حركة حماس تتهم الرئيس عباس بالتلاعب بمشاعر أهالي غزة
آخر تحديث GMT 13:47:37
 فلسطين اليوم -

حركة "حماس" تتهم الرئيس عباس بالتلاعب بمشاعر أهالي غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حركة "حماس" تتهم الرئيس عباس بالتلاعب بمشاعر أهالي غزة

حركه حماس
رام الله – وليد أبو سرحان

وجّهت حركة "حماس" انتقادات شديدة للرئيس الفلسطيني محمود عباس، في الأيام الماضية، واتهامات بـ "سوء النوايا" تجاه المقاومة المسلحة عبر إدانتها في تصريحاته المتكررة، إضافة لاتهامه بالتلاعب بمشاعر أهالي غزة، حينما صرّح بأنَّه "لا يوجد أموال لدفع رواتب موظفي حكومة حماس السابقة".

واتهم أحد قادة حماس في غزة النائب عاطف عدوان، عباس بالتلاعب بمشاعر سكان قطاع غزة، محذرًا من خطورة ذلك، معقبًا على تصريحات عباس الأخيرة التي جاء فيها إنَّه "لا توجد أموال لدفع رواتب الموظفين في غزة"، بالقول "أبو مازن يتلاعب بمشاعر أهل القطاع فيما يتعلّق بالرواتب أكثر ممّا يفعل الإسرائيليون أنفسهم عندما يهدّدون بشن حرب على غزة"، على حد تقديره.

وأضاف عدوان في تصريح صحافي، "فلسطين ليست عزبة خاصة لأبو مازن، ولسنا قطيعًا يسوقنا في أي اتجاه أراد، فنحن شعب من الأحرار، وليجد أبو مازن شعبًا آخر من العبيد"، كما قال.

وجاءت تصريحات عدوان ردًا على ما قاله عباس في لقاء تلفزيوني له على إحدى القنوات المصرية، أكّد فيها على موقفه المعارض للمقاومة المسلحة، قائلًا إنَّه "لا توجد أموال لدفع رواتب موظفي غزة حتى ولو تم اعتمادهم من قبل اللجنة القانونية".

ويُشار إلى أنَّ "اتفاق الشاطئ" المبرم بين حركتي "فتح" و"حماس" ينص على تشكيل لجنة قانونية للبت في مسألة الموظفين الحكوميين في غزة ويقدَّر عددهم بـ40 ألف موظف حلّوا مكان 80 ألف موظف للسلطة الفلسطينية استنكفوا عن العمل في القطاع منذ بدء الانقسام عام 2007.

وكانت حركة "حماس" اتهمت عباس بـ"سوء النوايا"، ردًا على إدانته ورفضه للمقاومة المُسلّحة، معتبرة تصريحاته بذلك الشأن موقفًا شخصيًا ومعزولًا عن الشعب الفلسطيني.

بدوره، أكد المتحدث الرسمي باسم الحركة سامي أبو زهري، في بيان مقتضب، أنَّ تصريحات عباس "المتكررة بشأن إدانته للمقاومة تعكس سوء النوايا"، مضيفًا "موقف عباس الرافض للمقاومة هو موقف شخصي ومعزول ولا يعبّر عن الشعب الفلسطيني"، مؤكدًا أنَّه لا خيار أمام الفلسطينيين إلا وسائل القوة والمقاومة.

وكان عباس جدَّد رفضه المطلق للمقاومة المسلحة، داعيًا في الوقت ذاته إلى مواجهة الاحتلال الإسرائيلي فقط بالمقاومة السلمية والدبلوماسية.

وبيّن في سياق حوار مع قناة "cbc" المصرية مساء الأربعاء "لن نقبل بالوضع الحالي، الاعتداءات الإسرائيلية على الضفة والقدس، ولكن ليس معنى هذا أن نلجأ إلى المقاومة المسلحة التي أرفضها تمامًا، ولكنَّ يمكن مواجهتا بالمقاومة الشعبية والحلول الدبلوماسية والسياسية".

وأضاف "النزاع المسلح لن يفيد بأي شيء، والدليل على ذلك الحروب الأخيرة بين حماس وإسرائيل، إسرائيل تدمّر وفلسطين تعمّر، ثم تدمّر إسرائيل مرة أخرى، وتستمر سلسلة الدمار والمعاناة ".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حركة حماس تتهم الرئيس عباس بالتلاعب بمشاعر أهالي غزة حركة حماس تتهم الرئيس عباس بالتلاعب بمشاعر أهالي غزة



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday