العربي يخاطب إسرائيل تمارس إرهابًا ممنهحًا ضد المرأة الفلسطينية
آخر تحديث GMT 14:12:00
 فلسطين اليوم -

العربي يخاطب إسرائيل تمارس إرهابًا ممنهحًا ضد المرأة الفلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العربي يخاطب إسرائيل تمارس إرهابًا ممنهحًا ضد المرأة الفلسطينية

الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي
القدس - فلسطين اليوم

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية  نبيل العربي، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي 'لا تزال تمارس عنفا وإرهابا ممنهجا ضد المرأة والطفل في فلسطين منتهكة كافة التعهدات والمواثيق والالتزامات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان'.

وأضاف العربي في كلمة له أمام الاجتماع رفيع المستوى حول التقدم المحرز في تنفيذ 'إعلان ومنهاج عمل بيجين' بعد عشرين عاما نحو العدالة والمساواة للنساء في المنطقة العربية اليوم الاثنين، أن الجامعة العربية تكرس جلّ جهدها لمواجهة التحديات والعقبات التي تواجه النهوض بأوضاع المرأة وتمكينها في المنطقة العربية، وتجدد التزاماتها بالعمل المشترك البناء في كل جهد يثمر عن تحسين أوضاع النساء في المنطقة العربية، وضمان حياة كريمة وآمنة لهن، ينعمن فيها بكامل حقوقهم الإنسانية.

ودعا، كافة الشركاء والجهات المعنية، والمنظمات الإقليمية والدولية، والمجتمع المدني لتضافر الجهود من أجل وضع وتنفيذ البرامج التي اعتمدتها الجامعة للنهوض بأوضاع المرأة.

وأشار إلى أن انعقاد هذا الاجتماع يمثل تأكيدا لالتزاماتنا الدولية تجاه قضايا تمكين المرأة وتجسيدا لتطلعاتنا المشتركة من أجل حمايتها والنهوض بأوضاعها على كافة المستويات، وتتويج للجهود المشتركة والتعاون المستمر بين جامعة الدول العربية ممثلة بإدارة المرأة والأسرة والطفولة، واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا 'الإسكوا'، وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وهو التعاون الذي تجلى بشكل واضح في الفترة الأخيرة من خلال إعداد 'خطة العمل التنفيذية لإعلان القاهرة'.

ووصف العربي الظروف التي يعقد فيها الاجتماع بالمعقدة والمتشابكة التي طالت المنطقة في العقد الأخير، حيث تراكمت آثارها وتداخلت تداعياتها وألقت بظلالها على الجميع وخاصة المرأة العربية.

من جانبه، قال وكيل وزارة شؤون المرأة والذي يترأس وفد دولة فلسطين في المؤتمر بسام الخطيب،  إن مؤتمر اليوم يأتي لاعتماد التقرير الموحد من الدول العربية ومنهاج عمل بيجين بعد عشرين عاما وبالتالي سيتم رفعه إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في شهر آذار ٢٠١٥ .

وأوضح الخطيب في تصريح لـ'وفا' على هامش المؤتمر أن 'التقرير سيبرز التحديات التي تعاني منها الدول العربية، 'وبالنسبة لفلسطين تنفرد بمعاناة الاحتلال الإسرائيلي الذي يعيق كافة ظروف التنمية الفلسطينية، بالإضافة إلى تدمير ومصادرة الأراضي من قبل قطعان المستوطنين، ما أدى الى تراجع ملحوظ في التجارة الداخلية بسبب تحكم إسرائيل بالمعابر ومقدرات الشعب الفلسطيني'.

وأكد، إن ما تعيشه المرأة الفلسطينية هو تحدٍ للمجتمع الدولي، و'عليه أن يبدأ بالنظر بمكيال واحد وليس بمكيالين للتطور الخطير التي تشهده الأراضي الفلسطينية، وانه سواء بالحرب أو السلم فالمرأة الفلسطينية أثبتت أنها هي الضحية، وأننا تبنينا قرار الأمم المتحدة رقم ١٣٢٥ والذي ينص على حق المرأة سواء في وقت النزاع أو السلم ونحن الدولة العربية الوحيدة التي عملت على تشكيل لجنة وطنية لتنفيذ هذا القرار'.

يذكر أن الاجتماع تنظمه اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب أسيا 'الاسكوا' وجامعة الدول العربية وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

نقلًا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العربي يخاطب إسرائيل تمارس إرهابًا ممنهحًا ضد المرأة الفلسطينية العربي يخاطب إسرائيل تمارس إرهابًا ممنهحًا ضد المرأة الفلسطينية



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:26 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية
 فلسطين اليوم - تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:29 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرّف على فوائد صيام الأيام الستة من شهر شوال

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

بيت الشجرة يعدّ ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة

GMT 13:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مقادير وطريقة إعداد الفول المدمس في المنزل

GMT 23:02 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأيائل تعود إلى الدنمارك بعد غياب خمسة آلاف عام

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

سمية أبو شادي تكشف عن مجموعة أزياء للمحجّبات

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 10:20 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا فريد شوفي تشارك جمهورها بصور من عيد ميلاد ابنتيها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday