أحمد أبو هولي يطالب الأمم المتحدة العمل على حماية مؤسسات وكالة الغوث
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أحمد أبو هولي يطالب الأمم المتحدة العمل على حماية مؤسسات وكالة الغوث

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أحمد أبو هولي يطالب الأمم المتحدة العمل على حماية مؤسسات وكالة الغوث

الدكتور أحمد ابو هولي
رام الله - فلسطين اليوم

طالب الدكتور أحمد ابو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين، الأمم المتحدة العمل على حماية مؤسسات وكالة الغوث الدولية من العبث الاسرائيلي الذي يهدد الامن والسلم الدوليين وبإعادة النظر في عضوية اسرائيل الدولة القائمة عل الاحتلال في الامم المتحدة ما دامت لا تحترم الامم المتحدة ومؤسساتها الانسانية ولا تطبق قراراتها .

وتعقيبا على ما نقلته (قناة الاخبار الاسرائيلية) عن عزم حكومة الاحتلال الاسرائيلي إغلاق جميع مؤسسات وكالة الغوث الدولية "الأونروا" في مدينة القدس المُحتلّة،  اكد ابو هولي في بيان صحفي صادر عنه اليوم السبت، على ضرورة ان يكون للأمم المتحدة موقف صارم ضد اسرائيل ليكون رادعا لها خاصة ان التوجه الاسرائيلي يستهدف احد مؤسساتها وهي وكالة الغوث الدولية .


وقال: "إن القانون الدولي يلزم حكومة الاحتلال الاسرائيلي باعتبارها عضو في الامم المتحدة و جزء من المنظومة الدولية توفير الحماية للمؤسسات الدولية وتسهيل تحركات وتنقل العاملين فيها وان تمارس المؤسسات والمنظمات الدولية عملها دون معيقات لافتا الى ان توجه اسرائيل الى اغلاق مؤسسات وكالة الغوث هو اعتداء على القانون الدولي مما يستوجب على المجتمع الدولي ان يكون له موقف رادع".


وتابع: "إن اسرائيل منذ القرارات الامريكية ضد وكالة الغوث والتي كان اخرها قطع المساعدات الأميركية عنها وهي تواصل حربها المعلنة ضد وكالة الغوث وضد العاملين فيها واتهامها بدعمها للارهاب وادامة وضع اللاجئين وتأجيج دوامة الصراع في المنطقة لتبرير خطواتها القادمة ضد وكالة الغوث والتي باتت تظهر على السطح من خلال عزمها على اغلاق مؤسساتها في مدينة القدس كنقطة انطلاق لإنهاء عمل وكالة الغوث بشكل تدريجي كمدخل لتصفية قضية اللاجئين واسقاط حق العودة وتهويد مدينة القدس والتي تتقاطع مع سياسة الرئيس الامريكي ترامب".

وحذر د. ابو هولي من اغلاق مؤسسات وكالة الغوث الدولية في القدس على الوضع الانساني للاجئين الفلسطينيين المقيمين في القدس داعيا المجتمع الدولي الوقوف امام مسؤولياته للحفاظ على حياة اللاجئين الفلسطينيين من العبث الاسرائيلي . ولفت الى ان وكالة الغوث الدولية تدير مخيم شعفاط وهو المخيم الوحيد في مدينة القدس ويزيد عدد سكانه عن 20 لاف لاجئ، متسائلا كيف سيكون مصيرهم عندما تغلق مؤسسات وعيادات ومدارس وكالة الغوث في القدس 

واكد د. ابو هولي على ان وكالة الغوث الدولية أنشئت بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة لتقديم المساعدة والحماية لـ 5.9 مليون لاجئ فلسطيني في مناطق عملياتها الخمس في الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة بالاضافة الى القدس المحتلة وستواصل في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين لحين حل قضيتهم حلا عادلا وشاملا طبقا لما ورد في القرار 194 ولفت الى ان كافة المحاولات والمساعي الاسرائيلية والاميركية لإنهاء عمل ووجود وكالة الغوث ستفشل وستتحطم امام ارادة وصمود اللاجئين الفلسطينيين الذي سيدافعون عن وكالة الغوث الدولية باعتبارها الشاهد الحي على الجرائم الاسرائيلية وعلى مأساتهم وعلى نكبتهم التي حلت بهم عندما طردوا من ديارهم عام 1948 .وثمن د. ابو هولي موقف وكالة الغوث الدولية على اصرارها في تقديم خدماتها الإنسانية والتعليمية للاجئين الفلسطينيين بالرغم من تهديدات الاحتلال وقراراته.

 

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد أبو هولي يطالب الأمم المتحدة العمل على حماية مؤسسات وكالة الغوث أحمد أبو هولي يطالب الأمم المتحدة العمل على حماية مؤسسات وكالة الغوث



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 05:50 2015 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

كلاركسون يواجه انتقادات ساخرة بعد رحيله عن "بي بي سي"

GMT 19:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة الفلسطينية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي

GMT 07:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

بشرة نظيفة قبل 4 أسابيع من زفافك

GMT 21:19 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يتعادل مع خان يونس ويرتقي الصدارة

GMT 22:14 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو يوسف يُشارك جمهوره بصوره في السويد خلال عرض "هيبتا"

GMT 09:57 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

الملكة رانيا العبدالله تطّلع على معرض غاليري دار المشرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday