فلسطين تشارك في مؤتمر رؤساء البرلمانات الأوروبية السبت
آخر تحديث GMT 12:09:24
 فلسطين اليوم -

فلسطين تشارك في مؤتمر رؤساء البرلمانات الأوروبية السبت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فلسطين تشارك في مؤتمر رؤساء البرلمانات الأوروبية السبت

الأحمد يلقي كلمة فلسطين في الاجتماع
أوسلو - فلسطين اليوم

أنهى وفد دولة فلسطين اليوم، مشاركته في أعمال مؤتمر رؤساء البرلمانات الاوروبية المنعقد في أوسلو- النرويج والذي يعقد بشكل دوري كل عامين، حيث ترأس دورته الحالية آن براسيير رئيسة الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا والنائب أولميك ثوميسين رئيس برلمان النرويج الدولة المستضيفة.

وتضمن جدول أعمال المؤتمر محاور أساسية ثلاث هي: الحقوق الاساسية وحرية المشاركة والثقة والنقاش العام كشروط للديمقراطية، والديمقراطية والسيادة والأمن في أوروبا، والأغلبية والمعارضة لتحقيق التوازن الديمقراطي.

وتراس وفد فلسطين للاجتماع رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد، بعضوية عضو المجلس التشريعي بيرنارد سابيلا، وأمين عام المجلس إبراهيم خريشة.

ووفق بيان صادر عن المجلس التشريعي، فقد التقى الوفد رئيسة وزراء النرويج بيرنا سولبرغ خلال حفل الاستقبال الذي اقامته على هامش المؤتمر، حيث عبر أعضاء الوفد عن شكرهم بإسم الشعب الفلسطيني للدعوة التي وجهت له للمشاركة في المؤتمر، وأيضا حسن الاستقبال والضيافة.

كما أكد الوفد لرئيسة الوزراء بيرنا على تقديره لمواقف النرويج المتواصلة ودعمها السياسي والمادي والمعنوي للشعب الفلسطيني، وبشكل خاص الموقف الأخير حول العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، وأيضا مبادرتها ودعوتها لمؤتمر المانحين لاعادة إعمار غزة، والذي سيعقد في القاهرة الشهر المقبل.

وحث الوفد رئيسة الوزراء النرويجية للاستمرار بالدور المعروف في عملية السلام خاصة أنها احتضنت اتفاقية أوسلو، ولسعيها لتحقيق أهداف السلام واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وانهاء الاحتلال.

كما ثمن الوفد الفلسطيني الدور الرائد للنرويج في دعم عملية الإعمار في قطاع غزة، حيث أن النرويج ستساهم للمرة الثالثة في عملية اعادة الاعمار.

ومن جهتها أكدت رئيسة الوزراء النرويجية ضرورة استمرار عملية السلام وضرورة وقف إطلاق النار ووقف الحرب، واستمرار جهود النرويج في دعم عملية السلام.

كما التقى الوفد الفلسطيني على هامش المؤتمر عددا من الوفود البرلمانية ورؤساء البرلمانات ونوابهم والوفود البرلمانية المشاركة.

وفي السياق ذاته، توجه الوفد بالشكر والتقدير لرئيس برلمان النرويج أولميك ثوميسين على الدعوة التي وجهها للمجلس الوطني الفلسطيني، وعلى حسن الضيافة والتنظيم للمؤتمر.

كما وجه رئيس الوفد الفلسطيني دعوة شفهية لثوميسين لزيارة فلسطين بهدف تعزيز العلاقات ما بين الشعبين والبرلمانيين، حيث سيتابع الوفد اجراءات هذه الدعوة لدى عودته.

كما التقى الوفد الفلسطيني أيضاً برئيس مجلس اللوردات البريطاني البارونة فرانسيس ديسوزا ونائب رئيس مجلس العموم البريطاني السيدة دوان بيرمالدو.

ووضع الوفد الفلسطيني نظيره البريطاني بصورة آخر التطورات في المنطقة على مستوى الصراع العربي، الإسرائيلي- الفلسطيني، وكذلك آخر التطورات والمستجدات بعد العدوان الاخير على قطاع غزة.

كما تحدث الوفد عن حيثيات المفاوضات التي جرت في القاهرة خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، والتي قام بها الوفد الموحد برئاسة الأحمد ما أدى إلى وقف إطلاق النار.

وأشار الأحمد إلى أنه من المفترض أن تستأنف المفاوضات لاستكمال لتثبيت وقف اطلاق النار وحل بقية القضايا ذات الصلة بموضوع الحصار وغيره والتي ستكون برعاية مصرية وفي مصر أيضاً.

وأكدت رئيس مجلس اللوردات البريطاني البارونه ديسوزا وجود خطر حقيقي يواجه عملية السلام وخطر على الحل المبني على أساس حل الدولتين، وعلى الخطر الحقيقي بعد كافة التطورات واستمرار الواقع الموجود وعدم نجاح عملية السلام حتى الآن.

ومن جهته أكد الوفد الفلسطيني أن لا حل آخر للصراع العربي الإسرائيلي إلا على أساس حل الدولتين واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وانهاء الاحتلال.

وفي لقاء الوفد برئيس البرلمان الايطالي السيدة لورا بولدريني، قدم الوفد شكره وتقديره للسيدة بولدريني على الموقف الايطالي الداعم للقضية الفلسطينية، وطالبهم بدور أكبر لدعم جهود السلام، وضرورة استمرار العلاقة والتواصل مع البرلمان الايطالي، وكذلك شكرها على مجهود البرلمان في دعم المجلس التشريعي الفلسطيني، علماً أنها زارت فلسطين والمجلس التشريعي بداية العام الجاري.

ومن جانبها أكدت رئيسة البرلمان الايطالي بولدريني ضرورة تحقيق عملية السلام ودعم جهود السلام وعلى استعدادها التام للقيام لأي جهد أو دور للمساهمة في تحقيق السلام.

كما زار الوفد الفلسطيني سفارة دولة فلسطين، والتقى بالسفير مفيد الشامي وطاقم السفارة، الذين قدموا كل جهودهم مشكورين خلال تواجد الوفد هناك، كما واطلع الشامي الوفد الفلسطيني على أوضاع السفارة.

وفا 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين تشارك في مؤتمر رؤساء البرلمانات الأوروبية السبت فلسطين تشارك في مؤتمر رؤساء البرلمانات الأوروبية السبت



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 07:11 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يفرج عن 7 أسرى من الضفة الغربية

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:31 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

سيات تطبِّق تكنولوجيا جديدة وتعود للمنافسة

GMT 08:16 2016 السبت ,30 إبريل / نيسان

"ناسا" تعرض صور "مكعب أحمر" لامع في الفضاء

GMT 09:55 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نانسي عجرم تحي حفلة افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة

GMT 19:47 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مستشفى نمرة العام يستقبل 107 حجاج من جنسيات مختلفة

GMT 00:18 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

علي النادي يؤكد عدم تهاون شرطة المرور مع سيارات "الغاز"

GMT 07:01 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابا من بلدة سلوان

GMT 07:55 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

حلا كيك الماربل بالكريمة وتغليفة الشوكولاتة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday