الزعنون يطلع رئيس مجلس الشورى السعودي على تطورات الأوضاع الفلسطينية
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

الزعنون يطلع رئيس مجلس الشورى السعودي على تطورات الأوضاع الفلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الزعنون يطلع رئيس مجلس الشورى السعودي على تطورات الأوضاع الفلسطينية

الزعنون ورئيس مجلس الشورى السعودي
الرياض _ فلسطين اليوم

 أطلع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، على آخر التطورات والمستجدات  التي تشهدها الساحة الفلسطينية، وبشكل خاص ما يتعرض له شعبنا من تصاعد العدوان والإرهاب الإسرائيلي، وما يتعرض له المسجد الأقصى من انتهاكات وعدوان مستمر، إلى جانب الانتهاكات الإسرائيلية الأخرى التي تقودها حكومة بنيامين نتنياهو.
جاء ذلك خلال لقاء الزعنون برئيس مجلس الشورى السعودي في العاصمة السعودية الرياض اليوم الاثنين، ضمن زيارة رسمية للملكة العربية السعودية تستمر ثلاثة أيام بدعوة من آل الشيخ، حيث حضر اللقاء الى أعضاء المجلس الوطني: جمال عايش، وخالد مسمار، وعبد الحميد القدسي، وعثمان مرار، وعمران الخطيب، وعمر حمايل، وسفير دولة فلسطين لدى السعودية بسام الآغا، وقنصل فلسطين في جدة محمود الأسدي.
وقال الزعنون لرئيس مجلس الشورى السعودي إن هموم المملكة العربية السعودية هي هموم فلسطين، ونحن جئنا لكي نعلن دعمنا وتضامننا معكم في وجه الهجمة الشرسة التي تتعرض لها المملكة، ونحن إلى جانبكم  وندعم حقكم في الدفاع عن أنفسكم في وجه ما تتعرضون له.
وأكد أن الموقف الفلسطيني واضح جدا، ولن نسمح لأي ادعاء أو اي أحد أن يشوش  أو يحرف هذا الموقف الذي عبر عنه الرئيس محمود عباس تجاه المملكة العربية السعودية، مستذكرا كل المواقف الداعمة التي قدمتها المملكة تجاه فلسطين وشعبها في نضاله ضد الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، مقدرا عاليا  الجهود السعودية في إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الفلسطينية.
كما وضع الزعنون مضيفه آل الشيخ في صورة الجهود التي تبذل لطي صفحة الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية، معوّلاً على دور المملكة العربية السعودية في دعم هذه الجهود والمساعي.
وقال: "جئنا أيضا لنؤكد مجددا على الموقف الفلسطيني الداعم للمملكة العربية السعودية في كل ما تتعرض له السعودية من أعمال إرهابية، فنحن معكم في حفظ أمن واستقرار بلدكم، ونحن معكم أيضا في كل الإجراءات التي اتخذتموها لضمان ذلك."
 وأشاد الزعنون بالسعودية ومواقفها المتقدمة في دعم القضية الفلسطينية سياسياً وماليا وفي كل المجالات الأخرى، مثمنا هذه المواقف المبدئية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والدعم السخي وغير المحدود لشعبنا وقضيتنا.
كما أشاد بدور المملكة العربية السعودية على المستويين الدولي والإقليمي، فهي تقوم بواجبها القومي والإسلامي تجاه إخوانها في اليمن خاصة دفاعا عنها وتصديا لأية محاولات للتدخل في شؤونها الداخلية أو تهديد سيادتها.
وشكر الزعنون آل الشيخ على دعوته الكريمة لوفد المجلس الوطني الفلسطيني لزيارة المملكة العربية السعودية، خاصة في ظل الظروف والأحداث التي تشهدها فلسطين بشكل خاص ومنطقتنا بشكل عام، مؤكدا  عمق ومتانة العلاقات الأخوية بين المملكة العربية السعودية وفلسطين.
 كما بحث الجانبان خلال اللقاء، سبل تعزيز وتطوير العلاقات البرلمانية بين المجلسين الوطني الفلسطيني والشورى السعودي، وتفعيل عمل لجنة الصداقة والأخوة البرلمانية الفلسطينية السعودية التي ستجتمع غدا في مقر مجلس الشورى وتضع الأسس والقواعد لذلك، والتنسيق المشترك والحثيث بين الوفود البرلمانية الفلسطينية والسعودية في الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية، بما يخدم قضايا الأمتين العربية والإسلامية.
وبحث الجانبان أيضا سبل التنسيق المشترك خلال مؤتمر رؤساء البرلمانات العربية، الذي سيعقد في القاهرة الأسبوع المقبل.
بدوره، أكد آل الشيخ مجددا، على موقف المملكة العربية السعودية الداعم للقضية الفلسطينية، مشيدا بصمود الشعب الفلسطيني الذي يجاهد لنيل استقلاله ولم يخضع أو يخنع رغم اشتداد الهجمة الصهيونية عليه، مؤكدا أن المملكة العربية السعودية مع وحدة الصف الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية.
واعتبر آل الشيخ  زيارة الوفد البرلماني الفلسطيني للمملكة العربية السعودية في هذا التوقيت، نصرة لها، وأن هذه الزيارة جاءت في القوت المناسب.
وأبدى آل الشيخ الاستعداد التام لبذل كل شيء لتعزيز وتطوير العلاقات الفلسطينية السعودية وخاصة البرلمانية منها، مؤكدا أن مجلس الشورى السعودي جاهز لتبني أي قرار فلسطيني يدعم فلسطين، مشددا على  بذل المزيد من  الجهود لزيادة التنسيق بين المجلسين السعودي والفلسطيني على كافة المستويات.
كما وضع آل الشيخ الوفد الفلسطيني بصورة الجهود السعودية من أجل جمع كلمة العرب والمسلمين، وتصديها لكل المحاولات التي تستهدف الأمة العربية وتهديد استقلال وسيادة دولها، مشيرا إلى تحرك المملكة العربية السعودية في اليمن.
وأكد أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، لديها كامل العزم والحزم لمعالجة كافة القضايا داخليا وخارجيا، مشيرا إلى أن المملكة هي في أقوى مراحلها الآن.
وزار رئيس المجلس الوطني والوفد المرافق، متحف المصمك التاريخي في العاصمة الرياض، واطّلع من مدير المتحف  ناصر العريفي، على نشأة هذا المتحف ودوره التاريخي في بناء المملكة العربية السعودية.
ومن المقرر أن يلتقي الزعنون يوم غد، بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي في مقره  بالعاصمة الرياض.
نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزعنون يطلع رئيس مجلس الشورى السعودي على تطورات الأوضاع الفلسطينية الزعنون يطلع رئيس مجلس الشورى السعودي على تطورات الأوضاع الفلسطينية



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 01:22 2015 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهبي مع الأسود يتربع على عرش ديكور غرف النوم لموسم شتاء 2015

GMT 23:09 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

"فلسطين اليوم" يوضح حصاد زواج الفنانين والمطربين في عام 2015

GMT 05:58 2018 الجمعة ,09 شباط / فبراير

فكرة مبتكرة لعمل مكتبة من الصناديق

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 11:43 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

هاشم الهاشمي يُبيّن صعوبة اختراق القادسية

GMT 18:28 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل ليرة لبنانية الأحد

GMT 21:08 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الجيش الأردني يقتل 12 متسللًا من الأراضي السورية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday