الحكومة والأمم المتحدة تطلقان مبادرة استجابة لمطالب السكن في غزة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

الحكومة والأمم المتحدة تطلقان مبادرة استجابة لمطالب السكن في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحكومة والأمم المتحدة تطلقان مبادرة استجابة لمطالب السكن في غزة

النازحين الفلسطينيين
رام الله - فلسطين اليوم

قال وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة اليوم الخميس، إن الحكومة بالتعاون مع وكالة 'الأونروا'، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) أطلقت مبادرة استجابة لمطالب واحتياجات السكن في غزة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي بمدينة غزة، خصص للإعلان عن إطلاق حزمة جديدة من المساعدات للعائلات المتضررة في قطاع غزة، والتي عانت من تدمير، أو تضررت منازلها بسبب العدوان الإسرائيلي الذي استمر لـ51 يوماً.

وقال: تعمل الحكومة بشكل حثيث مع شركائها في الأمم المتحدة للاستجابة للحاجات الطارئة لسكان غزة، وبخاصة بعد تدمير الاحتلال ما يزيد عن 18  ألف وحدة سكنية بشكل كامل وغير صالح للسكن، وأكثر من 40 ألف وحدة سكنية تضررت جزئيا.

وتابع الحساينة:'سنعمل على تعويض المنازل المتضررة سواء كان الضرر كليا أو جزئيا أو حتى أضرار طفيفة، وقد تم الاتفاق مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على دفع مبلغ ما بين 200 – 250 دولار أميركي بدل إيجار للعائلات التي تضررت منازلها، ودفعة لمرة واحدة بقيمة 500 دولار أميركي لحوالي 20 ألف عائلة دمرت منازلهم بشكل كلي.

وذكّر ببدء عملية تقييم الأضرار التي تعرضت لها المنازل في غزة، حيث يتم إجراء هذا التقييم عن طريق الـUNDP وبالشراكة مع وزارة الأشغال العامة والإسكان واتحاد المقاولين الفلسطينيين، موضحا أنه سيتم تقييم ظروف جميع العائلات المتضررة في غزة بشكل تلقائي.

وأضاف: 'لقد شكلنا فرقا هندسية وفنية متخصصة لعملية حصر الأضرار في الممتلكات السكنية وباقي القطاعات ضمن اللجنة المشتركة من وزارة الأشغال العامة والإسكان، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبإشراف وزارة الأشغال العامة والإسكان وقد باشرت اللجان عملها في كافة مناطق القطاع منذ مطلع هذا الأسبوع.'

وأردف: وسيتم تقديم الدعم والمساعدة للعائلات بناءً على تقييم الأضرار المادية التي أصابت منازلها وبناءً على عدد أفراد العائلة.

وقال وزير الأشغال العامة: وتمثل مبادرة تقييم الأضرار وتقديم المعونات لإيواء النازحين عنصراً أساسياً من مخطط الحكومة للإعمار، والذي تم الإعلان عنه عن طريق نائب رئيس الوزراء محمد مصطفى يوم الثلاثاء الماضي، حيث ستقوم الحكومة بتقديم هذا البرنامج لمؤتمر المانحين الذي سيعقد في القاهرة في شهر تشرين الأول المقبل.

وقدم الشكر الجزيل لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP على الجهود التي تم بذلها في عملية تقييم الأضرار والدمار الذي وقع على المنازل والتي تم البدء فيها الأسبوع الماضي، مضيفا: نأمل بأن تكتمل عملية التقييم في ضمن الإطار الزمني المخطط لها والذي يمتد من 4 إلى 6 أسابيع.

ودعا الحساينة المجتمع الدولي لضمان السماح بدخول مواد البناء الأساسية، مطالبا بضرورة الضغط على الجانب الإسرائيلي لفتح جميع المعابر المغلقة مع قطاع غزة والسماح بحرية دخول مواد الإعمار.

يذكر أن الحكومة قد بدأت بالفعل بالاستجابة للاحتياجات ذات الأولوية لسكان غزة من أجل تفعيل عملية الإغاثة السريعة في القطاع

وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة والأمم المتحدة تطلقان مبادرة استجابة لمطالب السكن في غزة الحكومة والأمم المتحدة تطلقان مبادرة استجابة لمطالب السكن في غزة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 07:34 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فاوتشي يرد على اتهامات ترامب بشأن أرقام وفيات "كورونا"

GMT 11:59 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

قرار المحكمة الصهيونية مخالف للقانون الدولي

GMT 05:00 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

مصطلح الصيام الواجب

GMT 23:45 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

أفخم سيارة ليكسوس تعرض قريبًا في معرض ديترويت للسيارات

GMT 03:32 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تركيب الشعر المستعار والتخلص من مشكلة عدم نمو الشعر

GMT 09:31 2014 الأربعاء ,03 أيلول / سبتمبر

ألوان غرف النوم العصرية تعكس بساطة وأناقة ذوقك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday