الجامعة العربية تطالب بضمانات لعدم تكرار العدوان الإسرائيلي على غزة
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

الجامعة العربية تطالب بضمانات لعدم تكرار العدوان الإسرائيلي على غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعة العربية تطالب بضمانات لعدم تكرار العدوان الإسرائيلي على غزة

السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية
القاهرة - فلسطين اليوم

طالبت جامعة الدول العربية بضرورة وجود ضمانات بعدم تكرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، خاصة بعد إطلاق عملية إعادة الإعمار بعد المؤتمر الدولي للمانحين الخاص بإعادة إعمار غزة ، والذي سيعقد يوم الأحد بالقاهرة بتنظيم مصر والنرويج وفلسطين ومشاركة دولية وعربية واسعة.

وأكد الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح في تصريحات للصحفيين اليوم بمقر الجامعة العربية أهمية هذا المؤتمر الذي يأتي استكمالا للجهد المصري المكثف الذي بذل لوقف العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة الذي خلف دمارا هائلا في القطاع الذي يكتظ بالسكان، وأدى إلى تدمير البنية التحتية وتشريد وقتل الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع.

وشدد صبيح على ضرورة ألا تضع إسرائيل العراقيل أمام دخول المواد الخاصة بإعادة إعمار قطاع غزة كما فعلت في السابق بعد مؤتمر شرم الشيخ ، مؤكدا على الدور الهام الذي يمكن أن يقوم به المجتمع الدولي والأمم المتحدة في هذا الصدد.

وندد صبيح بالعدوان الإسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة والذي ضربت به إسرائيل عرض الحائط ودمرت آلتها العسكرية كل ما على الأرض الفلسطينية، موضحا أن القاهرة نجحت بدعم عربي كامل في وقف إطلاق النار بين الجانبين ، ولابد أن يستمر هذا الأمر بشكل كامل وبعيدا عن الاستفزازات الإسرائيلية من أجل التوصل إلى وقف للعدوان يكون شاملا لكل الأراضي الفلسطينية من أجل تحقيق عملية سلام شاملة، مشددا على أن استقرار المنطقة لن يتحقق إلا بحل الدولتين وانسحاب إسرائيل من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 .
وجدد تمسك الجامعة العربية بمبادرة السلام العربية وقال " إن الجامعة تعتبرها استراتيجيتها من أجل تحقيق السلام الشامل والعادل في منطقة الشرق الأوسط "، معربا عن الأسف لما صرح به رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "بأنه يعتبر أن مبادرة السلام العربية خلف ظهره".
وأكد صبيح أن مبادرة السلام العربية أصبحت أمام العالم ، وإذا أراد المجتمع الدولي تحقيق السلام في المنطقة فإن هذه المبادرة ستبلور الموقف العربي.
وأشار صبيح إلى أن حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية تمثل العنوان الفلسطيني والعربي ومعها الشعب الفلسطيني بجميع فصائله لتلقي المساعدات والتمويل الخاص بإعادة الإعمار، وذلك بمشاركة الأمم المتحدة وبنوك ومؤسسات دولية ، داعيا الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي إلى إلزام إسرائيل بعدم وضع العراقيل أمام عملية إعادة إعمار غزة وإلزامها بعدم تكرار عدوانها، والدخول مجددا في دائرة مفرغة قبيحة، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة محاسبة مرتكبي الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني أمام المحكمة الجنائية الدولية وغيرها من المحاكم، مؤكدا أن هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم ولابد من محاسبة مرتكبيها.
وحذر الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح من نقل إسرائيل للصراع من قطاع غزة إلى القدس والضفة الغربية في ظل مواصلتها للعدوان اليومي والمستمر ، في وضع تجاوز كل الحدود، وقال "إن إرهاب المتطرفين والمتعصبين في إسرائيل يسير بحماية من حكومة إسرائيل"، مؤكدا أنه لا يمكن أن يتحقق السلام في المنطقة  إلا من خلال انسحاب إسرائيل من الأراضي المحتلة عام 1967 وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
كما حذر من المساس بمدينة القدس ومن تحويل إسرائيل الصراع السياسي إلى صراع ديني، وقال " إن قيام إسرائيل بذلك من شأنه نقل هذا الصراع إلى كل أطراف وأنحاء العالم وهو ما ترفضه الجامعة العربية والعرب"،مؤكدا ضرورة العمل على إيجاد حل سياسي للقضية الفلسطينية.
وأشار صبيح إلى أن إسرائيل ليست فوق القانون وقال " هي دولة تتبع العنصرية ومكان العنصرية معروف في التاريخ".
ولفت صبيح إلى ما تعهدت به إسرائيل في اتفاقيات أوسلو وما وقع عليه وزير خارجيتها آنذاك  شيمون بيريز من تعهدات وتفاهمات بالاحترام الكامل لكل المؤسسات الدينية والتراثية بالقدس، وكذلك مع الأردن في اتفاقية وادي عربة وهو ما جرى نقضه.
وطالب الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بوضع الحاخام اليهودى " فوليك" على قائمة الإرهاب العربي والدولي لدعمه للمتطرفين الإرهابيين.
وردا على سؤال بشأن موقف الإدارة الأمريكية مما يجرى بالقدس الشريف ، عبر صبيح عن أسفه لعدم اتخاذ أمريكا لموقف واضح وصريح تجاه الاستيطان الإسرائيلي الذي يدمر عملية السلام ، مشيرا إلى أن الجامعة العربية رصدت بيانات كثيرة من الجانب الأمريكي حيال هذا الأمر إلا أنها غير كافية على الإطلاق ، وطالب صبيح الإدارة الأمريكية باتخاذ إجراءات كبيرة تتناسب مع القانون الدولي.
وأكد صبيح رفض الجامعة العربية لـ " سايكسبيكو" جديدة في المنطقة ، وقال " لن يمر ولن تفلت الدولة التي تشجع الإرهاب على منطقتنا من العقاب".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تطالب بضمانات لعدم تكرار العدوان الإسرائيلي على غزة الجامعة العربية تطالب بضمانات لعدم تكرار العدوان الإسرائيلي على غزة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 15:53 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تركز انشغالك هذا اليوم على الشؤون المالية

GMT 07:21 2015 الإثنين ,21 أيلول / سبتمبر

نبيل الحلفاوي يؤكد أن سعد أردش لا يوجد له منافس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday