الدفاع المدني يقدم ورشة عمل لأصحاب المتنزهات في الخليل
آخر تحديث GMT 16:05:26
 فلسطين اليوم -

الدفاع المدني يقدم ورشة عمل لأصحاب المتنزهات في الخليل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الدفاع المدني يقدم ورشة عمل لأصحاب المتنزهات في الخليل

الدفاع المدني
الخليل - عثمان أبو الحلاوة

عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة الخليل ورشة عمل لأصحاب المنتزهات حول العاب الأطفال ومشاكلها بالشراكة مع المواصفات والمقاييس الفلسطينية في قاعة مديرية الدفاع المدني.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني وصل إلى "فلسطين اليوم" نسخة عنه، أنّ الورشة عقدت بحضور مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل المقدم أنور المحاريق، ومدير عام المواصفات والمقاييس الفلسطينية والمهندس حيدر حجة، ومدير إدارة الوقاية والسلامة العامة في الدفاع المدني والرائد حسن دراغمة، ومدير المواصفات في الخليل وهيثم أبو ريان، وممثل عن السياحة والآثار المهندس ياسين أقطيط وأصحاب المنتزهات في المحافظة.

ورحب المحاريق، بالضيوف مبينًا أهمية الورشة في الحفاظ على أمن وسلامة مرتادي المنتزهات وألعاب الأطفال بشكل خاص، مؤكدًا على تكامل الأدوار بين الشركاء في كل ما يخدم مصلحة المواطن وكذلك تحقيق تنمية مستدامة وأمنة لأصحاب المنتزهات من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية ومطابقة الألعاب للمواصفات والمقاييس الآمنة للاستخدام.

ومن جانبه، شكر حجه، الدفاع المدني على الورشة التي يتم تنظيم العمل من خلالها بين المواصفات والمقاييس والدفاع المدني في تحقيق الشروط الفنية في التركيب والاستخدام الآمن لألعاب الأطفال والمحيط الذي تعمل به، حيث سيتم تنظيم العمل مع الألعاب ضمن ما هو قائم وما هو جديد.

وقدم المهندس ملازم أول طارق خمايسة، عرضًا عن الأدوات والإجراءات الوقائية في المنتزهات وخاصة الألعاب منها والأرضيات التي توضع عليها الألعاب وترك مساحات آمنة وخالية حولها وإبعاد خزانات الوقود ولوحات الكهرباء الرئيسية عنها وتزويدها بقاطع للتيار الكهربائي وعمل الصيانة الدورية الأزمة لها من قبل مختصين، مُبينًا أهمية تفقد محاور ومفاصل الألعاب لتكون محمية من الصدء والتأكل.

وشرح المهندس جهاد كبها، محتويات المواصفات الآمنة للألعاب والآلآت وضرورة توفر ملحق تعريف بالآله ومخططات وملفات فنية والمراحل التي يتم بها الكشف على النظام التشغيلي لها.

وبين المهندس مراد الدويك، متطلبات الفحص الآمن للألعاب ووجوب احضار وثائق ومخططات ميكانيكية وكهربائية للألعاب، خاصة بعناصر السلامة حتى يتم اتخاذ الإجراء السليم في حال وجود خلل وأنّ يتم تزويد المواصفات بمكونات اللعبة ومصدرها وتحليل لكل عنصر من عناصرها.

وشهدت الورشة العديد من المداخلات والاستفسارات لأصحاب المنتزهات حول ما هو قائم من الألعاب وما هو جديد والواجب توفره وتم توضيحها من قبل المواصفات والدفاع المدني.

وخرجت الورشة بتشكيل لجنة مشتركة من الدفاع المدني والمواصفات والمقاييس لتقف على واقع كل المنتزهات والألعاب الموجودة فيها ومباشرة العمل خلال الأيام القادمة؛ تحضيرًا للرحلات المدرسية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدفاع المدني يقدم ورشة عمل لأصحاب المتنزهات في الخليل الدفاع المدني يقدم ورشة عمل لأصحاب المتنزهات في الخليل



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday