الشعبية والديمقراطية تتظاهران في غزة لرفض خطة سيري
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

"الشعبية والديمقراطية" تتظاهران في غزة لرفض خطة سيري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الشعبية والديمقراطية" تتظاهران في غزة لرفض خطة سيري

روبرت سيري
غزة – محمد حبيب

جدَّدت الجبهتان الشعبية والديمقراطية رفضهما خطة المبعوث الدولي للشرق الأوسط، روبرت سيري، بشأن مراقبة إعمار قطاع غزة، داعين حكومة التوافق الفلسطيني من أجل التدخل لتعديلها ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.

وجاء تصريح الجبهتين خلال تظاهرة نظمتاها أمام مقر الأمم المتحدة في مدينة غزة للمطالبة بإعادة إعمار قطاع غزة ورفض خطة سيري.

ورفع المشاركون خلال التظاهرة الأعلام الفلسطينية ورايات الجبهتين الديمقراطية والشعبية لتحرير فلسطين، وسط شعارات تطالب برفع الحصار وفتح المعابر مع قطاع غزة والتسريع بإعادة الإعمار، وهتافات تطالب بوقف المناكفات الداخلية التي تقف عقبة بإعادة الإعمار.

وأكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، جميل مزهرـ خلال تصريحات لـ"معًا"، أنَّ خطة سيري لإعادة الإعمار مرفوضة وغير مقبولة؛ لأنها تعيق وتعطل عملية الإعمار وتطيل من عمرها عشرات السنوات.

وأضاف مزهر: "هناك عشرات الألف من أبناء شعبنا يعيشون في مراكز الإيواء ومثلهم يعيشون في بيوت متضرِّرة تحت برد الشتاء والأمطار"، داعيًا الأمم المتحدة أنَّ تمارس دورها في الضغط من أجل فتح المعابر وإدخال مواد البناء دون قيود أو شروط ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وشدَّد مزهر أنَّ القانون الدولي الإنساني يسمح برفع الحصار ودخول مواد البناء، مؤكدًا أنه لا يوجد شعب في العالم يحاصر بهذه الطريقة، داعيًا حكومة التوافق للتدخل الفوري من أجل انقاذ الشعب الفلسطيني.

وأضاف: "المطلوب من الحكومة أنَّ تمارس دورها وصلاحيتها لإنقاذ قطاع غزة الذي يعيش حالة كارثية على كل المستويات الانسانية"، محذرًا من انفجار الأمور في وجه كل من يعطل ويعيق الإعمار.

وأعربت الجبهة الديمقراطية عن رفضها خطة سيري للإعمار، وقالت أنها تبطئ عملية الإعمار لأكثر من ثلاث سنوات العمر الافتراضي للإعمار.

وذكر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، عصام أبودقة، في تصريحات لـ"معًا": "خطة سيري مرفوضة وطنيًا وهي تتجاوز في آلياتها الثلاث سنوات".

ودعا أبودقة إلى خطة تنموية بديلة عن خطة سيري تفتح الأفاق أمام الشعب الفلسطيني في حياة كريمة، داعيًا حكومة التوافق من أجل الضغط لتعديل خطة سيري ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.

وفي كلمة الجبهتين، أكد عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية، عبدالحميد حمد، أنَّ غزة وشعبها بحاجة إلى الكثير من الجهود الوطنية لإسقاط الانقسام ورفع الظلم والمعاناة عنها والبدء الفوري في خطوات عملية لصيانة الوحدة الوطنية.

وطالب القيادي في الجبهة الديمقراطية باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان إعادة إعمار ما دمره الاحتلال في قطاع غزة وعزلها عن حملات التراشق الإعلامي، عبر تشكيل هيئة عليا من الفصائل الوطنية والإسلامية وممثلي المجتمع المدني وبعض الوزارات الفلسطينية للإشراف على مشروع إعادة الإعمار تحت المظلة الوطنية بعيدًا عن أيّة تداعيات أو تجاذبات ثنائية، والبدء بوضع حلول جادة لفتح معبر رفح والتخفيف من المعاناة اليومية للمرضى والطلاب وضمان حرية السفر.

وسلم وفد قيادي من الجبهتين الديمقراطية والشعبية لتحرير فلسطين مذكرة موجهة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، تطالبه بفتح المعابر وفك الحصار عن قطاع غزة والتسريع بإعادة الإعمار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشعبية والديمقراطية تتظاهران في غزة لرفض خطة سيري الشعبية والديمقراطية تتظاهران في غزة لرفض خطة سيري



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 11:52 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

تليغرام وسيغنال وفايبر 3 بدائل "آمنة" لواتساب

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 07:58 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

انتشار مكثف للجيش الأميركي في واشنطن بعد اقتحام الكونغرس

GMT 00:57 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

خبراء التكنولوجيا يُشيرون إلى موعد طرح الدمية الجنسية

GMT 19:13 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

هذا ما أراده سلطان

GMT 07:08 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

"الإخصاء" عقوبة "التحرش الجنسي" عند قدماء المصريين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday