الحكومة والأمم المتحدة تطلقان مبادرة استجابة لمطالب السكن في غزة
آخر تحديث GMT 13:28:24
 فلسطين اليوم -

الحكومة والأمم المتحدة تطلقان مبادرة استجابة لمطالب السكن في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحكومة والأمم المتحدة تطلقان مبادرة استجابة لمطالب السكن في غزة

النازحين الفلسطينيين
رام الله - فلسطين اليوم

قال وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة اليوم الخميس، إن الحكومة بالتعاون مع وكالة 'الأونروا'، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) أطلقت مبادرة استجابة لمطالب واحتياجات السكن في غزة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي بمدينة غزة، خصص للإعلان عن إطلاق حزمة جديدة من المساعدات للعائلات المتضررة في قطاع غزة، والتي عانت من تدمير، أو تضررت منازلها بسبب العدوان الإسرائيلي الذي استمر لـ51 يوماً.

وقال: تعمل الحكومة بشكل حثيث مع شركائها في الأمم المتحدة للاستجابة للحاجات الطارئة لسكان غزة، وبخاصة بعد تدمير الاحتلال ما يزيد عن 18  ألف وحدة سكنية بشكل كامل وغير صالح للسكن، وأكثر من 40 ألف وحدة سكنية تضررت جزئيا.

وتابع الحساينة:'سنعمل على تعويض المنازل المتضررة سواء كان الضرر كليا أو جزئيا أو حتى أضرار طفيفة، وقد تم الاتفاق مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على دفع مبلغ ما بين 200 – 250 دولار أميركي بدل إيجار للعائلات التي تضررت منازلها، ودفعة لمرة واحدة بقيمة 500 دولار أميركي لحوالي 20 ألف عائلة دمرت منازلهم بشكل كلي.

وذكّر ببدء عملية تقييم الأضرار التي تعرضت لها المنازل في غزة، حيث يتم إجراء هذا التقييم عن طريق الـUNDP وبالشراكة مع وزارة الأشغال العامة والإسكان واتحاد المقاولين الفلسطينيين، موضحا أنه سيتم تقييم ظروف جميع العائلات المتضررة في غزة بشكل تلقائي.

وأضاف: 'لقد شكلنا فرقا هندسية وفنية متخصصة لعملية حصر الأضرار في الممتلكات السكنية وباقي القطاعات ضمن اللجنة المشتركة من وزارة الأشغال العامة والإسكان، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبإشراف وزارة الأشغال العامة والإسكان وقد باشرت اللجان عملها في كافة مناطق القطاع منذ مطلع هذا الأسبوع.'

وأردف: وسيتم تقديم الدعم والمساعدة للعائلات بناءً على تقييم الأضرار المادية التي أصابت منازلها وبناءً على عدد أفراد العائلة.

وقال وزير الأشغال العامة: وتمثل مبادرة تقييم الأضرار وتقديم المعونات لإيواء النازحين عنصراً أساسياً من مخطط الحكومة للإعمار، والذي تم الإعلان عنه عن طريق نائب رئيس الوزراء محمد مصطفى يوم الثلاثاء الماضي، حيث ستقوم الحكومة بتقديم هذا البرنامج لمؤتمر المانحين الذي سيعقد في القاهرة في شهر تشرين الأول المقبل.

وقدم الشكر الجزيل لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP على الجهود التي تم بذلها في عملية تقييم الأضرار والدمار الذي وقع على المنازل والتي تم البدء فيها الأسبوع الماضي، مضيفا: نأمل بأن تكتمل عملية التقييم في ضمن الإطار الزمني المخطط لها والذي يمتد من 4 إلى 6 أسابيع.

ودعا الحساينة المجتمع الدولي لضمان السماح بدخول مواد البناء الأساسية، مطالبا بضرورة الضغط على الجانب الإسرائيلي لفتح جميع المعابر المغلقة مع قطاع غزة والسماح بحرية دخول مواد الإعمار.

يذكر أن الحكومة قد بدأت بالفعل بالاستجابة للاحتياجات ذات الأولوية لسكان غزة من أجل تفعيل عملية الإغاثة السريعة في القطاع

وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة والأمم المتحدة تطلقان مبادرة استجابة لمطالب السكن في غزة الحكومة والأمم المتحدة تطلقان مبادرة استجابة لمطالب السكن في غزة



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:11 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أبرز فساتين الزفاف المنفوشة لعروس 2021 تعرّفي عليها

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - أحدث وأرقى ألوان الديكورات لعام 2021 تعرّفي عليها

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday