المطران حنا يؤكد أن لايجوز تهميش الفلسطينيين الموجودين بالخارج بشأن الانتخابات
آخر تحديث GMT 18:24:27
 فلسطين اليوم -

المطران حنا يؤكد أن لايجوز تهميش الفلسطينيين الموجودين بالخارج بشأن الانتخابات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المطران حنا يؤكد أن لايجوز تهميش الفلسطينيين الموجودين بالخارج بشأن الانتخابات

المطران عطا الله حنا،
رام الله - فلسطين اليوم

 قال المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذك: إن هنالك من يتحدثون عن انتخابات رئيسية وتشريعية فلسطينية ويقولون بأنها يجب أن تشمل الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

وأضاف في بيان: هنا يحق لنا أن نتساءل أين هم اللاجئون الفلسطينيون من هذه المعادلة وأين هم المغتربون الفلسطينيون المنتشرون في سائر أرجاء العالم وهم فلسطينيون 100% عاشقون لوطنهم ومدافعون حقيقيون عن عدالة القضية الفلسطينية فلا يجوز على الإطلاق تهميش الفلسطينيين الموجودين في الخارج سواء اللاجئين في مخيماتهم أو الفلسطينيين المغتربين المنتشرين في سائر ارجاء العالم.

وقال: "عندنا الملايين من الفلسطينيين الذين فرض عليهم اللجوء وفرض عليهم الاغتراب بسبب النكبات والنكسات التي حلت بشعبنا الفلسطيني ولا يجوز على الإطلاق تجاهل هؤلاء في رسم الخارطة السياسية المستقبلية لشعبنا الفلسطيني".

وشدد المطران حنا على أن هناك أخطاء كبيرة ارتكبت في الماضي والتي أوصلتنا إلى ما وصلنا إليه اليوم ولعل اتفاقيات أوسلو المشؤومة تعتبر انتكاسة خطيرة حلت بنا وهي أتت تمهيداً لـ(صفقة القرن) المزعومة التي يتحدثون عنها .

وأضاف المطران حنا: كيف يمكن النهوض من هذا الواقع ومن هذا المستنقع الذي وصلنا إليه، كيف يمكن ترميم البيت الفلسطيني الداخلي، كيف يمكن تصحيح الإعوجاجات التي حدثت في الماضي والتي نعتقد بأنه ليس من المستحيل تصحيحها ولكن هذا يجب أن يتم بطريقة سليمة وبأسلوب يجمع ويوحد كافة الفلسطينيين سواءً كانوا في الداخل أو في مخيمات اللجوء أو في بلاد الاغتراب .

وتابع: "عندما تجري انتخابات في بعض الدول العالمية توضع صناديق اقتراع لهذه الانتخابات حيثما يتواجد أبناء لهذه الدول وذلك لكي يشارك الجميع في العملية الديمقراطية داخل هذه الدولة وخارجها".

وقال: يجب أن نفكر بآلية يشارك فيها الفلسطينيون في الخارج سواءً كان هذا في المخيمات أو في سائر أرجاء العالم في العملية الانتخابية .

وأكد المطران حنا أن الفلسطينيين في كل مكان وليس فقط من هم في الأرض المحتلة، يجب أن يقرروا من سيقود الشعب الفلسطيني ومن سيرأس الشعب الفلسطيني في الفترة القادمة، لأنها فترة في غاية الدقة والخطورة، حيث هنالك استهداف غير مسبوق لقضيتنا الفلسطينية التي يراد تصفيتها وإنهائها بشكل كلي .

وقال: إن الحديث عن غزة والضفة والقدس أمر حسن ولكنه ليس كافٍ بل يجب أن يُسمع صوت اللاجئين والمغتربين الفلسطينيين ، ويجب أن يكون لهم دور في رسم الخارطة السياسية المستقبلية الوطنية لمسيرة شعبنا الكفاحية نحو التحرر والانعتاق من الاحتلال.

وشدد على أن الملايين من الفلسطينيين منتشرون في سائر أرجاء العالم، ولا يحق لأحد أن يزاود عليهم في الوطنية وفي الانتماء لفلسطين وشعبها وفي الدفاع عن عدالة القضية الفلسطينية.

وقال: فالفلسطينيون القاطنون في بلاد الاغتراب هم متفوقون وبارعون ويرفعون رأس شعبنا عالياً وهم في كل مكان يتشحون بالكوفية الفلسطينية ويرفعون العلم الفلسطيني هذا العلم الذي هو علمنا كفلسطينيين كافة وليس علم الفلسطينيين فقط الذين هم في الداخل وأعني بذلك الأرض المحتلة .

قد يهمك أيضا:

تفاصيل تُنشر للمرة الأولى عن الفشل الإسرائيلي في إنقاذ جندي أسرته "حماس"

الاتحاد الأوروبي قلق من اعتقال كبار ممثلي السلطة الفلسطينية في القدس

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المطران حنا يؤكد أن لايجوز تهميش الفلسطينيين الموجودين بالخارج بشأن الانتخابات المطران حنا يؤكد أن لايجوز تهميش الفلسطينيين الموجودين بالخارج بشأن الانتخابات



لا تتردّد في عرض مواهبها للترويج لعلامتها التجارية التجميلية

إطلالة كيم كارداشيان البرونزية تُحقق تفاعلًا عبر "إنستغرام"

واشنطن - فلسطين اليوم
للترويج لعلامتها التجارية التجميلية، من يكون أفضل من كيم كارداشيان؟ والواقع أن المرأة البالغة من العمر 39 عاما لا تتردد في عرض مواهبها الترويجية من آن لآخر، لإقناع الآخرين بقيمة ما تبيعه، دون التوقف كثيرا عند المعايير الأخلاقية.مؤخرا، نشرت نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان، صورة على إنستغرام، من أحدث جلسة تصوير كانت قد خضعت لها في إطار خطتها المعتمدة للترويج لعلامتها التجارية الشهيرة "KKW". وتميزت إطلالة نجمة تليفزيون الواقع وسيدة الأعمال الأمريكية بالاختلاف والخروج عن المألوف -كعادتها-، بارتدائها بذلة برونزية لامعة، وقد نالت تلك الصورة التي شاركتها إعجاب ملايين المتابعين عبر التطبيق العالمي. فبالإضافة إلى جمالها وقوامها المثالي، تسبب ثوب زوجة نجم الغناء المعروف كاني ويست، الذي اختارته بعناية ليكون واجهتها الترو...المزيد

GMT 05:40 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

إليك 15 صيحة غريبة من أشهر عروض الأزياء في نيويورك لربيع 2020
 فلسطين اليوم - إليك 15 صيحة غريبة من أشهر عروض الأزياء في نيويورك لربيع 2020

GMT 05:01 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

نصائح لزيارة أفضل الدول في أفريقيا للسياحة خلال عام 2020
 فلسطين اليوم - نصائح لزيارة أفضل الدول في أفريقيا للسياحة خلال عام 2020

GMT 09:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 11:11 2016 الخميس ,06 تشرين الأول / أكتوبر

كوخ إنجليزي يجعلك تتواصل مع الطبيعة الساحرة للغابة

GMT 03:10 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

رانيا يوسف شخصية "شريرة للغاية" في فيلم "دماغ شيطان"

GMT 04:58 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

اكتشاف جفاف غير مسبوق في منطقة البحر الميت

GMT 00:05 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

النجمة ميريام فارس تتألق في جمبسوت أبيض اللون

GMT 16:10 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على كيفية تطبيق أنعم مكياج ترابي بسهولة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday