عزام الأحمد يستقبل السفير الروسي وممثلة كندا لدى فلسطين
آخر تحديث GMT 13:46:26
 فلسطين اليوم -

عزام الأحمد يستقبل السفير الروسي وممثلة كندا لدى فلسطين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عزام الأحمد يستقبل السفير الروسي وممثلة كندا لدى فلسطين

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد
رام الله ـ فلسطين اليوم

استقبل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، بمكتبه في رام الله، كلا على حده، السفير الروسي لدى السلطة الوطنية الكسندر رودبكوف، والقنصل البريطاني العام في القدس د. ألستر ماكفيل، وممثلة كندا لدى السلطة الوطنية كاترين فيريه فريشت.

وجرى خلال اللقاءات الثلاثة استعراض الوضع الراهن والصعوبات التي خلفها العدوان الاسرائيلي الأخير على الضفة الغربية وقطاع غزة الذي تحمل أعباء العدوان بصيغته الحربية العنيفة .

وشدد الأحمد خلال هذه اللقاءات على ضرورة  تثبيت وقف إطلاق النار وهو الأمر الذي يعتبر الهم الأساسي بالنسبة للقيادة الفلسطينية، الى جانب ضرورة البدء بتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لأبناء قطاع غزة، ومعالجة المرضى وإيواء المشردين الذين بلغ عددهم 450 الف مشرد جراء تدمير بيوتهم من قبل الطيران الحربي الاسرائيلي.

وأوضح الأحمد أن ذلك يستدعي وعلى نحو عاجل البدء بالإعمار وأن على المجتمع الدولي دعم ومساندة هذه العملية بدعم مؤتمر إعادة الاعمار المقرر عقده في القاهرة، واستئناف المفاوضات غير المباشرة مع الطرف الاسرائيلي عبر الوسيط المصري، والمتوقع ان تستأنف نهاية الشهر الجاري، مشيراً الى ان القيادة الفلسطينية بانتظار نتيجة اتصالات الجانب المصري مع الحكومة الاسرائيلية لتحديد موعد استئنافها.

وقال الأحمد إن هذه المفاوضات ستعالج كافة القضايا الناتجة عن العدوان الاسرائيلي من اعتقالات ومصادرات وغيرها من الاجراءات التعسفية لسلطات الاحتلال، وأوضح ان الحل الأمثل سيكون في النهاية بتفعيل عملية السلام من جديد، والوصول الى تسوية عادلة تنهي الصراع على قاعدة الحل الشامل الذي ينهي الاحتلال ويقيم الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

وأشار الأحمد في هذا السياق الى تصريحات الأمين العام للامم المتحدة في القاهرة أثناء تحركاته لوقف العدوان الاسرائيلي على غزة والتي قال فيها إن وقف هذا العدوان وعلى نحو فاعل يتمثل بالعودة لحل جذر المشكلة الأساسية وهو الاحتلال، وقد أيده أمين عام الجامعة العربية نبيل العربي فيما ذهب اليه وطالب بتسوية هذا الجذر بإنهاء الاحتلال كي لا تتواصل مأساة الشعب الفلسطيني.

وشدد عزام الأحمد خلال هذه اللقاءات الثلاثة أيضا على أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية وضرورة تكريسها على قاعدة القرار الوطني المستقل في الحرب والسلم ومن أجل تمكين حكومة الوفاق الوطني من مزاولة مهامها في قطاع غزة على أكمل وجه، وخاصة فيما يتعلق الآن بعملية اعادة الاعمار التي شرطها الأساسي وجود السلطة الشرعية في القطاع حسب الموقف الدولي .

وأوضح الأحمد في هذا السياق ضرورة وضع النقاط على الحروف فيما يتعلق بجعل المصالحة الوطنية حقيقية وفاعلة الى أبعد حد، بعيداً عن التسلط والتفرد ومناكفات الإعلام الاستهلاكية.

وأكد الأحمد ان طريق الوحدة الوطنية هي الطريق الوحيدة لمجابهة آثار العدوان الاسرائيلي ورفع المعاناة عن أبناء شعبنا في غزة على نحو خاص وهم الذين يحتاجون اليوم لكل مساعدة عاجلة .

وكان الأحمد أشار في بداية الحديث عن هذه النقطة الى نجاح تجربة الوفد الفلسطيني الموحد الذي ترأسه لمفاوضات القاهرة وقال إنها تجربة جديدة وجدية في الساحة الفلسطينية نسعى الى تكريسها، موضحاً ان هذا الوفد نفسه سيعود الى القاهرة برئاسته لاستكمال المفاوضات غير المباشرة مع الجانب الاسرائيلي عبر الوسيط المصري.

وأشاد الأحمد خلال ذلك بالوسيط المصري الذي حمل المطالب والنقاط الفلسطينية على نحو كأنها مطالب ونقاط مصرية وتمسك بها بصورة حازمة وحاسمة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عزام الأحمد يستقبل السفير الروسي وممثلة كندا لدى فلسطين عزام الأحمد يستقبل السفير الروسي وممثلة كندا لدى فلسطين



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 09:39 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ليلة رعب تعيشها 5 ولايات في الجزائر إثر سلسلة هزات أرضية قوية
 فلسطين اليوم - ليلة رعب تعيشها 5 ولايات في الجزائر إثر سلسلة هزات أرضية قوية

GMT 07:11 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يفرج عن 7 أسرى من الضفة الغربية

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:31 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

سيات تطبِّق تكنولوجيا جديدة وتعود للمنافسة

GMT 08:16 2016 السبت ,30 إبريل / نيسان

"ناسا" تعرض صور "مكعب أحمر" لامع في الفضاء

GMT 09:55 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نانسي عجرم تحي حفلة افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة

GMT 19:47 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مستشفى نمرة العام يستقبل 107 حجاج من جنسيات مختلفة

GMT 00:18 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

علي النادي يؤكد عدم تهاون شرطة المرور مع سيارات "الغاز"

GMT 07:01 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابا من بلدة سلوان

GMT 07:55 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

حلا كيك الماربل بالكريمة وتغليفة الشوكولاتة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday