دعوة اللجنة السياسية لمجلس أوروبا لزيارة فلسطين والإطلاع علي الإنتهاكات
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

دعوة اللجنة السياسية لمجلس أوروبا لزيارة فلسطين والإطلاع علي الإنتهاكات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دعوة اللجنة السياسية لمجلس أوروبا لزيارة فلسطين والإطلاع علي الإنتهاكات

الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا
باريس ـ فلسطين اليوم

 دعا الوفد الفلسطيني المشارك في اجتماعات اللجنة السياسية في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، أعضاء اللجنة لزيارة فلسطين والمنطقة للإطلاع على الإنتهاكات الإسرائيلية، والعمل على دفع عملية السلام.
وحمّل الوفد إسرائيل مسؤولية التصعيد الأخير في الأراضي الفلسطينية بسبب سياستها العدوانية، واستهداف المدنيين من نساء وأطفال وقصفها المدارس والمستشفيات والمساجد ودور العبادة، إضافة إلى ممارساتها القمعية، وتهربها من الإلتزام بمتطلبات السلام، الأمر الذي أدى لجمود المفاوضات وتوقف العملية السلمية.
ويمثل فلسطين في اجتماعات اللجنة السياسية للجمعية العمومية لمجلس أوروبا التي بدأت أمس الخميس في العاصمة الفرنسية باريس، وتختتم اليوم ، عضوا المجلس الوطني الفلسطيني برنارد سابيلا وقيس عبد الكريم، وأمين عام المجلس التشريعي الفلسطيني إبراهيم خريشة، حيث أُدرج على جدول أعمالها العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.
وسلط الوفد الفلسطيني الضوء على جرائم الإحتلال خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، وعلى ممارسات إسرائيل اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة، عبر بناء المستوطنات في مناطق الضفة الغربية المحتلة والقدس الشريف، واعتقال مزيد من أبناء الشعب الفلسطيني بشكل يومي، والسيطرة على حرية الحركة عبر نشر الحواجز العسكرية، الأمر الذي أدى لإفشال المفاوضات وتوقف عملية السلام.
وطالب أعضاء الوفد الفلسطيني المجتمع الدولي بأخذ دور حقيقي في رعاية عملية السلام ودفعها قدما لإنهاء الإحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفق قرارات الشرعية الدولية.
وأكد الوفد التزام الجانب الفلسطيني بكافة متطلبات السلام، وتطبيق تلك الإلتزامات وفق الإتفاقيات الموقعة، مطالبا أوروبا بالضغط على إسرائيل للإفراج عن أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني المنتخبين ديمقراطيا، والتوقف عن تعرضها الدائم للعمل البرلماني والديمقراطي الفلسطيني.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية ان أعضاء اللجنة استمعوا لرأي الخبيرين الدوليين؛ دانييل ليفي الخبير السياسي في مجلس أوروبا للعلاقات الدولية، والدكتورة روزماري هيلس من جامعة لندن، اللذين قدما رأيهما حول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وأكدا أن استمرار الإحتلال الإسرائيلي هو العامل الأساسي لاستمراره، وأن إنهاء الإحتلال سيحل جذريا هذا الصراع، مشددين على ضرورة إيجاد حل عادل وشامل عبر المفاوضات الحقيقية.
وأثار أعضاء الوفد الفلسطيني قضية النائبة الفلسطينية خالدة جرار التي اقتحم الإحتلال منزلها، وتسليمها قرارا عسكريا بإبعادها عن مدينة رام الله، التي تسكنها إلى مدينة أريحا وتقييد حركتها، الأمر الذي رفضته النائبة خالدة، وقررت الإعتصام في حرم المجلس التشريعي، مشيرين إلى أنها كانت عضوا في الوفد غير أن منعها من السفر من قبل الإحتلال الإسرائيلي حال دون مشاركتها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوة اللجنة السياسية لمجلس أوروبا لزيارة فلسطين والإطلاع علي الإنتهاكات دعوة اللجنة السياسية لمجلس أوروبا لزيارة فلسطين والإطلاع علي الإنتهاكات



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 11:52 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

تليغرام وسيغنال وفايبر 3 بدائل "آمنة" لواتساب

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 07:58 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

انتشار مكثف للجيش الأميركي في واشنطن بعد اقتحام الكونغرس

GMT 00:57 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

خبراء التكنولوجيا يُشيرون إلى موعد طرح الدمية الجنسية

GMT 19:13 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

هذا ما أراده سلطان

GMT 07:08 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

"الإخصاء" عقوبة "التحرش الجنسي" عند قدماء المصريين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday