الخالدي يؤكد أن  الدول العربية تميزت بتقديم دعم كبير لإعادة إعمار غزة
آخر تحديث GMT 13:47:37
 فلسطين اليوم -

الخالدي يؤكد أن الدول العربية تميزت بتقديم دعم كبير لإعادة إعمار غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخالدي يؤكد أن  الدول العربية تميزت بتقديم دعم كبير لإعادة إعمار غزة

مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي
القاهرة - فلسطين اليوم

قال مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، إن الدول العربية تميزت بتقديم دعم كبير لإعادة إعمار قطاع غزة، خلال مؤتمر إعادة الإعمار الذي عقد أمس الأحد في القاهرة.

وقال في هذا الصدد، لـ'وفا'، إن المملكة العربية السعودية تقدمت بتعهد مالي قدره نصف مليار دولار، في حين قدمت دولة قطر تعهدا بمليار دولا، وكل من الكويت والإمارات بـ 200 مليون دولار لكل منهما، والجزائر 25 مليون دولار.

وأشار إلى أن تركيا تعهدت بمبلغ 200 مليون دولار، والولايات المتحدة الأميركية بـ212 مليون دولار، واليابان 200 مليون دولار، والنرويج بـ 361 مليون دولار، وألمانيا بـ 50 مليون يورو، وفرنسا بـ 30 مليون يورو، وايطاليا بـ 48,7 مليون يورو، والسويد بـ 10 مليون دولار، وبريطانيا بـ 20 مليون جنيه إسترليني.

وأضاف أن ممثلة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون أعلنت أن الاتحاد الأوروبي سيقدم 450 مليون يورو خلال عام 2015 .

وأكد المستشار الخالدي أنه تم الاتفاق أن تقوم الحكومة الفلسطينية بإدارة عملية إعادة الإعمار من خلال لجنة متابعة تنسق أعمالها على الأرض مع منظمات في الأمم المتحدة بهدف إدخال المواد من خلال المعابر التي سيتم نشر موظفين تابعين للحكومة فيها خلال الأسابيع المقبلة. 

وأوضح انه تم الاتفاق في البيان الختامي للمؤتمر على آلية متابعة تضم كلا من: النرويج، ومصر، وفلسطين، حيث أن فلسطين تعمل حاليا من أجل إنشاء آلية للمتابعة مع الدول يكون مقرها مصر وتضم كلا من مصر، والنرويج، وفلسطين، والاتحاد الأوروبي، والكويت، ومنظمة التعاون الإسلامي. 

وثمن الخالدي الجهود التي بذلتها جمهورية مصر العربية وخاصة وزارة الخارجية، ومملكة النرويج لاستضافة هذا المؤتمر الذي كان ناجحا بكل المقاييس، داعيا الدول المانحة إلى سرعة تقديم الالتزامات والمساعدات التي تم الالتزام بها لشعبنا في قطاع غزة الذي يعاني من نقص في الاحتياجات العاجلة والضرورية لإعادة الإعمار.

وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخالدي يؤكد أن  الدول العربية تميزت بتقديم دعم كبير لإعادة إعمار غزة الخالدي يؤكد أن  الدول العربية تميزت بتقديم دعم كبير لإعادة إعمار غزة



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday