منح لأصحاب البيوت المتضررة والحكومة ستشرف على إعادة الإعمار
آخر تحديث GMT 13:47:37
 فلسطين اليوم -

منح لأصحاب البيوت المتضررة والحكومة ستشرف على إعادة الإعمار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منح لأصحاب البيوت المتضررة والحكومة ستشرف على إعادة الإعمار

نائب رئيس الوزراء الفلسطيني ووزير الاقتصاد الدكتور محمد مصطفى
رام الله - عثمان أبو الحلاوة

أكد نائب رئيس الوزراء الفلسطيني ووزير الاقتصاد الدكتور محمد مصطفى بأن الخطوة الأولى ضمن مراحل إعمار غزة تبدأ على عدة مراحل أولها تقديم مبالغ مالية لأصحاب البيوت المدمرة والمتضررة كلياً وجزئياً .

وأضاف مصطفى في حديث إذاعي لبرنامج " جسور مع غزة " أن هنالك دمارًا كبيرًا في شبكات المياه والصرف الصحي والمدارس والمساجد والبنية التحتية ، ولا يوجد شيء في غزة لم يتضرر نتيجة الحرب الأخيرة ، والمطلوب الآن إعادة إحياء القطاع ، وتطويره لجعل القطاع في أفضل صورة .

وأشار مصطفى إلى أن الخطوة الأولى لإعادة الإعمار هي تقديم مبالغ مالية نقدية لأصحاب المنازل التي تضررت ودمرت جراء العدوان ، بحيث تمكن هذه المبالغ أصحاب البيوت من استئجار شقق سكنية من خلال المنحة التي يتم تقديمها للعائلات ، فيما تعتمد الخطوة الثانية على إصلاح البيوت المتضررة والمدمرة ، كما تم عمل برنامج خاص لغير اللاجئين لتوفير مبالغ مالية لهم .

وتبلغ المنحة التي يتم تقديمها لأصحاب المنازل ما بين 200 إلى 250 دولار شهريًا، يتم تقديمها للعائلات التي استأجرت بيوت أو الموجودة عند أقراء أو اصدقاء لها لمدة أربعة أشهر فقط ، وتعتمد المنحة على عدد أفراد العائلة الواحدة ، وما بعد الشهر الرابع سيتم دراسة وتقييم الوضع المالي بناء ً على سينتج عن مؤتمر المانحين وحسب الوضع المالي في حينها .

وذكر مصطفى أن وزارة الأشغال العامة وضعت نموذجًا الكترونيًا على موقعها لتعبئة طلب للاستفادة من المنح المالية التي يتم توزيعها .

وتابع : سيتم رصد مبلغ 700 مليون دولار للحماية والتنمية الاجتماعية ، ومبلغ مليار دولار للبنية التحتية ، ومليار و200 مليون دولار للقطاع الاقتصادي ، و200 مليون دولار للحوكمة ،  وهذه المبالغ لغزة .

وعن تخوف المانحين من تقديم المبالغ المالية للقطاع ، بيّن مصطفى أن هنالك بالفعل تخوف لدى المانحين من تقديم المنح ، ولكننا نطمئنهم بأن حكومة التوافق الوطني هي من ستشرف على إعادة الإعمار وإدخال مواد البناء ، والحكومة ستتكفل بكل الأمور والترتيبات اللازمة لإعادة الإعمار .

واختتم حديثه  بأن الحصار الذي استمر لسنوات يجب أن ينتهي ، ويجب إدخال كل المواد اللازمة للبناء ، وأن المرحلة الحالية تنتظر قرار سياسي للعمل على أرض الواقع من خلال المفاوضات المقبلة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منح لأصحاب البيوت المتضررة والحكومة ستشرف على إعادة الإعمار منح لأصحاب البيوت المتضررة والحكومة ستشرف على إعادة الإعمار



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday