فلسطين توقع اتفاقية شراء حيز فضائي للبث مع مؤسسة كويتية
آخر تحديث GMT 00:09:41
 فلسطين اليوم -

فلسطين توقع اتفاقية شراء حيز فضائي للبث مع مؤسسة كويتية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فلسطين توقع اتفاقية شراء حيز فضائي للبث مع مؤسسة كويتية

توقيع اتفاقية تلفزيون فلسطين مع جولف سات الكويتية
القدس - فلسطين اليوم

وقعت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون اليوم الاثنين، في العاصمة الأردنية عمان، اتفاقية شراء حيز فضائي للبث يصل الى 45 ميغا بايت، بالشراكة مع  مؤسسة البث Gulf sat الكويتية.

وأكد رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، والمشرف العام على الإعلام الرسمي، الوزير رياض الحسن، ان هذه الاتفاقية ستتيح لفلسطين استخدام ما يقارب (20) فضائية، وستقوم هيئة الاذاعة والتلفزيون باستخدام من خمس الى ست قنوات مثل (فلسطين الاخبارية- وفلسطين الرياضية وفلسطين 48).

وأعتبر الوزير الحسن أن هذه الاتفاقية انجاز تاريخي في المؤسسة الإعلامية الفلسطينية، حيث سيطلق على القمر اسم  (pal sat)، مشيراً الى ان الهيئة ستقوم ببيع مساحة البث المتبقية للمؤسسات الفلسطينية الإعلامية وغيرها، الأمر الذي سيؤدي الى توفير تكلفة بث تلفزيون فلسطين وإمكانية وصولها إلى المجّان، بالإضافة الي قيام  مؤسسة الاذاعة والتلفزيون بتأجير البث للمؤسسات الفلسطينية المحلية مثل الجامعات، والذي سيؤدي بدوره الى تقدم ملحوظ في نشر رسالة القضية الفلسطينية بكافة أركانها، منوهاً إلى أن فلسطين الدولة السادسة عربيا من حيث ملكيتها لحيز البث .

وقد أكد السفير الفلسطيني لدى عمان خيري عطا الله، ان هذه الاتفاقية إنجاز تاريخي، ففلسطين دوله تحت الاحتلال إلا أنها تقدم خدمات كدولة مستقله. وتعتبر هذه الاتفاقية رافعه للاسم الإعلامي الفلسطيني المتميز. وقد هنأ الشعب الفلسطيني على هذا الانجاز الكبير بأن أصبح لفلسطين قمرا باسمها.

فيما أكد رئيس مجلس إدارة Gulf sat الكويتية الدكتور محمد الحاج، ان هذه الاتفاقية عباره عن تزويد مساحه وباقة فضائية خاصه بالتلفزيون الفلسطيني وتبث على مدار 8 درجات مجاور لمدار النايل سات مما يتيح تزويد كافة القنوات التلفزيونية والإذاعية للبث في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بالإضافة إلى أن هذه الباقة لها مزايا فريده تتمثل في تردد آمن لا يسمح بالتشويش عليها، وسيكون الربط عن طريق الألياف الضوئية من رام الله إلى المحطة المخصصة لنقل الباقة.

نقلًا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين توقع اتفاقية شراء حيز فضائي للبث مع مؤسسة كويتية فلسطين توقع اتفاقية شراء حيز فضائي للبث مع مؤسسة كويتية



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday