دعوة محبي السلام للعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي
آخر تحديث GMT 00:09:41
 فلسطين اليوم -

دعوة محبي السلام للعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دعوة محبي السلام للعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي

قوات الاحتلال الإسرائيلي
رام الله - فلسطين اليوم

دعت قوى وفعاليات شعبنا، اليوم السبت، لمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، محبي العدل والسلام، إلى العمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية، حتى تنعم منطقة الشرق الأوسط بالسلام .

وقالت جبهة النضال الشعبي في بيان صحفي، ما زلنا ننتظر من العالم أن يتحرك باتجاه تضامني فعلي وحقيقي تجاه شعبنا، وتجسيدا لقرارات الشرعية الدولية والعمل على وقف كافة اجراءات الاحتلال، بل ومعاقبته على جرائمه التي ارتكبها ضد الابرياء المدنيين .

وأشارت إلى أن الاحتلال يسابق الزمن من أجل انهاء حل الدولتين، ويغذي ذلك بخطابه التحريضي للمزيد من سفك الدماء وجعل المنطقة تدخل في دوامة العنف.

ودعت الجبهة المجتمع الدولي لدعم المسعى الفلسطيني في مجلس الأمن، بما يكفل انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس.

من جانبه، دعا نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية، النائب قيس عبد الكريم، المجتمع الدولي ومؤسساته إلى تحمل المسؤولية لجهة حماية ابناء شعبنا والتحرك العاجل لوقف حملات المستوطنين التي تستهدف النيل من مدينة القدس المحتلة ومحاولات الاحتلال فرض واقع جديد في المدينة.

قال إن يوم التضامن مع شعبنا يضع المجتمع الدولي أمام واجباته من اجل العمل بشكل سريع لإقرار حقوق شعبنا في نيل حريته وإقامة دولته المستقلة، وكذلك العمل الجاد من قبله لفضح وتعريه ما تقوم به قوات الاحتلال من انتهاكات وتعديلات بحق شعبنا الأعزل .

وأضاف: آن الأوان للمجتمع الدولي وللأمم المتحدة أن تتخذ إجراءات لإرغام حكومة الاحتلال الإسرائيلي على الانصياع لقرارات الشرعية الدولية وإجبارها على وقف الاستيطان وسياسة نهب الأرض، وإطلاق سراح أسرانا في سجون الاحتلال، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وأكد أن شعبنا مصمم على مواصلة طريقه نحو الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ومتمسك بكافة حقوقه المشروعة .

وأكدت الجبهة الشعبية في بيان صحفي، ان شعبنا الفلسطيني سيواصل نضاله من أجل انتزاع حقوقه الوطنية في العودة وتقرير المصير والدولة المستقلة التي اقرتها الأمم المتحدة في أكثر من مناسبة.

وأعربت عن تقديرها لكل الشعوب والحكومات، والمؤسسات، التي تدعم الحقوق الوطنية لشعبنا وتعبّر عن تضامنها معه، وتتطلع إلى تطوير وتوسيع وتصعيد فعالياتها التضامنية، لخلق رأي عام دولي ضاغط على إسرائيل، ويوسّع دائرة الاعترافات الدولية بدولة فلسطين.

ودعت هيئة شؤون الاسرى والمحررين، المجتمع الدولي ومؤسساته إلى تحويل عملية التضامن الرمزي والعاطفي إلى إرادة فعل ملموسة لإنهاء الاحتلال ورفع معاناة الاسرى في السجون وتمكين شعبنا من حق تقرير مصيره بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وشددت على ضرورة انعقاد الدول السامية المتعاقدة في اتفاقيات جنيف من أجل إلزام إسرائيل كسلطة محتلة بتطبيق هذه الاتفاقيات على الأراضي المحتلة وعلى المعتقلين، خاصة أن اتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة تعترف بمشروعية نضال الاسرى ومكانتهم القانونية كأسرى حرب.

وذكرت أنه بحلول يوم التضامن العالمي مع شعبنا، فإنه يقبع في سجون الاحتلال الإسرائيلي، 37 نائبا منتخبا، و19 أسيرة فلسطينية، و85 أسيرا أعيد اعتقالهم من المحررين في صفقة شاليط، و1500 أسير مريض، و320 طفلا قاصرا، و550 أسيرا إداريا، و30 أسيرا يقضون أكثر من 20 عاما في سجون الاحتلال.

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوة محبي السلام للعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي دعوة محبي السلام للعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday