الحكومة الفلسطينية تؤكد سعيها إلى تسريع إعادة إعمار قطاع غزة
آخر تحديث GMT 12:59:52
 فلسطين اليوم -

الحكومة الفلسطينية تؤكد سعيها إلى تسريع إعادة إعمار قطاع غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحكومة الفلسطينية تؤكد سعيها إلى تسريع إعادة إعمار قطاع غزة

قطاع غزة
غزة ـ محمد حبيب

أكدت الحكومة الفلسطينية أنها ما زالت تسعى حثيثًا إلى تسريع وتيرة العمل وتحقيق الإنجازات وفق الخطة الوطنية المتكاملة لإعادة إعمار قطاع غزة.

وأشار بيان الحكومة في ختام اجتماعها الثلاثاء في مدينة رام الله، إلى أنه بالرغم من الالتزامات التي تعهدت بها مختلف الدول، إلا أنَّ وصول الأموال ما زال شحيحًا وبطيئًا، ولم تتلق الحكومة الغالبية العظمى من التعهدات الموعودة حتى اللحظة.

وأكد أنَّ الحكومة تبذل جهودًا حثيثة لتسهيل الإجراءات وتسريع إدخال مواد البناء، مشيرًا إلى انطلاق مشروع إزالة الركام وتجهيز موقع للتخلص من الركام وإعادة تدويره.بالإضافة إلى تنفيذ مشروع تدعيم أو هدم المنازل الخطرة أو الآيلة للسقوط وفتح الشوارع.

وأشار إلى أنَّه ضمن برنامج السكن والإيواء فقد عملت الحكومة بالتنسيق مع وكالة الغوث وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على توزيع دفعات بدل إيجار لحالات الهدم الكلي أو غير الصالح للسكن وللعائلات التي تضررت مساكنهم بشكل جزئي لإصلاح وترميم مساكنهم.

ولفت إلى حدوث تقدم في موضوع وحدات السكن المؤقتة للإيواء "الكرفانات" بتخصيص قطعة أرض حكومية مساحتها حوالي 62 دونمًا لتجهيز ما يقارب 340 وحدة سكنية مؤقتة من المنحة التي قدمتها تركيا، كما يجري متابعة توريد باقي الكرفانات التي تعهدت بها الدول العربية من الإمارات وقطر وعمان والأردن.

وفي قطاع المياه، تمت المباشرة بإجراءات إصلاح شبكات المياه وشبكات الصرف الصحي، وآبار وخزانات المياه، وفي قطاع الكهرباء تم إصلاح جميع خطوط التزود من "إسرائيل" وإصلاح وإعادة تفعيل محطة توليد الكهرباء، مما أدى لرفع فترة التزود بالكهرباء من أقل من 4 ساعات يوميًا إلى ما لا يقل عن 12 ساعة ، وحتى 16 ساعة في بعض المناطق.

وتقدم مجلس الوزراء بالشكر إلى الحكومة الألمانية التي وعدت ببناء وتأهيل 100 مدرسة في قطاع غزة، بالإضافة للدعم المقدم من الحكومة الألمانية لعمليات طوارئ وإصلاح منظومة المياه والصرف الصحي وتمويل عمل الطوارئ للبلديات.

وأكد المجلس أنَّ قرار رئيس الوزراء بتشكيل لجنة لترتيب استلام كل المعابر على قطاع غزة، وإعادة فتح مكاتب الهيئة العامة للشؤون المدنية في القطاع، يأتي لتمكين حكومة الوفاق الوطني من عملها في قطاع غزة، وتسريع عملية إعادة الإعمار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الفلسطينية تؤكد سعيها إلى تسريع إعادة إعمار قطاع غزة الحكومة الفلسطينية تؤكد سعيها إلى تسريع إعادة إعمار قطاع غزة



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 07:11 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يفرج عن 7 أسرى من الضفة الغربية

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:31 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

سيات تطبِّق تكنولوجيا جديدة وتعود للمنافسة

GMT 08:16 2016 السبت ,30 إبريل / نيسان

"ناسا" تعرض صور "مكعب أحمر" لامع في الفضاء

GMT 09:55 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نانسي عجرم تحي حفلة افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة

GMT 19:47 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مستشفى نمرة العام يستقبل 107 حجاج من جنسيات مختلفة

GMT 00:18 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

علي النادي يؤكد عدم تهاون شرطة المرور مع سيارات "الغاز"

GMT 07:01 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابا من بلدة سلوان

GMT 07:55 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

حلا كيك الماربل بالكريمة وتغليفة الشوكولاتة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday