فدايدعو الى المضي قدما لتجسيد إعلان الاستقلال
آخر تحديث GMT 13:47:37
 فلسطين اليوم -

"فدا"يدعو الى المضي قدما لتجسيد إعلان الاستقلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فدا"يدعو الى المضي قدما لتجسيد إعلان الاستقلال

الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني
رام الله - فلسطين اليوم

جدد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني 'فدا' العهد مع حلول الذكرى الـ26 لوثيقة إعلان الاستقلال، بالمضي قدما على درب النضال حتى العودة والاستقلال الناجز وإقامة الدولة المستقلة.

وقال الاتحاد الديمقراطي في بيان اصدره اليوم الجمعة، عشية الذكرى الـ26 لوثيقة اعلان الاستقلال 'لا نبالغ في 'فدا' إذا أطلقنا على المرحلة الراهنة من عمر قضيتنا صفة 'مرحلة الحسم'؛ لأن مستوى الاشتباك الميداني والسياسي بين شعبنا وقيادته، من جهة، والمحتل الإسرائيلي وكيانه الغاصب، من جهة ثانية، حول مشروع الدولة الفلسطينية المستقلة، قد وصل أشده، وما شهدناه في الأيام الماضية وهذه الأيام من تكثيف لمشاريع الاستيطان، ومن اقتحامات للمسجد الأقصى، واعتداءات وجرائم قتل بحق المواطنين الفلسطينيين عموما، والمقدسيين خصوصا، هو أكبر دليل على ذلك'.

واضاف إن رسالة 'فدا' في (الذكرى الـ 26 لوثيقة إعلان الاستقلال)، هي المضي قدما لتجسيد هذا الإعلان واقعا على الأرض، عبر الانخراط في كل فعاليات المقاومة الشعبية، خصوصا في القدس والأغوار ومناطق الاحتكاك مع جنود الاحتلال على الحواجز، وقرب مناطق الجدار، والتصدي لاعتداءات المستوطنين على الأقصى وباقي مقدساتنا وأراضينا وممتلكاتنا.

وأكد 'فدا' أن الجهد السياسي الفلسطيني يجب أن يتكثف من أجل عقد مؤتمر دولي للسلام بإشراف ورعاية الأمم المتحدة، وضرورة أن نشهد هذا الشهر تقديم مشروع القرار الخاص بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي إلى مجلس الأمن، وأن نشهد أيضا انضمام دولة فلسطين إلى منظمات ومؤسسات ومعاهدات واتفاقيات أممية جديدة، وعلى رأسها نظام روما الخاص بمحكمة الجنايات الدولية.

واضاف 'فدا' في بيانه إن الرسالة الأخرى للاتحاد الديمقراطي في هذه الذكرى هي ضرورة الامتثال للمبادئ والأسس والمعاني التي أرستها وثيقة إعلان الاستقلال، وفي مقدمتها احترام قيم المساواة والديمقراطية والتعددية وحرية الرأي والاعتقاد والتسامح وعدم اللجوء إلى العنف في حسم أي خلاف.

وندد 'فدا' بشدة بالتفجيرات التي وقعت في غزة وحمل حماس المسؤولية عنها، كما دعاها للكف عن سياسة المماطلة والتسويف التي تمارسها، وإتاحة المجال أمام حكومة الوفاق الوطني لممارسة كافة المهام المنوطة بها في قطاع غزة، مؤكدا أن إغلاق ملف الانقسام وتكريس الوحدة الوطنية، ضمانة صمودنا وانتصارنا، لا يمكن أن يتحقق إلا بالتنفيذ الكامل لكل بنود اتفاق المصالحة.

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فدايدعو الى المضي قدما لتجسيد إعلان الاستقلال فدايدعو الى المضي قدما لتجسيد إعلان الاستقلال



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday