11 انتهاكًا إسرائيليًا بحق الصحفيين الشهر المنصرم
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

11 انتهاكًا إسرائيليًا بحق الصحفيين الشهر المنصرم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 11 انتهاكًا إسرائيليًا بحق الصحفيين الشهر المنصرم

قوات الاحتلال الإسرائيلي
رام الله - فلسطين اليوم

رصدت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية 'وفا'، اليوم السبت، 11 انتهاكا إسرائيليا، بحق الصحفيين في الأرض الفلسطينية المحتلة خلال شهر كانون الثاني/ يناير المنصرم.

وأكدت 'وفا'، في تقريرها الشهري عن الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا تزال تواصل ملاحقتها واستهدافها للصحفيين عبر إطلاق الرصاص الحي والمعدني وإطلاق القنابل المسيلة للدموع والاعتداء عليهم بالضرب والاعتقال المباشر أو بتقديمهم للمحاكمات ضمن سياستها الممنهجة والمخططة والهادفة لمصادرة الحقيقة وتكميم الأفواه وقمع حرية الرأي والتعبير للتغطية على جرائمها اليومية بحق المواطنين العزل ومنع إيصالها إلى الرأي العام العالمي.

وأضافت أن حياة الصحفي المعتقل في سجون الاحتلال الأسير محمد القيق تتعرض للخطر، جراء استمرار إضرابه عن الطعام بعد رفض الاحتلال الإفراج عنه دون شروط .

وأشارت إلى أن عدد حالات المصابين من الصحفيين خلال الشهر الماضي جراء إطلاق النار والعيارات المطاطية، وقنابل الغاز المسيلة للدموع، والاعتداء بالضرب المبرح، إضافة إلى اعتداءات أخرى، بلغت 4 حالات أما بالنسبة لعدد حالات الاعتقال والاحتجاز وسحب البطاقات وإطلاق النار التي لم ينتج عنها إصابات فقد بلغت 7 حالات.

وبينت 'وفا'، انه بتاريخ 1-1-2016 أصيب مراسل فضائية فلسطين أنال الجدع، بعيار معدني مغلف بالمطاط في القدم اليمنى خلال تغطيته قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان شرق قلقيلية والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 13 عاما.

كما استهدف جنود الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 9-1-2016 بشكل مباشر المصور الحر محمود ابو يوسف بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز خلال تصويره المواجهات المندلعة بين الشبان وجنود الاحتلال عقب تشييع أربعة شهداء في سعير بمحافظة الخليل.

وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 11-1-2016 منزل الصحفي مصعب التميمي، مراسل شبكة قدس الإخبارية في منطقة قيزون في مدينة الخليل وتم التحقيق معه قبل ان يقوموا بتسليمه بلاغا لمقابلة مخابراتها في مقر الارتباط الإسرائيلي.

واعتقلت قوات الاحتلال بتاريخ 12-1-2016 مراسل فضائية "فلسطين اليوم" مجاهد السعدي، بعد اقتحام جيش الاحتلال مدينة جنين، وداهمت منزله في حي حرش السعادة وفتشته وحطمت محتوياته واقتادته إلى مركز توقيف وتحقيق الجملة، وهو أسير محرر أمضى سنوات في سجون الاحتلال.

كما اعتدت قوات الاحتلال بتاريخ 13-1-2016 على الصحفي أمجد حسين، بالضرب المبرح والاهانة رغم أنهم شاهدوا بطاقة نقابة الصحفيين الخاصة به وألقوها على الأرض وقاموا بتفتيش المركبة التي كان يستقلها، ثم قاموا باحتجازه لأكثر من نصف ساعة وبعد أن سمحوا له بالمغادرة اتجه للمركبة حيث القوا قنبلة صوت خلفه في محاولة لاستفزازه.

وبتاريخ 14-1-2016 مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال مراسل فضائية "فلسطين اليوم" الصحفي مجاهد السعدي، من جنين شمال القدس المحتلة، لمدة 8 أيام على ذمة التحقيق، بحجة عدم استكمال التحقيقات، وأن المحققين بحاجة إلى فترة إضافية، وبناء عليه تم تمديده لهذه الفترة.

وبنفس التاريخ احتجزت المخابرات الإسرائيلية الاحتلالية الناشط الصحفي محمد مطر من جنين شمال الضفة الغربية على معبر الكرامة، لساعات حيث كان عائدا من مشاركته في تدريب صحفي في الأردن، قبل أن تستجوبه وتسلمه بلاغا لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم قرب جنين.

وعلى صعيد الإصابات،  أصيبت بتاريخ 15-1-2016 مراسلة شبكة "فلسطين بوست" صفية قوار بعيار ناري من نوع "توتو حي" في أصابع قدمها اليمنى، أطلقها جنود الاحتلال عليها أثناء تغطيتها المواجهات عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

من ناحية أخرى، مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في قسم التحقيق بسجن الجلمة بتاريخ 28-1-2016 اعتقال الأسير الصحفي مجاهد السعدي (38عاما) مراسل قناة فلسطين اليوم في جنين، للمرة الثالثة على التوالي لمدة 8 أيام بحجة استكمال التحقيق بناءً على طلب النيابة العسكرية.

وأخيرا بتاريخ 31-1-2016 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الصحفي محمود القواسمي من الخليل والذي يعمل مقدماً للبرامج الرياضية في إذاعة الخليل، بعد اقتحام منزله وتفتيشه والاستيلاء على هاتفه النقال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

11 انتهاكًا إسرائيليًا بحق الصحفيين الشهر المنصرم 11 انتهاكًا إسرائيليًا بحق الصحفيين الشهر المنصرم



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 08:18 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

الدولي أوليفيه جيرو يُبيّن أنه يعيش أفضل مواسمه

GMT 04:56 2014 الجمعة ,12 كانون الأول / ديسمبر

قطامش يكشف عوامل استمرار فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية

GMT 06:15 2015 الأربعاء ,23 أيلول / سبتمبر

تقرير مفصل عن سيارة "5008" العائلي من شركة "بيجو"

GMT 13:36 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

كاظم الساهر ينشر صورًا مثيرة لمنزله في لبنان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday