فريق الدفع الرباعي رأس حربة في مواجهة العاصفة الثلجية
آخر تحديث GMT 13:02:09
 فلسطين اليوم -

فريق "الدفع الرباعي" رأس حربة في مواجهة العاصفة الثلجية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فريق "الدفع الرباعي" رأس حربة في مواجهة العاصفة الثلجية

فريق الدفع الرباعي يساعد إحدى المواطنات
رام الله - فلسطين اليوم

علاء حنتش

'الله يرضى عليهم، كثير متعاونين وفيهم لله كثير. اتصلت عليهم وأبلغوني خلال عشر دقائق بنكون عندك، وإحنا مستعدين نرجعك للبيت'. هذا ما قالته المواطنة بهيجة البرغوثي (75 عاما) وهي على سرير العلاج في قسم غسيل الكلى في مجمع فلسطين الطبي، بعد أن احضرها متطوعو فريق الدفع الرباعي التابع للاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية، من حي عين مصباح في رام الله لعدم قدرتها الوصول إلى مجمع فلسطين الطبي لإجراء جلسة غسيل الكلى.

المواطنة صباح السايس من كفر نعمة وصلت إلى قسم غسيل الكلى في إحدى سيارات الدفع الرباعي، قالت: إن شابا من القرية يعرف أنها بحاجة للوصول إلى رام الله أبلغها أنه سيوفر لها مركبة من غرفة الطوارئ خلال ساعة، وبالفعل وصلت المركبة ووعد السائق بإعادتها إلى المنزل بعد إنهاء عملية غسيل الكلى.

حالة المواطنتين البرغوثي والسايس، هما حالتان من  مئات الحالات التي قام فريق الدفع الرباعي بالتعامل معها منذ بدء العاصفة الثلجية يوم أمس، حسب بيانات غرفة عمليات الاتحاد، والتي شملت نقل مرضى غسيل الكلى والقلب والسرطان والولادة، إضافة إلى إخلاء السيارات العالقة في الشوارع.

وأكدت الممرضة المناوبة في قسم غسيل الكلى في مجمع فلسطين الطبي فائدة الخطيب، أنه تم بالأمس إجراء غسيل الكلى لـ54 مريضا، ومن المفترض أن يتم اليوم غسيل كلى لـ63 مريضا آخر غالبيتهم تم إحضارهم بواسطة فريق الدفع الرباعي.

وقالت 'نقوم بإعطاء المواطنين الذي من المفترض حضورهم اليوم لإجراء غسيل الكلى رقم الطوارئ وهم يقومون بالاتصال بالدفع الرباعي ويقومون بإحضارهم'.  

على مدار يومين يتابع رئيس الاتحاد خليل، وفي باقي المحافظات بشكل عام لضمان تكاملية العمل مع غرف العمليات في المحافظات وتقديم أفضل خدمة للمواطنين.

واعتبر رزق أن مشاركة الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية في عمليات الإغاثة مساهمة في التخفيف على المواطنين في محافظات الوطن من آثار العاصفة الثلجية، ونقل المرضى وتقديم المساعدة التي يكلف بها الفريق بتوجيهات غرفة عمليات الطوارئ التابعة للاتحاد والتي تنسق مع غرف الطوارئ المركزية في المحافظات.

وقال: 'لدينا أكثر من مائة مركبة مجهزة بطريقة تجعلها قادرة على القيام بعمليات الإغاثة، إضافة إلى المهارات العالية في القيادة الخطرة التي يتمتع بها أعضاء الفريق تجعلهم أقدر إلى تنفيذ بعض المهمات الصعبة التي لا تستطيع الطواقم الأخرى القيام بها'.

وشهدت محافظة رام الله والبيرة نشاطا مميزا لفريق الدفع الرباعي خاصة في عمليات نقل مرضى غسيل الكلى الذين لم يستطيعوا الوصول إلى مجمع فلسطين الطبي بسبب تراكم الثلوج في الطرقات.

وأكد غسان صافي من فريق الدفع الرباعي، الذي كان في غرفة عمليات الطوارئ ببلدية رام الله، أن الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية خصص أكثر من 27 مركبة لمحافظة رام الله والبيرة، عشر منها لخدمة مجمع فلسطين الطبي، وتم توزيع الباقي في أحياء المحافظة للتدخل المباشر في حال أي طارئ.

من جهته، قال حكم حامد من فريق الدفع الرباعي، إنه تم التعامل مع كافة الحالات الطارئة التي بلغنا بها من خلال غرفة العمليات الخاصة بنا أو من غرف الطوارئ في البلديات أو المستشفيات، رغم الضغط العمل الكبير منذ أمس.

ودعا حامد المواطنين، خاصة في المناطق والقرى في المحافظة، للتنسيق والاتصال مع المجالس القروية أو غرف الطوارئ لتسهيل التواصل مع طواقم الفريق العاملة في الميدان، وعدم طلب الاستغاثة إلا في حالات الطوارئ والضرورة القصوى.

وحسب مدير العمليات في الاتحاد محمد صافي، تعامل الاتحاد مع أكثر من مائتي حالة إخلاء ونقل مرضى، حتى منتصف اليوم ولا يزال أعضاء الفريق في الميدان حتى انتهاء العاصفة الثلجية.

أعضاء الفريق الذين كانوا على تواصل مع غرف العمليات والطوارئ المختلفة في المحافظة، أشبه بخلية النحل، ومتأهبون لأي مهمة طارئة.

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق الدفع الرباعي رأس حربة في مواجهة العاصفة الثلجية فريق الدفع الرباعي رأس حربة في مواجهة العاصفة الثلجية



تألقت بفستان من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى

أحدث إطلالات الملكة ليتيزيا الساحرة باللون "الليلكي" تعرفي عليها

مدريد ـ فلسطين اليوم
إطلالات الملكة ليتيزيا راقية وأنيقة بشكل دائم، وأحدث إطلالات الملكة ليتيزيا لم تكن مختلفة حتى ولو جاءت مكررة لكنها إختيار خالد ومميّز، وزين طقم من مجموعة دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera لخريف وشتاء 2016 أحدث  إطلالات الملكة ليتيزيا فبدت مثالاً للأناقة والرقيّ خلال مشاركتها في حفل توزيع جوائز the Jaume I 2020 awards، في مدينة لونجا دي لوس ميركاديريس، واعتمدت الملكة ليتيزيا تسريحة الشعر المنسدل ومكياج ناعم. وتألقت الملكة ليتيزيا بفستان باللون الليلكي من دون أكمام تميّز بقصته الضيقة من الأعلى أما التنورة فجاءت واسعة ووصلت إلى حدود الركبة، وزيّن الخصر حزام من القماش نفسه معقود بأناقة حول خصرها. وأكملت الإطلالة بمعطف واسع أنيق متناسق مع الفستان.   وما زاد أناقة احدث اطلالات الملكة ليتيزيا هو بطانة الفستان والمعطف التي أتت بدرجة لون أد...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 07:48 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك
 فلسطين اليوم - 3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك

GMT 08:36 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"
 فلسطين اليوم - محاكمة مذيع صيني شهير لاتهامه بالتحرش في قضية "تاريخية"

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 12:28 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يبعد مقدسيا عن المسجد الأقصى لخمس شهور

GMT 21:53 2015 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

البشرة السمراء تحتاج لألوان شعر تبرز جمالها

GMT 01:43 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

أفراح العرس في السودان لها طقوس ومورثات مختلفة

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

صور نادرة تُظهر حَمْل النجمة مارلين مونرو عام 1960

GMT 16:15 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

افضل عطور "جيفنشي" للتمتع بسحر وجاذبية في امسياتك الراقية

GMT 18:27 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج القولون
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday