طوباس تحيي ذكرى استشهاد عرفات وإعلان الاستقلال
آخر تحديث GMT 16:05:26
 فلسطين اليوم -

طوباس تحيي ذكرى استشهاد عرفات وإعلان الاستقلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طوباس تحيي ذكرى استشهاد عرفات وإعلان الاستقلال

الرئيس ياسر عرفات
طوباس - فلسطين اليوم

أحيا أبناء محافظة طوباس والأغوار الشمالية، الأربعاء، الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، والذكرى الـ26 لإعلان الاستقلال، في مهرجان جماهيري حاشد نظمته حركة فتح وشبيبتها الطلابية ومجلس الطلبة في جامعة القدس المفتوحة في طوباس.

وحضر المهرجان المحافظ ربيح الخندقجي، وأمين عام جبهة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن، وأمين سر المجلس الثوري أمين مقبول، وأعضاء المجلس الثوري: دلال سلامة، وسرحان دويكات، وجمال دراغمة، وأمين سر حركة فتح بالمحافظة صالح الياصيدي، ومدير فرع الجامعة د. نضال عبد الغفور.

وأكد الخندقجي موقف القيادة الفلسطينية والرئيس المتمسك بالثوابت الوطنية التي ارساها الشهيد أبو عمار، الذي استشهد مدافعا عن علم فلسطين متشبثا بالقدس عاصمة الدولة وبأغوارها.

وقال "اليوم نحيي ذكرى استشهاد أبو عمار وذكرى إعلان الاستقلال عام 1988 بالوقت الذي يواجه فيه شعبنا وقيادتنا حرب مفتوحة ضد وجودنا في عاصمتنا القدس".

من جهته، أكد أبو يوسف، المضي قدما في مسيرة الشهيد ياسر عرفات والتمسك بالثوابت الوطنية ثوابت منظمة التحرير، وما يقوده الرئيس عباس من جهد دولي ودبلوماسي من أجل إنهاء الاحتلال ووضع دولة فلسطين على خارطة العالم.

من جانبه، قال محيسن إن إحياء ذكرى الرئيس ياسر عرفات هي رسالة وفاء وانتماء للشهيد القائد ومسيرته النضالية، التي نقل فيها شعبنا من طوابير اللجوء إلى مناضلين نحو الحرية، وأعاد رسم الخريطة الدولية بالهوية الوطنية، بعد مؤامرة دولية لطمس الهوية الوطنية، مستذكرا بطولات أبناء الحركة بقيادة الشهيد أبو عمار ومعركة الكرامة وعيلبون وتضحيات أبناء شعبنا على مر تاريخ الثورة الفلسطينية .

من جهته، أشاد الياصيدي بالالتفاف الجماهيري حول القيادة الفلسطينية، مشيرا إلى أن هذه الجماهير الحاشدة خرجت لتجدد العهد والبيعة لمسيرة الشهيد عرفات وحركة فتح ومنظمة التحرير نحو تحقيق طموحات شعبنا بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة بعاصمتها القدس.

وأكد عبد الغفور، أن جامعة القدس المفتوحة ستبقى جامعة منظمة التحرير وجامعة أبو عمار، وستبقى الوفية لدماء الشهداء والجرحى ولمعاناة الأسرى، وستبقى فروعها صروحا علمية ونضالية تخرج القادة والشهداء ليكملوا مسيرة التحرر الوطني.

وتخلل المهرجان أغاني وطنية ثورية أدتها فرقة الفنون العسكرية التابعة لقوات الأمن الوطني، كما ألقى الشاعر عدنان بلاونة فقرات وطنية إحياء لذكرى استشهاد الرئيس عرفات، ودعما للقيادة نحو مساعيها الأممية والدولية لتحقيق طموحات شعبنا.

نقلًا عن "وفا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طوباس تحيي ذكرى استشهاد عرفات وإعلان الاستقلال طوباس تحيي ذكرى استشهاد عرفات وإعلان الاستقلال



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday