملكة ليتيزيا الساحرة باللون "الليلكي" تعرفي عليها

مدريد ـ فلسطين اليوم
إطلالات الملكة ليتيزيا راقية وأنيقة بشكل دائم، وأحدث إطلالات الملكة ليتيزيا لم تكن مختلفة حتى ولو جاءت مكررة لكنها إختيار خالد ومميّز، وزين طقم من مجموعة دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera لخريف وشتاء 2016 أحدث  إطلالات الملكة ليتيزيا فبدت مثالاً للأناقة والرقيّ خلال مشاركتها في حفل توزيع جوائز the Jaume I 2020 awards، في مدينة لونجا دي لوس ميركاديريس، واعتمدت الملكة ليتيزيا تسريحة الشعر المنسدل ومكياج ناعم. وتألقت الملكة ليتيزيا بفستان باللون الليلكي من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى أما التنورة فجاءت واسعة ووصلت إلى حدود الركبة، وزيّن الخصر حزام من القماش نفسه معقود بأناقة حول خصرها. وأكملت الإطلالة بمعطف واسع أنيق متناسق مع الفستان.   وما زاد أناقة احدث اطلالات الملكة ليتيزيا هو بطانة الفستان والمعطف التي أتت بدرجة لون أد...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 07:48 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك
 فلسطين اليوم - 3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك

GMT 08:36 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"
 فلسطين اليوم - محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الثور" في كانون الأول 2019

GMT 07:06 2017 الجمعة ,14 تموز / يوليو

طرق لتصميمات جلسات رائعة على أسطح المنازل

GMT 07:38 2016 الخميس ,02 حزيران / يونيو

نيسان جي تي آر 2017 تحقق مبيعات عالية

GMT 04:01 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جورجيا فاولر تطلّ في فستان أسود قصير

GMT 11:21 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

تراجع البطالة في السعودية إلى 12.3 % بالربع الثاني

GMT 13:29 2018 الإثنين ,21 أيار / مايو

سيدات الصفاقسي يحصدن لقب كأس تونس للطائرة

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة

GMT 11:21 2016 الخميس ,06 تشرين الأول / أكتوبر

شركة فورد تعلن طرح سيارة "فورد فوكس 2017" العائلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday