مسيرات ومواجهات مع الاحتلال في الخليل نصرة للأقصى
آخر تحديث GMT 13:47:37
 فلسطين اليوم -

مسيرات ومواجهات مع الاحتلال في الخليل نصرة للأقصى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مسيرات ومواجهات مع الاحتلال في الخليل نصرة للأقصى

مسيرات جماهيرية حاشدة نصرة للمسجد الاقصى المبارك
الخليل - فلسطين اليوم

 شاركت الفصائل والقوى والفعاليات الوطنية والاسلامية بمحافظة الخليل اليوم الجمعة، في مسيرات جماهيرية حاشدة نصرة للمسجد الاقصى المبارك.

وفي هذا السياق انطلقت مسيرة من مسجد الحسين عقب اداء شعائر صلاة الجمعة دعت لها حركة فتح مرورا بشارع عين سارة ووصولا الى دوار ابن رشد، بعنوان 'لبيك يا اقصى'.

كما انطلقت مسيرات أخرى في مناطق متفرقة من المحافظة ردد خلالها المشاركون هتافات غاضبة ضد الاحتلال وأخرى تطالب بنصرة المسجد الأقصى، من بينها 'باب الاقصى من حديد وما بفتحه الا الشهيد' و 'بالروح بالدم نفديك يا اقصى' لتنتهي بمواجهات مع قوات الاحتلال.

وطالب المتظاهرون العالمين العربي والإسلامي ودول العالم بالتحرك لنجدة وإنقاذ القدس والأقصى من خطر التهويد، مؤكدين أهمية تجسيد الوحدة الوطنية على الأرض وعدم العبث بمقدرات أبناء شعبنا، كما رفعت خلال المسيرات الأعلام الفلسطينية، وصورا للأقصى.

من جانبه، أكد أمين سر حركة فتح في الخليل عماد خرواط في كلمته بالمسيرة التي نظمتها الحركة بالمدينة، أهمية الالتفاف صفا واحدا للزود عن الاقصى لحمايته من اعتداءات الاحتلال واقتحامات المستوطنين المتكررة لباحاته.

وقال 'على جميع الفصائل والقوى الفلسطينية في كافة انحاء الوطن وفي الشتات النهوض لحماية الأقصى الأسمى منها جميعا، وحتى يتحقق قول قائدنا الراحل ياسر عرفات سيرفع شبل من أشبالنا وزهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق مآذن القدس وكنائس القدس'.

وبدوره، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سلطان أبو العينين، مطلوب مزيد من التحرك الشعبي والجماهيري من أجل نصرة الاقصى، فهذا المسجد رمز الوحدة تجمع ولا تفرق وهي تمثل شرف الأمة وكرامتها فلنناضل من اجلها لحمايتها وتحريرها من دنس الاحتلال.

وقد اندلعت مواجهات عقب هذه المسيرات، في منطقة راس الجورة وعلى جسري حلحول وبيت كاحل وفي منطقة عصيدة ببلدة بيت أمر، أطلقت قوات الاحتلال خلالها قنابل الصوت والغاز السام والرصاص المعدني المغلف بالمطاط ما تسبب بإصابة العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام وعدد بالرصاص المطاطي، وتم اسعافهم من قبل طواقم الهلال الاحمر.

نقلا عن وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسيرات ومواجهات مع الاحتلال في الخليل نصرة للأقصى مسيرات ومواجهات مع الاحتلال في الخليل نصرة للأقصى



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday